الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت هي السيارة الأعلى و الأمثل في تلك الفئة و الأكبر من ناحية الأبعاد و من ناحية الامكانات بالإضافة إلي السعر ، و قد لاقت السيارة قبولا ً كبيرا ً لدى الكثير من المستخدمين في العديد من الأسواق العالمية ، كما أنها قد تم إطلاق إصدارين منها و هما :

A/T HSE 2.0

A/T HSE LUXURY 2.0

 

مواصفات لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019
مميزات لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019
عيوب لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019
صور لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019
أسعار لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

مواصفات لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

أثارت الأبعاد الخارجية لسيارة ديسكوفري سبورت إنتباه الكثير من مستخدمي و متابعي سيارات لاند روفر ، حيث أظهرت أبعادها الكثير من القوة التي تعكس قدرة محركها الكبيرة بالإضافة إلي إمكانية إستخدام السيارة في العديد من الظروف الصعبة ، حيث بلغ طولها حوالي 4970 مللي متر ، كما وصل عرضها الكلي بما في ذلك المرايات الجانبية إلي 2200 مللي متر و 2073 بدون المرايا الجانبية ، كما وصل ارتفاعها الكلي إلي 1846 مللي متر و طول قاعدة العجلات بلغ 2923 مللي متر.

تمتلك ديسكوفري سبورت محرك ذو سعة متوسطة بلغت 2000 CC يحتوي على عدد ست سلندرات و 24 صباب وقود داخلي ، كما ان المحرك يمتلك خاصية الحقن الالكتروني للوقود ، يبلغ العزم الاقصى للمحرك 300 نيوتن لكل متر اثناء وصول سرعة دوران المحرك إلي 3500 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما بلغت قدرة المحرك 400 حصان مما تساعد على وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 6500 لفة في الدقيقة الواحدة.

يحتوي محرك السيارة على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يمتلك عدد ثمانية نقلات حركة يتم الانتقال فيما بينها بشكل تلقائي ، كما أن السيارة مزودة بخاصية الدفع الرباعي التي يستطيع من خلالها المستخدم أن يقوم بتحديد إما تشغيل آلات السحب الأمامية أو إستخدام خاصية الدفع الرباعي و التي يتم من خلالها إستخدام كافة الاطارات في تحريك السيارة.

 

مميزات لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

من أهم ما يميز سيارة ديسكوفري سبورت هو معدل تسارعها الجيد بالنظر إلي سعة محركها و قدرته ، حيث بلغ معدل تسارعها على وجه التقريب 7.7 ثانية ، و هي الفترة الزمنية التي تحتاجها السيارة بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى وصولها إلي السرعة القياسية العالمية و هي مائة كيلو متر في الساعة.

الكراسي الأمامية الخاصة بقائد السيارة و الراكب الأمامي كلاهما يمكن التحكم فيهما بشكل آلي دون الحاجة إلي تحريكهما بالطريقة اليدوية سواء فيما يخص التحكم في معدل إرتفاع المقاعد او تغيير اتجاهها.

المصابيح الامامية و الخلفية تحتوي على فوانيس ضبابية تعمل على إيضاح و إجلاء الرؤية بالنسبة لسائق السيارة على الطريق في حالات الشبورة و حالات تشويش الرؤية بسبب الاضطرابات الجوية.

 

عيوب لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

من أهم ما يؤخذ على سيارة ديسكوفري سبورت هو معدل استهلاكها للوقود المرتفع نسبيا ً و الذي يصل إلي 11.5 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو الأمر الذي يراه الكثير من المستخدمين مبالغا ً فيه نظرا ً لأن سعة المحرك متوسطة على عكس قدرته و عزمه الكبير ، حيث بلغت سعته 2000 CC و هو الأمر الذي كان يستوجب على شركة لاند روفر أن تقوم بمراعاة معدل الاستهلاك و الحرق للوقود و العمل على خفضه.

على الرغم من كون كافة المصابيح في السيارة سواء الامامية او الخلفية من النوع ليد إلا أنها غير مزودة بإضاءات من النوع زينون شديد الاضاءة و الذي يتم تزويد كافة الفئات الحديثة به مؤخرا ً ، كما أن ديسكوفري سبورت غير مزودة بمدخل AUX المستخدم في تشغيل الملفات الصوتية الموجودة على الهاتف من خلال النظام الصوتي للسيارة.

 

صور لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019


أسعار لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019:

في مصر

1.300.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

258.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

176.700 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة بي ام دبليو إم 850 آي 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

النسخة التي تم إطلاقها هذا العام من سيارة بي ام دبليو إم 850 آي هي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *