الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة كيا ريو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة كيا ريو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تعد سيارة ريو واحدة من أحدث الطرازات التي قامت شركة كيا الكورية بطرحها في الآونة الأخيرة حيث حققت نجاحا ً مذهلا ً فيما يخص معدل إنتشارها و نسبة البيع الخاصة بها مما دفع الشركة إلي إنتوائها طرح إصدار جديد منها في عام 2020 ، حيث حقق إصدار 2019 نسبة مبيعات عالية للغاية في السوق المحلي و الأسواق العالمية ، و قد قامت شركة كيا بإطلاق ثلاث إصدارات منها و هي :

A/T LX HB 1.6

A/T EX HB 1.6

A/T H/L HB 1.6

 

مواصفات كيا ريو 2019
مميزات كيا ريو 2019
عيوب كيا ريو 2019
صور كيا ريو 2019
أسعار كيا ريو 2019

مواصفات كيا ريو 2019

ظهرت سيارة كيا ريو بأبعاد مشابهة لأبعاد سيارة كيا سيراتو و لكن بإختلافات طفيفة في الشكل الخارجي و القياسات ، حيث بلغ طول ريو حوالي 4.3 متر بينما عرضها الكلي وصل إلي 1.7 متر تقريبا ً كما أن إرتفاعها الكلي بلغ 1.4 متر و طول قاعدة العجلات أو الإطارات بالكامل وصل إلي 2.5 متر.

إمتلكت ريو مساحات تخزين في الحقيبة الخلفية و سعة حفظ متوسطة بلغت 387 لتر و هو ما يسمح بإقلال الكثير من الأغراض و المقتنيات من خلالها بالإضافة إلي المساحات التخزينية المتوفرة في أبوابها الجانبية و درج التخزين الأمامي الموجود فيها.

محرك ريو بلغت سعته حوالي 1600 CC  ليتطابق مع محرك كيا سيراتو في السعة الداخلية و عدد الاسطوانات الذي بلغ اربع اسطوانات و عدد صبابات الوقود الداخلية التي بلغت ستة عشر صباب ، بينما تبلغ قوة محرك ريو حوالي 123 حصان عند وصول المحرك إلي سرعة ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، كما ان العزم الاقصى للمحرك يبلغ 151 نيوتن لكل متر أثناء وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 4850 لفة في الدقيقة الواحدة.

 

مميزات كيا ريو 2019

مزودة بتقنية الايموبليزر المخصصة لزيادة معدلات الأمان بالنسبة للسيارة و حمايتها ضد خطر السرقة حيث تعمل تلك الخاصية على فصل الدائرة الكهربية عن محرك السيارة في حالة عدم تطابق الشفرات الالكترونية مع الريموت الخاص بها مما يمنع تشغيلها او تحريكها إلا في حالة تطابق الشرائح الالكترونية.

تمتلك نظام صوتي متكامل يحتوي على مشغل اقراص مدمجة سي دي بالإضافة إلي مشغل الملفات AUX الذي يسمح بتشغيل الملفات الصوتية الموجودة على الهاتف النقال من خلال النظام الصوتي للسيارة بخلاف إمتلاكها لمدخل USB لنقل الملفات.

زجاج ريو بالكامل يتم تشغيله كهربائيا ً و التحكم فيه بشكل آلي دون الحاجة إلي تحريكه يدويا ً ، حيث تحتوي السيارة على وحدات رفع داخلية تسمح بالتحكم في الزجاج بالكامل سواء الخاص بالأبواب الأمامية أو الخاص بالأبواب الخلفية.

 

عيوب كيا ريو 2019

لا تمتلك ريو زر مخصص لتشغيل المحرك الخاص بها او ايقافه بدلا ً من إستخدام المفتاح التقليدي ، حيث يعد زر تشغيل المحرك من أحدث عوامل الأمان التي تم تزويد الفئات الحديثة بها في الآونة الأخيرة حيث يعتمد فيه تشغيل المحرك على تطابق الشرائح الالكترونية بدلا ً من المفتاح التقليدي الذي يسهل إختراقه.

المقاعد الامامية محددة الارتفاع حيث لا يمكن تغيير ارتفاعها سواء يدويا ً أو آليا ً ، بالإضافة إلي أن تحريك المقاعد و تغيير اتجهاتها يكون بالطريقة اليدوية نظرا ً لعدم إمتلاك السيارة لمقاعد كهربائية.

تفتقر لخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها لعدم إمتلاكها حساسات خارجية مثبتة على جسم السيارة و التي تسمح بقياس المسافات بين السيارة و بين الاجسام التي حولها مما يسمح بركنها بكفاءة عالية دون تعرضها لأي إرتطامات او احتكاكات.

 

صور كيا ريو 2019

أسعار كيا ريو 2019

في مصر

269.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

58.350 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

54.500 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارات رخصية واقتصادية في السعودية

سيارات رخصية واقتصادية في السعودية

يبحث الاشخاص علي سيارات مناسبة لدخلهم , فمن اهم مميزات السياراة ان تكون اقتصادية وموفرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *