الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة فيات تيبو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة فيات تيبو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

يكمُن سر نجاح و إنتشار سيارة فيات تيبو في سعرها المذهل الذي تم طرحها به في الأسواق حيث تُعد من أقل الإيطالية سعرا ً سواء في السوق المحلي أو العالمي ، حيث تم طرحها في بعض أسواق الشرق الأوسط بأسعار مميزة كما سيرد إيضاحه في السطور التالية ، كما أن فيات تيبو تم طرحها بخمسة إصدارات مميزة و هي :

M/T F/O SEDAN 1.4

M/T H/L SEDAN 1.4

A/T SEDAN 1.6

A/T H/B POP 1.6

A/T F/O SEDAN 1.6

 

مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

 

مواصفات فيات تيبو 2019

تمتلك تيبو محرك متوسط القوة تبلغ سعته 1400 CC كما تبلغ قوته حوالي 95 حصان اثناء دوران المحرك على سرعة دوران تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، كما يبلغ العزم الاقصى له حوالي 127 نيوتن لكل متر اثناء دورانه على سرعة دوران تبلغ 4500 لفة في الدقيقة الواحدة ، يمتلك المحرك عدد أربع اسطوانات و ستة عشر صباب وقود داخلي كما يحتوي على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست سرعات يتم الانتقال فيما بينها بشكل آلي و تلقائي.

تمتاز فيات تيبو بأبعاد مختلفة عن كل الفئات الاخرى التي قامت الشركة الايطالية بإصدارها ، حيث ظهرت بقياس طول يبلغ 4540 مللي متر و يبلغ عرضها الكلي حوالي 1790 مللي متر و إرتفاعها وصل إلي 1490 مللي متر بينما طول قاعدة العجلات يصل إلي 2640 مللي متر.

يبلغ معدل تسارع تيبو حوالي 11.5 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة و ذلك من خلال آلات الجر الأمامية القوية التي تمتاز بها السيارة ، كما أن السرعة القصوى التي تستطيع تيبو تحقيقها و الوصول إليها هي 185 كيلو متر في الساعة.

 

مميزات فيات تيبو 2019

متوسط إستهلاك تيبو للوقود يأتي ضمن أبرز نجاحات شركة فيات الإيطالية و التي تم تزويد تيبو بها مما يجعلها تدخل ضمن مصاف أهم السيارات الاقتصادية على مستوى العالم و من أكثرها رفاهية و إمكانات ، حيث لا تحتاج تيبو سوى إلي 5.7 لتر فقط من الوقود لقطع مسافة مائة كيلو متر و هو من أقل المعدلات في الفئات التي قامت شركة فيات بإطلاقها.

أنظمة الأمان الجيدة تعد من أهم ما يميز السيارات الايطالية بصفة عامة حيث تمتلك تيبو نظام التوقف التلقائي للسيارة في حالة إقترابها من جسم خارجي أو تعرضها للخطر كما أنها مزودة بتقنية الاتزان الالكتروني ESP التي تعمل على حفظ ثبات السيارة على الطريق بالإضافة إلي إمتلاكها لوسادات هوائية مخصصة للمقاعد الامامية بخلاف الوسادات الجانبية.

 

 

عيوب فيات تيبو 2019

المصابيح الأمامية و الخلفية للسيارة غير مزودة بتقنية الحساسية ضد الاضاءة و التي يتم من خلالها التغيير في مستوى الإضاءة بشكل تلقائي و آلي دون الحاجة إلي التحكم فيها بطريقة يدوية تقليدية حيث تفتقر تيبو لتلك الخاصية.

غير مزودة بتقنية الركن الذكي و الذاتي للسيارة و ذلك بسبب عدم إمتلاكها حساسات خارجية مثبتة على الجسم الخارجي للسيارة و التي تعمل على حساب المسافة بين السيارة و أقرب الاجسام إليها ، حيث يحتاج قائد السيارة إلي ركنها بالطريقة اليدوية التقليدية بشكل مستمر.

لا تحتوي تيبو على سبويلر خلفي كما أن المصابيح الامامية و الخلفية الخاصة بها غير مزودة بإضاءات من النوع ليد و لا تمتلك أيضا ً مصابيح شديدة الإضاءة من النوع زينون و التي تسمح بتوضيح الرؤية إلي حد كبير.

تفتقر لخاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة و الذي يمكن من خلاله التحكم في المحرك دون الحاجة إلي استخدام المفتاح التقليدي حيث يتم تشغيل الزر في حالة وجود ريموت السيارة بداخلها و ذلك لتوفير مزيد من الأمان بالنسبة لها.

 

صور فيات تيبو 2019

أسعار فيات تيبو 2019

في مصر

215.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *