الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة فيات بونتو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة فيات بونتو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة فيات بونتو هي السيارة الاقتصادية الأولى لدى شركة فيات الإيطالية على صعيدين مختلفين أولهما هو الصعيد الخاص بمعدل إستهلاكها المنخفض للوقود كغيرها من السيارات الاقتصادية ، أما الصعيد الثاني الذي إستطاعت السيارة أن تجمعه مع الأول هو سعرها المنخفض في إصداريها اللذان تم طرحها بهما و هما :

M/T EASY 1.4

A/T EASY 1.4

 

مواصفات فيات بونتو 2019
مميزات فيات بونتو 2019
عيوب فيات بونتو 2019
صورفيات بونتو 2019
أسعار فيات بونتو 2019

مواصفات فيات بونتو 2019

مسألة كون فيات بونتو واحدة من السيارات الهاتشباك تفرض عليها أبعاد بقياسات محددة تتمثل في 3840 مللي متر طول و 1660 مللي متر عرض كلي ، كما يبلغ إرتفاعها حوالي 1480 مللي متر فقط و طول قاعدة العجلات يصل إلي 2460 مللي متر ، كما أن وزن السيارة بالكامل لا يتخطى 875 كيلو جرام.

معدل تسارع بونتو يبلغ 13.2 ثانية حيث لا تحتاج سوى إلي تلك المدة الزمنية حتى تصل إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة ، تبلغ السرعة القصوى التي تستطيع السيارة تحقيقها حوالي 165 كيلو متر في الساعة ، السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود تبلغ 38 لتر و على الرغم من كونها سعة صغيرة إلا أنها مناسبة بالمقارنة مع حجم السيارة و معدل إستهلاكها للوقود.

السعة التخزينية الداخلية الخاصة بالحقيبة الخلفية تبلغ 252 لتر و هي سعة صغيرة نسبيا ً إلا أنها تتماشى مع حجم السيارة الصغير و أبعادها الضيقة نظرا ً لكونها مصنفة ضمن قسم السيارات الهاتشباك و ليس السيارات السيدان ، كما يبلغ قياس الجنوط الخاصة بها حوالي 15 بوصة.

تمتلك محرك متوسط السعة تبلغ سعته 1400 CC ، كما يحتوي المحرك على عدد أربع اسطوانات و ثمانية صبابات وقود كما أنه مزود بناقل حركة من النوع اليدوي يحتوي على عدد خمس نقلات حركة ، تبلغ قوة المحرك حوالي 77 حصان و يبلغ عزمه الاقصى حوالي 115 نيوتن لكل متر أثناء وصوله إلي سرعة دوران تبلغ ثلاثة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

 

مميزات فيات بونتو 2019

معدل استهلاك بونتو للوقود يبلغ سبع لترات لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو معدل حرق متوسط يتناسب مع حجم السيارة الصغير بالإضافة إلي السعة الغير كبيرة للمحرك الخاص بها بالإضافة إلي وزنها الضئيل و سعتها المنخفضة ، و هو الأمر الذي لا تحتاج معه السيارة إلي كميات كبيرة من الوقود مما انعكس على السعة التخزينية الخاصة بخزان الوقود و الذي يُصنف ضمن أقل السعات التخزينية للوقود في السيارات بمختلف فئاتها.

تمتلك نظام صوتي متكامل يحتوي على مشغل اقراص مدمجة CD بالإضافة إلي مدخل AUX لتشغيل الملفات الموجودة على الهاتف و مدخل USB لنقل الملفات من الهاتف و وحدات التخزين النقالة ، كما أنها مزودة بمساند رأس امامية و خلفية مثبتة على كافة مقاعد السيارة.

 

عيوب فيات بونتو 2019

زجاج الأبواب الأمامية فقط هو ما يمكن التحكم فيه كهربائيا ً بشكل آلي ، حيث أن الزجاج الخلفي لا يحتوي على تلك الخاصية لعدم تزويده بوحدات رفع الزجاج الآلية ، المرايات الجانبية هي الأخرى ليست بالكهربائية و يتم طيها و فتحها بشكل يدوي تقليدي و ليس آلي.

المصابيح الامامية و الخلفية جميعها غير حساسة ضد الاضاءة حيث يتم التحكم في الكشافات و معدل و مستوى إضاءتها بشكل يدوي على عكس السيارات المزودة بتقنية الحساسية ضد الضوء و التي يتم من خلالها تعديل مستوى الضوء في الكشافات بشكل تلقائي.

تفتقر لخاصية الركن الذاتي للسيارة بسبب عدم تزويدها بحساسات جانبية مثبتة على جسمها من الخارج ، كما أنها غير مزودة بخاصية زر التحكم الخاص بتشغيل و إيقاف محرك السيارة حيث يتم إستخدام المفتاح التقليدي في التحكم فيه.

 

صور فيات بونتو 2019

أسعار فيات بونتو 2019

في مصر

203.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيارة كيا سول 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

كيا سول هي أبرز سيارة كروس أوفر قامت شركة كيا الكورية بإطلاقها و طرحها في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *