السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة شيفروليه اوبترا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة شيفروليه اوبترا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تعد سيارة اوبترا واحدة من أنجح السيارات التي قامت شركة شيفروليه بتصنيعها و إطلاقها و طرحها في السوق المحلي أو العالمي ، و هو الأمر الذي تسبب في تحقيقها لنسبة مبيعات عالية للغاية حيث أحتلت المركز الثاني خلف سيارة شيفروليه لانوس من ناحية نسبة المبيعات و تحقيقها للأرباح للشركة المنتجة لها ، و أهم ما يشير إلي نجاح سيارة اوبترا هو قرار شركة شيفروليه بطرح أربعة إصدارات منها و هي :

A/T 1.5

A/T F/O 1.5

A/T H/L 1.5

A/T T/L 1.5

 

مواصفات شيفروليه اوبترا 2020
مميزات شيفروليه اوبترا 2020
عيوب شيفروليه اوبترا 2020
صور شيفروليه اوبترا 2020
أسعار شيفروليه اوبترا 2020

مواصفات شيفروليه اوبترا 2020

إتخذت شركة شيفروليه من مظهر السيدان التقليدي كشكل خارجي لسيارة أوبترا و هو الأمر الذي يتضح و يظهر جليا ً في شكلها و حجم الجسم الخارجي لها بالإضافة إلي أبعادها التي تمثلت في 4515 مللي متر طول ، و 1725 مللي متر بالنسبة للعرض الكلي للسيارة بما في ذلك عرض المرايات الجانبية ، و إرتفاع كلي وصل إلي 1445 مللي متر ، كما وصل طول قاعدة العجلات إلي 2600 مللي متر ، كما بلغ وزنها الكلي 1240 كيلو جرام و هو من الأوزان الثقيلة نسبياً بالمقارنة مع بعض السيارات السيدان الأخرى المشابهة لها.

النظام الصوتي الداخلي الخاص بسيارة اوبترا يعد أحد أبرز ما تتسم به حيث يمتلك الكثير من النقاء الصوتي و القوة بالإضافة إلي تزويدها من الداخل بعدد أربع سماعات داخلية كما أنه يحتوي أيضا ً على مشغل أقراص مدمجة.

سعة المحرك الخاص بها متوسطة ، حيث تبلغ سعته حوالي 1500 CC ، كما يبلغ عزمه الاقصى 147 نيوتن لكل متر أثناء دورانه على سرعة تتراوح فيما بين 3600 إلي 4000 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما تبلغ قوته حوالي 110 حصان عند وصوله إلي سرعة دوران تبلغ 5800 لفة في الدقيقة الواحدة، و يبلغ معدل تسارع السيارة 13.2 ثانية و هي المدة التي تحتاجها اوبترا بدايةً من الحركة من وضع الثبات و حتى الوصول إلي السرعة القياسية العالمية و هي مائة كيلو متر في الساعة.

 

مميزات شيفروليه اوبترا 2020

تعد سيارة شيفروليه اوبترا واحدة من أبرز و أهم السيارات الاقتصادية و ذلك إستنادا ً على معدل حرقها و إستهلاكها للوقود و الذي لا يتخطى 7.3 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو الأمر الذي يجعلها لا تحتاج إلي كميات كبيرة من الوقود أثناء قطع مسافات كبيرة.

تمتلك اوبترا مرايات جانبية من النوع الكهربائي ، كما أنها يمكن التحكم في المصابيح الأمامية الخاصة بها من خلال مقود السيارة بشكل سلس و بسيط ، بالإضافة إلي أنها مزودة بخاصية التحكم الآلي و الذكي في ركن السيارة دون الحاجة إلي ركنها بالطريقة التقليدية.

مزودة بوحدات رفع متكاملة للزجاج الخاص بكافة أبواب السيارة حيث أنه يمكن التحكم فيه آليا ً و ليس يدويا ً مع إمكانية التحكم في الزجاج من خلال لمسة واحدة ، بالإضافة إلي أنها تحتوي على مساند رأس أمامية و خلفية في كافة المقاعد.

 

عيوب شيفروليه اوبترا 2020

غير مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة و التي يتم من خلالها التحكم في المحرك دون الحاجة إلي إستخدام المفتاح التقليدي و هو الأمر الذي يرفع من معدلات الأمان بالنسبة للسيارة مما يزيد من صعوبة تعرضها لخطر السرقة أو ما شابه.

معدلات الأمان داخل السيارة منخفضة نسبيا ً و هو الأمر الذي تعرض و تصدى له الكثير من النقاد بسبب خفة الجسم الخارجي الخاص بها بالإضافة إلي عدم تزويدها بتقنية الاتزان الالكتروني ESP التي تسمح بالحفاظ على إتزان السيارة على الطريق أثناء سيرها على سرعات عالية.

المقاعد الأمامية ليست من النوع الكهربائي و هو الأمر الذي يحتاج معه الراكب الامامي أو سائق السيارة إلي تحريك تلك المقاعد و التحكم في مستوى إرتفاعاتها أو تغيير إتجهاتها بشكل يدوي ليس آلي.

لا تحتوي على مساحات مخصصة للزجاج الخلفي كما أنها غير مزودة بمصابيح ضبابية خلفية ، المرايات الجانبية على الرغم من كونها من النوع الكهربائي إلا أنها لا يتم التحكم فيها إلا بالطريقة اليدوية.

 

صور شيفروليه اوبترا 2020

أسعار شيفروليه اوبترا 2020

في مصر

208.400 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة لادا جرانتا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

فضّلت شركة لادا الروسية أن تقوم بالتركيز في فئة واحدة تعمل على طرحها هذا العام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *