fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / برامج التحميل / سيارة سيات ليون 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سيات ليون 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

184_2

سيارة ليون تعد واحدة من أبرز و أهم و أنجح السيارات التي قامت شركة سيات بطرحها على الإطلاق، و هو الأمر الذي دفع الشركة إلي إطلاق ليون بإصدارين و هما :

A/T 1.6

A/T TSI 1.4
مواصفات سيات ليون 2019
مميزات سيات ليون 2019
عيوب سيات ليون 2019
صور سيات ليون 2019
أسعار سيات ليون 2019

مواصفات سيات ليون 2019

184_1

ظهرت سيات ليون بمظهر مختلف و جذاب ، حيث جاءت مصابيحها الأمامية بشكل مستطيلي صغير و يأتي على أطرافها خطوط مضيئة تمنح السيارة المظهر الشرس الذي يليق بها كما يأتي بين المصباحين فتحة تهوية متوسطة الحجم يتوسطها شعار شركة سيات و يأتي من أسفلها المصد الأمامي للسيارة الذي يحتوي على طرفيه مصباحين صغيرين بشكل مستطيلي أيضا ً.

جاء الكثير من نجاح سيارة سيات ليون من أبعادها و قياساتها المميزة التي إختلفت عن أبعاد الكثير من السيارات الأخرى ذات نمط الهاتشباك ، حيث ظهرت ليون بطول كلي يبلغ 4315 مللي متر و عرض كامل يصل إلي 1768 مللي متر بما في ذلك وضع قياس المرايات الجانبية في الحسبان في قياس عرض السيارة ، كما وصل طول قاعدة العجلات لقياس 2578 مللي متر، و الإرتفاع الكلي 1459 مللي متر ، و يبلغ وزن السيارة 1341 كيلو جرام.

إمتلكت سيات ليون مساحة تخزين خلفية بلغ قياسها 380 لتر ، حيث لا يمكن إطلاق على تلك السعة التخزينية مصطلح الحقيبة الخلفية و ذلك لكونها سيارة ذات نمط هاتشباك بالإضافة إلي تزويدها بباب خلفي مخصص لتلك المساحة المفتوحة على الصالون الداخلي للسيارة و التي يمكن من خلالها أن يتم طي المقعد الخلفي الخاص بها و زيادة تلك المساحة التخزينية و مضاعفتها.

بلغ الإرتفاع الجزئي لسيارة سيات ليون حوالي 145 مللي متر ، و هي عبارة عن المسافة التي تفصل بين جسم السيارة من الأسفل و بين أقرب نقطة لها على الأرض ، و هو الأمر الذي يساعد على تحرك السيارة بسعتها الكاملة دون حدوث ضرر أو إحتكاك بين الإطارات و جسم السيارة من الأسفل أو إحتكاكه بأحد الحواجز على الطريق أثناء سيرها في أحد المناطق الوعرة أو الغير مستوية.

إمتلكت سيات ليون محرك ذو سعة متوسطة تبلغ 1600 CC ، يحتوي المحرك على عدد أربع سلندرات و ستة عشر صباب وقود داخلي ، يمتلك المحرك خاصية الحقن الالكتروني للوقود ، كما تبلغ قوة المحرك حوالي 110 حصان و ذلك أثناء وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 5800 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما يبلغ عزمه الأقصى حوالي 155 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة دوران تتراوح بين 3800 إلي 4000 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي الذي يحتوي على عدد ست سرعات و نقلات حركة يتم التنقل فيما بينها بشكل تلقائي و إستخدامها عن طريق آلات الجر الامامية الخاصة بالسيارة ، و ذلك للوصول إلي أقصى سرعة تستطيع سيات ليون تحقيقها و هي 185 كيلو متر في الساعة عن طريق معدل تسارع يبلغ 11.4 ثانية ، و هي المدة التي تحتاجها للسيارة بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى الوصول إلي السرعة القياسية لكافة السيارات و هي مائة كيلو متر في الساعة.

تحتوي سيات ليون على عدد خمس مقاعد في الصالون الداخلي الخاص بها و الذي يسّع لعدد خمس أفراد متوسطي الحجم ، كما تمتلك السيارة عدد خمسة أبواب منها أربعة جانبية و باب خامس خلفي مخصص للمساحة التخزينية للسيارة ، كما إمتلكت سيات ليون إطارات ذات قياس 17 بوصة و جنوط من النوع الرياضي التي تُضفي المزيد من الأناقة على مظهر السيارة الخارجي.

تم تزويد سيات ليون بعدد أربع وسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي ، إثنتان منهما أماميتين في مواجهة المقاعد و الأخرتان جانبيتين للحفاظ على حياة السائق و الراكب بجانبه في حالة تعرض السيارة لأي حالة إصطدام على الطريق أو إختلال عجلة القيادة و هو الأمر الذي يُشكل المزيد من الأمان بالنسبة لهما.

 

مميزات سيات ليون 2019

184_3

بلغ متوسط إستهلاك سيارة سيات ليون للوقود 6.4 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة ، و هو ما يجعلها واحدة من أبرز السيارات الإقتصادية التي قامت شركة سيات بإنتاجها و هو ما ساعد في تحقيق ليون لذلك النجاح الواسع الذي ظهرت عليه مؤخرا ً وفقا ً لمستوى و معدل المبيعات العالي الذي حققته السيارة في الآونة الأخيرة.

تمتلك سيات ليون خزان وقود ذو سعة كبيرة للغاية تبلغ 50 لتر ، وهو الأمر الذي جعل الكثير من المستخدمين أن يتم إطلاق عليها مصطلح سيارة المسافات الطويلة ، حيث ساعدت السعة التخزينية الجيدة لخزان الوقود على إستخدام السيارة في قطع مسافات كبيرة دون الحاجة المستمرة إلي تزويدها بالوقود على الطريق على عكس الكثير من السيارات و الفئات الأخرى التي تتسم بمعدل إستهلاكها العالي للوقود و في الوقت ذاته تمتلك خزان وقود ذو سعة صغيرة لا تساعد في إستخدامها لقطع مسافات كبيرة.

تبلغ السرعة القصوى لسيارة سيات ليون 185 كيلو متر في الساعة الواحدة ، و هي من أعلى السرعات التي تمتاز بها أحد السيارات ذات نمط هاتشباك و التي تتسم جميعها بالسرعة المنخفضة حفاظا ً من الشركة المصنعة لها على معدل ثبات السيارة على الطريق و الحفاظ على إتزانها و منع إختلال عجلة القيادة نتيجة سيرها على سرعات عالية نظرا ً لحجمها الصغير و وزنها المنخفض.

تمتلك سيات ليون عدد أربع وسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي بجانبه ، حيث تم تثبيت اثتنان منها في مواجهة المقعدين الأماميين و تم تثبيت اثنتان اخرتان على الأجناب و ذلك لحماية الركاب من خطر التصادم في حالة وقوع حادث للسيارة على الطريق لا قدر الله ، و هو الأمر الذي يُشكل المزيد من الأمان بالنسبة لركاب السيارة و يعمل على حمياتهم من التعرض للمخاطر.

تم تزويد ليون بالعديد من أنظمة الأمان و الحماية في التكوين الميكانيكي للسيارة ، و يأتي على رأس تلك الأنظمة فرامل ABS التي تمتاز بالفاعلية الكبيرة و معدل إستجابة أعلى بكثير من نظرائه من أنظمة المكابح المتعددة، كما تمتلك ليون تقنية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و التي تعمل على تقسيم تأثير الفرامل على كافة جهات السيارة بالتساوي و ذلك حفاظا ً على ثباتها و منعا ً لإختلال عجلة القيادة على الطريق ، كما أنها مزودة بخاصية الإتزان الإلكتروني ESP التي تعمل على حفظ إتزان السيارة في حالة إجراء بعض المناورات بها على الطريق.

تمتلك سيات ليون مرايات جانبية من النوع الكهربائي و التي يسهُل التحكم فيها بشكل آلي من داخل السيارة دون الحاجة إلي فتحها و إغلاقها بشكل يدوي على عكس الكثير من الفئات الأقل و الغير مزودة بخاصية التحكم الكهربائي ، كما أنها تحتوي على إشارات ضوئية مثبتة على جسم المرايات من الخارج بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على أجناب السيارة.

تحتوي السيارة على فوانيس ضبابية امامية تساعد على زيادة مجال الرؤية و توضيحها إلي حد كبير في حالات الشبورة و الضباب ، وهو الأمر الذي يساعد على تقليل معدل وقوع حوادث الطرق في حالات الإضطرابات الجوية خاصة ً على الطرق السريعة أثناء قطع مسافات طويلة.

تمتلك سيات ليون تقنية الايموبليزر التي تعمل على حماية السيارة ضد خطر السرقة و التي تقوم بمنع تشغيل محرك السيارة نهائيا ً و فصل الدائرة الكهربية الخاصة به في حالة عدم تطابق شفرة التشغيل الموجودة مع مالك السيارة مع نظيرتها من الشرائح الالكترونية الموجودة في لوحة التحكم و هو الأمر الذي يوفر المزيد من الأمان بالنسبة للسيارة.

 

عيوب سيات ليون 2019

184_4

المقاعد الأمامية الخاصة بسيارة سيات ليون ليست من النوع الكهربائي، و هو الأمر الذي يؤدي إلي كون التحكم في إتجاهات المقاعد و تغيير و تعديل مستوى إرتفاعها و تحريكها يكون بالطريقة اليدوية و ليس بشكل كهربائي أو آلي على عكس الكثير من الفئات الأعلى المزودة بخاصية التحكم الكهربي في المقاعد الأمامية بخلاف إمكانية طي المقعد الخلفي يدويا ً.

غير مزودة بتقنية الزر المخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة و الذي يتم إستخدامه كبديل عملي للمفاتيح التقليدية ، و هو الأمر الذي يساعد على زيادة سهولة إستخدام السيارة و تشغيل محركها بالإضافة إلي كون تلك الخصيصة توفر مزيد من الأمان بالنسبة للسيارة و تساعد على حمايتها من خطر السرقة و هو الأمر الذي تفتقر إليه سيات ليون ، كما أنها غير مزودة بخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة في حالة تعرض السيارة للإصطدام من أي جسم خارجي أثناء وقوفها أو عند محاولة فتح أحد أبوابها بطريقة غير شرعية.

لا تمتلك سيات ليون كاميرا خلفية لمساعدة سائقها في ركنها بالطريقة اليدوية ، حيث تعمل على توضيح الجهة الخلفية من السيارة و المناطق و النقاط العمياء الموجودة على جسم السيارة من الخارج بدلا ً من إستخدام المرايات الجانبية التي لا تقوم بإيضاح الرؤية إلي حد كبير ، حيث تفتقر ليون لتقنية الكاميرا الخلفية.

تفتقر سيات ليون أيضا ً لخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها و ذلك لعدم تزويدها بحساسات جانبية مثبتة على جسم السيارة من الخارج على عكس الكثير من الفئات الأحدث التي قامت شركة سيات بطرحها و التي تم تزويدها بتلك التقنية على عكس سيات ليون.

المصابيح الأمامية و الخلفية غير مزودة بإضاءات من النوع زينون شديد الإضاءة و لا تحتوي على مساحات مخصصة لها ، كما أنها غير مزودة أيضا ً بخاصية الحساسية ضد الاضاءة و التي يتم إستخدامها في التحكم التلقائي في معدل و مستوى الضوء دون الحاجة إلي تشغيله و إيقافه بشكل يدوي بصفة مستمرة.

 

صور سيات ليون 2019

184_5 184_6 184_7

أسعار سيات ليون 2019

في مصر

375.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية 

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 





برامجنا

شاهد أيضاً

برنامج BleachBit 1.12 ﻹزالة الملفات وحماية الخصوصية

برنامج BleachBit 1.12 من البرامج المهمة للحفاظ على خصوصيتك وبياناتك الحساسة، يقوم البرنامج بتنظيف الكمبيوتر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *