fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

8_8

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي حققت نجاحا ً لافتا ً للنظر ، حيث قامت شركة سيات بطرح إصدارين منها و هما :

A/T REFERENCE 1.6

A/T STYLE 1.6

 
مواصفات سيات توليدو 2019
مميزات سيات توليدو 2019
عيوب سيات توليدو 2019
صور سيات توليدو 2019
أسعار سيات توليدو 2019

مواصفات سيات توليدو 2019

8_4

ظهرت سيارة سيات توليدو بشكل فريد من نوعه ، حيث إمتلكت مصباحين أماميين بشكل مستطيل و مسحوب و تحتوي في داخلها عدسات مزدوجة ، كما إمتلكت فتحة تهوية كبيرة الحجم بفتحات تهوية دائرية الشكل ، و يأتي أسفلها المصد الأمامي للسيارة المزود بكشافين صغيرين دائريين الشكل على أطراف المصد و يأتي بينهما فتحة تهوية أخرى أكبر حجما ً من التي تتوسط المصابيح الأساسية.

جاءت توليدو بمظهر مختلف و أبعاد جديدة ، حيث بلغ طول توليدو الكلي حوالي 4482 مللي متر ، بينما بلغ عرضها 1713 مللي متر ، و بلغ الإرتفاع الكلي للسيارة حوالي 1461 مللي متر ، و طول قاعدة العجلات بالكامل وصل إلي 2602 مللي متر ، و هي أبعاد متوسطة الحجم و مثالية بالنسبة لسيارة ذات نمط سيدان و تختلف عن أبعاد السيارات الهاتشباك التي إشتهرت بإطلاقها شركة سيات.

بلغ الإرتفاع الجزئي لسيارة توليدو حوالي 146 مللي متر ، و هي المسافة التي تفصل فيما بين جسم السيارة من الأسفل و بين أقرب نقطة إلي سطح الأرض ، وهو الأمر الذي يساعد في منع إحتكاك السيارة بأيا ً من الحواجز أو المناطق المرتفعة على الطرق الجبلية أو الطرقات الوعرة و الغير ممهدة ، بالإضافة إلي أن ذلك الإرتفاع يجعل ثبات السيارة على الأرض مثالي.

تحتوي توليدو على حقيبة خلفية ذات مساحة رائعة ، حيث تبلغ مساحتها التخزينية حوالي 550 لتر ، و هو الأمر الذي يساعد في تخزين و حفظ الكثير من الأغراض فيها بالإضافة إلي إمكانية زيادة تلك المساحة و مضاعفتها في حالة رغبة مالك السيارة من خلال إزالة الرف العلوي المثبت فيها أو طي المقعد الخلفي الخاص بها لتوفير مساحة تخزينية أكبر.

تمتلك سيارة سيات توليدو محرك ذو سعة متوسطة حيث تبلغ سعته حوالي 1600 CC ، و يمتلك عدد أربع سلندرات و عدد ستة عشر صباب داخلي للوقود ، كما أن المحرك مزود بخاصية الحقن الالكتروني للوقود ، و تبلغ قوة المحرك حوالي 110 حصان و ذلك أثناء دورانه على سرعة تبلغ 5800 لفة في الدقيقة الواحدة ، و يبلغ العزم الاقصى للمحرك حوالي 155 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة تتراوح بين 3800 إلي 4000 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي توليدو على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بعدد ست سرعات و نقلات حركة يتم إستخدامها من خلال آلات الجر الأمامية و التنقل فيما بينها بشكل تلقائي و اتوماتيكي و ذلك للوصول إلي السرعة القصوى للسيارة و التي تبلغ 195 كيلو متر في الساعة الواحدة و ذلك من خلال معدل التسارع الذي يبلغ 11.9 ثانية و هي المدة التي تحتاجها توليدو بداية ً  من تحركها من وضع الثبات و حتى وصولها إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة الواحدة.

تمتلك توليدو في المقصورة الداخلية الخاصة بها شاشة عرض صغيرة الحجم يبلغ قياسة ست بوصات تعمل من خلال اللمس الحراري و التحكم عن طريق الإيماءات و ذلك لتشغيل و إيقاف كافة الخواص التي تمتاز بها السيارة بالإضافة إلي عرض كافة التقارير التي توضح حالة السيارة و عرض المشاكل التي قد تواجه قائدها على الطريق في حالات السفر لمسافات طويلة.

 

مميزات سيات توليدو 2019

8_3

معدل إستهلاك المحرك الخاص بسيارة سيات توليدو هو معدل متوسط و متناسب مع حجم السيارة و أبعادها و حجم محركها و سعته الداخلية حيث تحتاج توليدو إلي ما يوازي 7.5 لتر من الوقود و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر بالسيارة عند إمتلاء سعتها التخزينية القصوى بالنسبة للحقيبة الخلفية و أقصى حمولة لها من خلال عدد الأفراد التي تستطيع إقلالهم و هم خمسة أفراد بما في ذلك سائق السيارة.

تمتلك توليدو خزان وقود ذو سعة مناسبة و كبيرة للغاية ، حيث تبلغ سعته 55 لتر و هو الأمر الذي يساعد في إستخدام السيارة على طرق السفر و قطع المسافات الطويلة و هو ما يجعل سائق توليدو لا يحتاج إلي إمدادها بالوقود من المحطات على الطريق بصفة مستمرة ، حيث اشتكى الكثير من المستخدمين من تلك المشكلة بالنسبة لبعض الفئات الاخرى وهو الأمر الذي إستطاعت شركة سيات ان تتلافاه في فئة توليدو.

السرعة القصوى لسيارة توليدو بلغت 195 كيلو متر في الساعة و هي سرعة قلّما نجدها مؤخرا ً في الفئات الحديثة و ذلك نظرا ً لإهتمام الشركات المُصنّعة للسيارات بمعدلات الأمان قبل الإتجاه نحو تخفيف وزن و حجم السيارة لزيادة سرعتها على الطريق ، حيث أنه نتيجة لوعي المستخدم الذي أصبح يبحث عن معدلات الأمان العالية في السيارة قبل سرعتها و أدائها إتجهت الشركات المُصنّعة هي الأخرى إلي تحقيق الثبات و الإتزان في السيارة قبل السرعة.

إمتلكت توليدو عدد أربع وسادات هوائية و ذلك لحماية ركاب السيارة و سائقها من خطر تعرضها لحادث إصطدام على الطريق أو إنقلابها في حالة فقدان السيطرة على عجلة القيادة ، و هو الأمر الذي دفع شركة سيات الإيطالية نحو توفير كافة الإحتياطات التي تساعد على حماية أرواح مستقلي السيارة على الطريق.

تحتوي سيارة سيات توليدو على نظام التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة في حالة تعرض السيارة للإصطدام أثناء وقوفها أو عند محاولة فتح أحد أبوابها بطريقة غير شرعية ، بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية التنبيه الصوتي في حالة عدم غلق أحد أبواب السيارة أو وجود عُطل في القفل المركزي للأبواب ، كما أنها تمتلك تقنية الإيموبليزر لحمايتها أيضا ً ضد خطر السرقة من خلال منع تشغيل المحرك الخاص بها في حالة عدم تطابق شفرة البصمة الموجودة لدى السائق مع الشفرة الالكترونية للسيارة.

تحتوي السيارة على مساحات خلفية مخصصة للزجاج الخلفي على غرار مساحات الزجاج الأمامي بالإضافة إلي إمكانية التحكم فيها و في الكشافات الأمامية و إستخدام النور العالي و المنخفض و التحكم في الإشارات الضوئية الجانبية المثبتة على أجناب السيارة من خلال عجلة القيادة.

تمتلك توليدو نظام صوتي متكامل مزود بمشغل أقراص مدمجة CD بالإضافة إلي مدخل AUX الذي يساعد على توصيل الهاتف النقال بالنظام الصوتي و ذلك لنقل الملفات من و إلي الهاتف بالإضافة إلي إمكانية الرد على المكالمات الواردة على الهاتف من خلال النظام الصوتي للسيارة أثناء القيادة، كما أنها مزودة بخاصية التحكم في مستوى الصوت و التحكم في معدل إرتفاعه و إنخفاضه من خلال عجلة القيادة الالكترونية.

مزودة بخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة و التي يتم إستخدامها من خلال الكمبيوتر الداخلي الخاص بها عن طريق الحساسات المكانية المثبتة على جسم السيارة من الخارج و ذلك لتحديد أماكن الأجسام الموجودة حول السيارة و المسافات التي تفصلها عنها ، كما تمتلك خاصية التحكم في فتح و إغلاق أبواب السيارة عن بُعد بإستخدام ريموت الإشارة الخاص بها.

زجاج توليدو بالكامل من النوع الكهربائي حيث أن جميع أبوابها الأربعة مزودة بوحدات رفع زجاج يمكن من خلالها التحكم في فتح و إغلاق الزجاج من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الضغط على أزرار التحكم لفترات طويلة ، كما يحتوي الصالون الداخلي للسيارة على مساند رأس في كافة مقاعد السيارة سواء الأمامية أو الخلفية و ذلك لتوفير المزيد من الراحة للركاب و السائق.

 

عيوب سيات توليدو 2019

8_7

لا تحتوي سيارة سيات توليدو على مدخل USB الخاص بتشغيل وحدات نقل الملفات الصغيرة و ذلك بدلا ً من إستخدام الهاتف الجوال في نقل الملفات من و إلي النظام الصوتي الخاص بالسيارة بصفة مستمرة ، حيث يُفضل الكثير من المستخدمين أن يقوموا بنقل الملفات عبر وحدات النقل المُصغرة للهارد ديسك ، كما أنها غير مزودة بتقنية البلوتوث المخصصة لنقل الملفات من و إلي الهاتف الجوال لاسلكيا ً دون الحاجة إلي توصيله بها.

المقاعد الامامية ليست من النوع الكهربائي ، حيث يتم التحكم فيها بالكامل بشكل يدوي سواء فيما يخص تغيير إتجاه المقاعد أو التحكم في تحريكها للخلف أو الأمام أو تعديل مستوى إرتفاعها طبقا ً لطول الراكب ، حيث تتم كل تلك التعديلات يدويا ً بالإضافة إلي طي المقعد الخلفي هو الآخر بالشكل اليدوي.

تفتقر سيات توليدو لخاصية الإتزان الالكتروني ESP و التي تعمل على حفظ ثبات السيارة و منع إختلال عجلة القيادة الخاصة بها في حالة إجراء بعض المناورات بإستخدام توليدو مما تساعد في منع فقدان توازنها على الطريق بالإضافة إلي توفير الثقل و الثبات لها.

المرايات الجانبية الخاصة بالسيارة على الرغم من أنها من النوع الكهربائي و على الرغم من تزويدها بإشارات ضوئية جانبية مثبتة على جسم المرايات من الخارج إلا أنها لا يمكن التحكم فيها اتوماتيكيا ً ، حيث يتم طيها و فتحها بواسطة سائق السيارة بالطريقة اليدوية التقليدية و ليس بشكل آلي.

لا تحتوي سيات توليدو على مصابيح ضبابية سواء أمامية أو خلفية ، حيث اعتدنا في الآونة الاخيرة على تزويد كافة الفئات الحديثة من السيارات بالمصابيح الضبابية في الجهتين الأمامية و الخلفية مثبتة على مصدّات السيارة و ذلك لتوضيح الرؤية في حالات الشبورة و إنعدام الرؤية على الطريق و ذلك لتقليل نسبة وقوع الحوادث و هو الأمر الذي إفتقرت إليه سيارة توليدو حيث لم يتم تزويدها بتلك التقنية.

المصابيح الأمامية و الخلفية لسيارة سيات توليدو ليست حساسة ضد الاضاءة ، أي أنها يتم التحكم فيها بالطريقة اليدوية سواء في تشغيلها أو إيقافها ، كما أنها لا تحتوي على مساحات مخصصة للمصابيح بالإضافة إلي أنها لا تمتلك مصابيح من النوع ليد أو إضاءات زينون شديدة الإضاءة ، كما أن كافة المساحات هي الاخرى غير حساسة ضد الأمطار و يتم تشغيلها أيضا ً بالطريقة اليدوية.

 

صور سيات توليدو 2019

8_1 8_2 8_5 8_6 8_9 8_10

أسعار سيات توليدو 2019

في مصر

285.000 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

 





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سوزوكي ارتيجا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة ارتيجا هي السيارة العائلية الوحيدة التي قامت شركة سوزوكي بإنتاجها في الفترة الأخيرة و ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *