الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سوزوكي فان 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سوزوكي فان 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

127_1

سوزوكي فان هي سيارة عملية إلي حد كبير ، حيث تستخدم في الأغراض التجارية و ليس العائلية ، و هو الأمر الذي دفع شركة سوزوكي نحو إطلاقها بإصدار وحيد و هو :

m/t 1.0

 
مواصفات سوزوكي فان 2019
مميزات سوزوكي فان 2019
عيوب سوزوكي فان 2019
صور سوزوكي فان 2019
أسعار سوزوكي فان 2019

مواصفات سوزوكي فان 2019

56691_1528029294

تمتلك سوزوكي فان أبعاد مختلفة تُميزها عن كافة السيارات العائلية و التجارية الاخرى ، حيث يتراوح طولها فيما بين 4155 مللي متر إلي 4230 مللي متر ، بينما بلغ عرضها أقل من نصف طولها حيث يُقدر بحوالي 1655 مللي متر ، و يتراوح إرتفاعها الكلي فيما بين 1860 مللي متر إلي 1880 مللي متر.

يبلغ الإرتفاع الجزئي لسيارة سوزوكي فان حوالي 150 مللي متر و هو معدل مناسب بالنسبة لحجم السيارة و أبعادها و وزنها بالإضافة إلي الحمولة التي تستطيع أن تقوم بتخزينها بداخلها و على المشد الأمامي المثبت على سقف السيارة العلوي.

تمتلك سوزوكي فان محرك سيارة ذو سعة صغيرة تبلغ 1000 CC فقط ، و ذلك نظرا ً لحجمها الصغير الذي لا يستدعي تزويدها بمحرك أكبر ، كما يمتلك المحرك عدد أربعة سلندرات و اثنى عشر صباب وقود داخلي ، و على الرغم من الحجم الصغير للمحرك إلا أنه يمتاز بالكفاءة و الأداء العالي وهو الأمر الذي أشاد به الكثير من مستخدمي السيارة.

تحتوي سوزوكي فان على عدد وسادتين هوائيتين مثبتتين في المقصورة الأمامية للسيارة و ذلك لحماية سائق السيارة و الراكب الأمامي من خطر الإصطدام أو التعرض لحادث على الطريق حيث أنه في حالة تعرض السيارة لحادث يتم فتح الوسادات بشكل تلقائي في وجه السائق و الراكب الأمامي لحمايتهما ، كما تمتلك السيارة جنوط من النوع الرياضي صغيرة يبلغ قياسها 13 بوصة.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع اليدوي مزود بعدد خمس سرعات و نقلات حركة يتم التنقل فيما بينها بشكل يدوي تقليدي و ليس آلي كغيرها من الفئات الحديثة التي تمتلك تقنية التنقل الاتوماتيكي بين السرعات ، و يبلغ معدل تسارع السيارة حوالي 15 ثانية ، حيث تحتاج إلي تلك المدة و ذلك للتحرك من وضع الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة الواحدة.

جاءت سيارة سوزوكي فان بالمظهر التقليدي الذي إعتدنا عليه منذ عشرات السنوات حيث لم تقم الشركة اليابانية بإضافة أي تغيير في الخواص و السمات الأساسية الخاصة بالسيارة أو فيما يخص قدرة المحرك و سعته أو شكلها الخارجي ، حيث تعمّدت شركة سوزوكي إستغلال النجاح المبهر الذي حققته السيارة على مستوى السوق المحلي و العالمي وفضّلت عدم تغييره.

تمتلك سوزوكي فان من الداخل عدد سبع مقاعد في الصالون الخاص بها ، تسمح بإقلال عدد سبع أفراد متوسطي الحجم بشكل واسع و مريح ، كما تمتلك السيارة عدد أربعة أبواب منها اثنتان في المقصورة الأمامية مخصصان للسائق و الراكب الأمامي بجواره و باب ثالث على الجانب الأيمن من السيارة مخصص للركاب في المقصورة الخلفية و باب رابع خلفي مخصص لحفظ الأغراض و تخزينها.

 

مميزات سوزوكي فان 2019

big_img_a90d74ca246c5110b136bdfc967ddae1

معدل إستهلاكها المنخفض للوقود يعد واحدا ً من أهم مميزات سيارة سوزوكي فان على الإطلاق ، حيث لا تحتاج السيارة سوى إلي سبعة لترات فقط من الوقود و ذلك لقطع مسافة تبلغ مائة كيلو متر ، و هو الامر الذي يجعل سيارة سوزوكي فان علاوة ً على كونها سيارة عائلية إلا أنها أيضا ً من النوع الاقتصادي ، و هو الأمر الذي لا نجده سوى في السيارات ذات نمط كروس اوفر أو السيارات السيدان نظرا ً لحمولتها المنخفضة ، إلا أن شركة سوزوكي اليابانية إستطاعت تعويض ذلك الأمر بحجم المحرك الصغير الذي يسمح بخفض الكمية المستهلكة فيما يخص معدل حرق السيارة للوقود.

السعة الداخلية الخاصة بخزان حفظ الوقود هي 46 لتر ، و هي مساحة كبيرة و سعة مناسبة بالنسبة لحجم السيارة و بالنسبة لمعدل إستهلاكها المنخفض للوقود ، خاصة ً و أنها سيارة عائلية و تجارية في الوقت ذاته و هو الأمر الذي يجعلها يتم إستخدامها بصفة مستمرة على الطرق ذات المسافات الطويلة و السفر بشكل متواتر ، و هو ما قد يتسبب في مشكلة لها بالنسبة لحاجتها المستمرة إلي التزود بالوقود على الطريق من محطات إمداد الوقود ، إلا أن شركة سوزوكي اليابانية إستطاعت تلافي تلك المشكلة من خلال زيادة حجم خزان الوقود الخاص بها و خفض معدل إستهلاكها للوقود.

إمتلاكها لعدد خمس سرعات و نقلات حركة يساعد في إمدادها بسرعة أعلى و عزم قوي للسيارة و هو الأمر الذي يسمح بمواجهة الحمولة الكبيرة التي قد يتم تخزينها بها سواء بعدد الركاب الكبير في داخلها أو بحمولة الأغراض التي من الممكن تخزينها في المقصورة الخلفية منها و على سقف السيارة بإستخدام المشدّات المثبتة في الجهة العلوية منها.

الصالون الداخلي للسيارة بالكامل مزود بمساند رأس خلفية في كافة المقاعد سواء المقعد المخصص لسائق السيارة أو المقعد بجانبه المخصص للراكب الأمامي أو الخمس مقاعد الموجودة في المقصورة الخلفية للسيارة، كما أنها مزودة بدرج مخصص لحفظ الأغراض الصغيرة في الجهة الأمامية منها بخلال مساحات التخزين المزودة في الأبواب الأمامية الخاصة بالسائق و الراكب الأمامي.

من أهم مميزات سيارة سوزوكي فان هو إنخفاض سعر قطع الغيار الخاصة بها و توفرها بكثرة سواء في السوق المحلي الياباني أو في الأسواق العالمية و هو الأمر الذي يساعد على زيادة العمر الافتراضي الخاص بالسيارة و الذي يقل في حالة عدم توفر قطع الغيار الخاصة بها بكثرة أو إرتفاع سعرها إلي حد كبير بالمقارنة مع سعر السيارة و الشريحة الاقتصادية التي تقوم بإستخدامها و هو الأمر الذي يتسبب في نقصان عمرها الافتراضي في السوق.

القياس المنخفض لعرض السيارة و أبعادها المميزة تسمح بإستخدامها وإستغلالها في كافة المناطق و في مختلف الظروف حتى في المناطق و الطرق المزدحمة و هو الأمر الذي يساعد على تحرك السيارة بسهولة و سرعة تامة حتى في المناطق المزدحمة نظرا ً لحجمها الصغير.

عجلة القيادة الخاصة بها من النوع الهيدروليك التي يسهل تحريكها و التحكم فيها بشكل بسيط و سهل و سلس مما تساعد في رفع القدرة على التحكم في السيارة على الطريق و تغيير إتجهاتها بسهولة و سرعة تامة مع إمكانية التحكم في المصابيح الامامية و الإشارات الضوئية من خلال عجلة القيادة ، حيث تمتلك السيارة إشارات ضوئية أمامية و خلفية مثبتة على مصدّات السيارة بالإضافة إلي الإشارات الضوئية الجانبية المثبتة على قوائمها.

 

عيوب سوزوكي فان 2019

big-up_b2cc9c844866d7c52cf097a0878c56df

أهم و أخطر ما يعيب سيارة سوزوكي فان هو خفتها المتناهية إلي أبعد حد ، و التي تتسبب في الكثير من الأحيان في إختلال توازن السيارة في أوقات متعددة و إنقلابها في الكثير من الأحيان بسبب وزنها الخفيف للغاية حتى في حالة ما إذا كانت بكامل حمولتها بعدد سبع أفراد في داخلها و الحمولة التي من الممكن إضافتها في الجهة الخلفية منها و على المشدّات العلوية فوق سقف السيارة و هو الأمر الذي يُشكل خطورة كبيرة خاصةً على طرق السفر حيث أن الهواء الصادر من بعض السيارات حول سوزوكي فان قد يتسبب في إنقلابها على الطريق والتلاعب بها بسبب خفتها الكبيرة إلي أبعد حد.

عرض السيارة ضيق للغاية ، حيث لا يتخطى قياسه 1655 مللي متر و هو ما يساوي حوالي 135 سنتيمتر فقط ، و هو الأمر الذي يُشكل الكثير من الضيق بالنسبة للركاب ولا يوفر السعة و الرحابة المناسبة في الجهة الداخلية منها خاصة ً و أنها من المفترض أنها تسّع لعدد سبعة أفراد بما في ذلك سائق السيارة و الراكب الأمامي.

لا تمتلك أبواب إنسيابية فيما يخص الفتح و الغلق و هو الأمر الذي يحتاج معه الركاب إلي إغلاق الأبواب و دفعها بشدة حتى يتم إغلاقها بشكل كامل، بالإضافة إلي إفتقارها لخاصية فتح و إغلاق كافة أبواب السيارة لا سلكيا ً عن بُعد بإستخدام الريموت لعدم إمتلاكها إياه ، حيث يتم التحكم في كافة أبوابها بإستخدام المفتاح التقليدي.

زجاج السيارة بالكامل يتم التحكم فيه سواء بفتحه أو إغلاقه بشكل يدوي و ليس بشكل آلي و ذلك لعدم تزويدها بوحدات رفع كهربائية مخصصة لزجاج السيارة ، بالإضافة إلي أن المقاعد الأمامية مثبتة حيث لا يمكن التحكم فيها و تغيير إتجهاتها أو تعديل معدل إرتفاعها سواء بشكل آلي و تلقائي و كهربائي أو حتى بالطريقة اليدوية التقليدية.

لا تمتلك سوزوكي فان خاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة لعدم إمتلاكها خاصية الكمبيوتر الداخلي أو حساسات مثبتة على أجنابها لحساب المسافة بينها و بين السيارات الأخرى على الطريق ، بالإضافة إلي عدم تزويدها بكاميرا خلفية لتسهيل عملية ركن السيارة بالطريقة التقليدية و عدم إمتلاكها أيضا ً لخاصية تثبيت السرعة على الطريق.

 

صور سوزوكي فان 2019

127_1 large-914931591856024036 maxresdefault

أسعار سوزوكي فان 2019

في مصر

140.000 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته سيارة كيا سبورتاج منذ بداية طرحها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *