السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سوزوكي ديزاير 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سوزوكي ديزاير 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

655_3

على الرغم من الحجم الصغير الذي ظهرت به سيارة سوزوكي ديزاير إلا أنها حققت نجاحا ً مبهراً في السوق المحلي الياباني و على مستوى السوق العالمي ، و ظهر ذلك في كمية المبيعات المرتفعة التي نجحت في تحقيقها، و تم طرح ديزاير بإصدار واحد وهو:

A/T H/L 1.2
مواصفات سوزوكي ديزاير 2019
مميزات سوزوكي ديزاير 2019
عيوب اسوزوكي ديزاير 2019
صور سوزوكي ديزاير 2019
أسعار سوزوكي ديزاير 2019

مواصفات سوزوكي ديزاير 2019

655_2

ظهرت مقدمة السيارة مزودة بمصابيح أمامية ذات شكل شبه دائري يتوسطها عدسات مزدوجة و يأتي فيما بينها فتحة تهوية كبيرة الحجم ذات شرائح تهوية عرضية ، كما يأتي اسفل المصابيح الأمامية فوانيس ضبابية مثبتة على المصد الأمامي الخاص بديزاير و الذي يأتي بذات لون السيارة الأساسي بالإضافة إلي تخللهما بفتحة تهوية أخرى ذات شكل عرضي في الجهة السفلية من المصد الأمامي.

جاءت ديزاير بحجم و أبعاد صغيرة و مميزة ، حيث بلغ طولها 3840 مللي متر، بينما وصل طولها إلي 1695 مللي متر و ذلك فيما يخص عرض السيارة بالكامل بما في ذلك المساحة الخاصة بالمرايات الجانبية لها ، كما يبلغ إرتفاعها الكلي حوالي 1500 مللي متر و وصل طول قاعدة العجلات إلي 2450 مللي متر.

إمتلكت السيارة محرك منخفض السعة حيث تبلغ سعته الداخلية 1200 CC و يحتوي على عدد أربع سلندرات و عدد ستة عشر صباب وقود داخلي ، كما انه مزود بخاصية الحقن الالكتروني للوقود ، بلغت قوة المحرك 83 حصان و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، و يبلغ العزم الأقصى للمحرك حوالي 113 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة دوران تبلغ 4200 لفة في الدقيقة الواحدة.

يمتلك محرك السيارة ناقل حركة مزود بعدد خمس سرعات و نقلات حركة يتم الإنتقال و التحويل فيما بينها بشكل اتوماتيكي و ليس يدوي و ذلك للوصول إلي أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها و هي 170 كيلو متر في الساعة الواحدة و ذلك عن طريق معدل تسارعها الذي يبلغ 13.2 ثانية و هو الوقت الذي تحتاجه ديزاير بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى وصول للسرعة القياسية العالمية و هي مائة كيلو متر في الساعة.

يبلغ إرتفاع سيارة سوزوكي ديزاير عن الأرض مسافة 145 مللي متر ، و هي مسافة جيدة و مناسبة لحجم السيارة و أبعادها الصغيرة ، حيث لا تستطيع الشركة المُصنعة لها أن تقوم بزيادة مستوى إرتفاعها عن ذلك المعدل بسبب حجمها الصغير الذي قد يتسبب في إختلال عجلة القيادة أو عدم ثباتها في حالة زيادة مستوى الارتفاع عن ذلك الحد.

تمتلك ديزاير من الداخل عدد خمس مقاعد في الصالون الداخلي الخاص بها يسّع لعدد خمس أفراد متوسطي الحجم ، كما أنها تمتلك عدد أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب و باب خلفي خامس مخصص للحقيبة الخلفية التي تبلغ مساحتها و سعتها التخزينية حوالي 378 لتر ، و هي مساحة متوسطة تتناسب مع حجم السيارة و أبعادها الصغيرة.

 

مميزات سوزوكي ديزاير 2019

655_1

معدل إستهلاك ديزاير للوقود منخفض نسبيا ً و متناسب مع أبعاد السيارة و حجم و سعة المحرك المتوسطة ، حيث بلغ معدل إستهلاكها للوقود حوالي 6.2 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو الأمر الذي يجعل سيارة ديزاير واحدة من أهم السيارات الاقتصادية في السوق المحلي الياباني مثلها كمثل معظم الفئات التي تقوم شركة سوزوكي بإنتاجها حيث أن سياراتها بصفة عامة من المعروف عنها توفيرها و إقتصادها في معدل إستهلاك الوقود.

تحتوي ديزاير من الداخل على وسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الامامي لحمايتهم و توفير معدلات أمان اعلى بالنسبة إليهم حيث أنهم الأكثر عرضة للإصطدام و التعرض للحوادث لكونهم في مقدمة السيارة، و هو الأمر الذي دفع شركة سوزوكي اليابانية إلي توفير وسادات لحمايتهم في حالة تعرض السيارة لأي إصطدام على الطريق.

تمتلك ديزاير مرايات جانبية من النوع الكهربائي مزودة بإشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج و ذلك لتنبيه سائقي السيارات الأخرى على الطريق بإتجاه السيارة و التقليل من نسبة وقوع حادث على الطرق المتقاطعة ، حيث تمتلك أيضا ً إشارات ضوئية مثبتة على جسم السيارة و أجنابها من الخارج.

تحتوي سيارة ديزاير على مصابيح ضبابية أمامية مثبتة على المصد الأمامي للسيارة أسفل الفوانيس الأمامية ، حيث تعمل تلك المصابيح الضبابية على زيادة مجال الرؤية بالنسبة لسائق السيارة و توضيحها على الطريق في حالات الشبورة و الاضطرابات الجوية.

ديزاير مزودة بنظام الفرامل المحدّث ABS و الذي يوفر معدل إستجابة أعلى و أسرع بمجرد الضغط على دواسة المكابح ، كما أنها تحتوي على تقنية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و التي تعمل على حفظ توازن السيارة في حالة الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ أثناء سير السيارة على سرعة عالية لمنع إختلال عجلة القيادة.

تمتلك السيارة تقنية الايموبليزر المخصصة لحفظ السيارة من خطر السرقة و توفير المزيد من الحماية لها عن طريق منع تشغيل محرك السيارة في حالة عدم تطابق بصمة الشريحة الالكترونية لدى السائق مع نظيرتها في لوحة التحكم الخاصة بالسيارة.

تحتوي ديزاير على نظام صوتي مزود بمشغل الأقراص المدمجة CD بالإضافة إلي مداخل AUX و USB لنقل الملفات إلي المشغل عن طريق وحدات نقل الملفات بالإضافة إلي تقنية البلوتوث المخصصة لنقل الملفات من و إلي الهاتف النقال ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في مستوى إرتفاع و إنخفاض الصوت عن طريق عجلة القيادة الالكترونية التي تمتلكها.

مزودة بخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة حيث تحتوي على حساسات مثبتة على أجنابها من الخارج و ذلك لحساب المسافات الواقعة بين السيارة و بين الأجسام الأخرى على الطريق ، حيث يتم ركن ديزاير بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها دون أي تدخل من سائق السيارة أو أي عنصر بشري.

تمتلك ديزاير زجاج كهربائي بالكامل سواء فيما يخص الزجاج الأمامي أو الزجاج الخلفي ، حيث تمتلك السيارة وحدات رفع كاملة تسمح بفتح الزجاج و إغلاقه من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الإستمرار في الضغط على الأزرار لمدة طويلة ، كما أن ديزاير تمتلك مساحات مخصصة للزجاج الخلفي بخلاف المخصصة للزجاج  الامامي.

 

عيوب سوزوكي ديزاير 2019

655_4

المرايات الجانبية على الرغم من كونها من النوع الكهربائي إلا أنها لا يمكن التحكم فيها آليا ً ، حيث ينبغي على سائق السيارة أن يقوم بطيها وفتحها بشكل يدوي تقليدي و ليس كهربائي على غرار الكثير من الفئات الأخرى، و ذلك على الرغم من إمتلاكها لإشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج و هو ما يشير إلي أنها مزودة بمخارج كهربائية.

لا تمتلك ديزاير فوانيس ضبابية خلفية على غرار الفوانيس الضبابية الأمامية التي تمتلكها السيارة ، و هو الأمر الذي يزيد من إعتماد سائق السيارة على المرايات الجانبية و المرآه المثبتة في المقصورة الداخلية لرؤية الجهة الخلفية من السيارة بوضوح لعدم إمتلاكها لفوانيس ضبابية خلفية لزيادة مجال الرؤية.

غير مزودة بخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة و التي من المفترض أن تعمل كإنذار لمالك السيارة في حالة تعرضها للاصطدام اثناء وقوفها أو إرتطام جسم غريب بها أو محاولة فتح أحد أبوابها بطريقة غير شرعية و بدون المفتاح الخاص بها ، كما أنها لا تحتوي على خاصية التنبيه الصوتي في حالة عدم غلق كافة أبواب السيارة من خلال القفل المركزي.

عدم إمكانية طي المقاعد الخلفية في الصالون الداخلي للسيارة وذلك لزيادة مساحة التخزين الخاصة بها نظرا ً لصغر حجم الحقيبة الخلفية و التي لا تتخطى مساحتها 378 لتر و هي مساحة صغيرة بالمقارنة مع سيارة ذات نمط سيدان ، و هو الأمر الذي حاولت شركة سوزوكي تلافيه في سيارة ديزاير بتوفير مساحات تخزينية إضافية في أبواب السيارة الجانبية بخلاف درج التخزين الامامي.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود صغيرة نسبيا ً ، حيث لا تتخطى مساحته التخزينية 37 لتر على الرغم من كون معدل إستهلاكها للوقود غير منخفض للغاية ، حيث تحتاج إلي 6.2 لتر لقطع مسافة مائة كيلو متر و هو معدل متوسط نسبيا ً ، وهو الأمر الذي كانت تحتاج معه دزاير إلي زيادة مساحة و سعة خزان الوقود الخاص بها.

 

صور سوزوكي ديزاير 2019

655_5 655_6 655_8 655_9

أسعار سوزوكي ديزاير 2019

في مصر

230.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

60.975 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

39.900 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة لادا جرانتا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

فضّلت شركة لادا الروسية أن تقوم بالتركيز في فئة واحدة تعمل على طرحها هذا العام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *