الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سوزوكي التو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سوزوكي التو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

133_4

التو هي السيارة الاقتصادية الأولى لدى شركة سوزوكي اليابانية و تعد من أبرز السيارات الإقتصادية الصغيرة في السوق الياباني بصفة عامة ، و قامت سوزوكي بطرح السيارة من إصدار وحيد وهو :

M/T A/C NEW 800

 
مواصفات سوزوكي التو 2019
مميزات سوزوكي التو 2019
عيوب سوزوكي التو 2019
صور سوزوكي التو 2019
أسعار سوزوكي التو 2019

مواصفات سوزوكي التو 2019

133_1

تعد التو هي السيارة الاوحد ذات نمط الهاتشباك ضمن مجموعة السيارات التي قامت شركة سوزوكي اليابانية بإنتاجها و طرحها في السوق المحلي أو الاسواق العالمية ، جاءت التو بأبعاد صغيرة و مميزة حيث بلغ طولها 3500 مللي متر بينما بلغ عرضها الكلي حوالي 1600 مللي متر بالنسبة لعرض السيارة بالكامل بما في ذلك المرايات الجانبية الخاصة بها ، و بلغ طول قاعدة الاطارات الخاصة بها حوالي 2360 مللي متر و إرتفاعها الكلي وصل إلي 1470 مللي متر.

على الرغم من الحجم الصغير لسيارة التو و سعتها المتواضعة و أبعادها المنخفضة فكان من المتوقع عدم إمتلاكها مساحة تخزينية خلفية ، إلا أنها جاءت مزودة بحقيبة خلفية صغيرة تبلغ سعتها حوالي 180 لتر ، و على الرغم من كونها مساحة متواضعة إلا أنها تفي بالعديد من الأغراض بالنسبة لصاحبها فعلى الأقل من الممكن أن يقوم بتخصيصها لحفظ معدّات صيانة السيارة و وحدة الرفع الخاصة بتغيير الإطارات.

بلغ الإرتفاع الجزئي الخاص بسيارة سوزوكي التو حوالي 160 مللي متر و هي مسافة متوسطة و مناسبة بالنسبة لحجم السيارة و أبعادها ، حيث يساعد ذلك الإرتفاع على منع إحتكاك الجزء السفلي من السيارة بأحد الحواجز المرتفعة ، بالإضافة إلي أن الشركة المُصتّعة لها لا تستطيع أن تزيد من تلك المسافة أكثر من ذلك الحد بسبب حجم السيارة الصغير و وزنها الخفيف الذي قد يتسبب في إنقلاب السيارة و عدم إتزانها في حالة زيادة إرتفاعها بشكل أعلى من ذلك.

تمتلك التو محرك ذو سعة منخفضة تبلغ 800 CC بعدد أربعة سلندرات و اثنى عشر صباب وقود داخلي ، تبلغ قوة المحرك حوالي 47 حصان و ذلك أثناء دورانه على اقصى سرعة دوران تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، بينما يبلغ العزم الاقصى للمحرك حوالي 68 نيوتن لكل متر أثناء دوران المحرك على سرعة تبلغ 3500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي التو على ناقل حركة من النوع اليدوي مزود بعدد خمس سرعات و نقلات حركة يستطيع من خلالها المحرك الوصول عن طريق آلات الجر الأمامية بالسيارة إلي سرعتها القصوى و هي 130 كيلو متر في الساعة ، و هي أقصى سرعة تستطيع التو الوصول إليها و ذلك من خلال معدل تسارع يبلغ 20 ثانية ، و هو الوقت الذي تحتاجه السيارة بدءا ً من تحركها من وضع الثبات و حتى وصولها إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة.

تمتلك سوزوكي التو عدد خمس مقاعد داخلية في الصالون الداخلي للسيارة تستطيع من خلالها إقلال عدد خمسة أفراد متوسطي الحجم ، كما أنها تمتلك عدد أربع أبواب جانبية و باب خامس خلفي مخصص لمساحة التخزين الخاصة بالحقيبة الخلفية.

 

مميزات سوزوكي التو 2019

133_2

 

تتربع سيارة سوزوكي التو على عرش السيارات الاقتصادية عن جدارة و إستحقاق ، حيث لا تضاهيها أي سيارة أخرى فيما يخص معدل إستهلاك الوقود الذي تميزت و تفوقت فيه التو بشكل لا مثيل له و غير مسبوق ، حيث أعلنت شركة سوزوكي اليابانية عن المعدل الخرافي و الغير متوقع لإستهلاك سيارة التو للوقود و الذي لا تحتاج معه إلا سوى ثلاثة لترات فقط من الوقود لقطع مسافة تبلغ مائة كيلو متر و هو معدل لا يُصدق على الإطلاق ، و هو الأمر الذي وضع التو خارج المنافسة فيما يخص التوفير من إستهلاك السيارة للوقود.

تمتلك التو خزان وقود مناسب للغاية بالنسبة لحجم محرك السيارة و سعته الداخلية و حجم و معدل إستهلاكها للوقود ، حيث بلغت سعة خزان الوقود حوالي 35 لتر ، و هو الأمر الذي يتناسب معها ولا تحتاج معه إلي سعة تخزينية للوقود أكبر من ذلك المعدل خاصة ً في ظل معدل إستهلاكها للوقود المنخفض للغاية و الذي لا يتخطى ثلاثة لترات لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة ، و هو ما يجعل سعة خزان الوقود مميزة للغاية و مناسبة لسيارة التو.

تحتوي سيارة سوزوكي التو على خاصية الايموبليزر المخصصة لحمايتها ضد خطر السرقة ، حيث يتم فصل الدائرة الكهربائية تلقائيا ً عن محرك السيارة في حالة عدم تطابق البصمة الموجودة لدى سائق السيارة مع الشريحة الالكترونية الخاصة بها في لوحة تحكم السيارة ، و هو الأمر الذي يوفر المزيد من الامان و الحماية بالنسبة لها ضد خطر السرقة حيث تعمل تلك التقنية على منع تشغيل المحرك نهائيا ً في تلك الحالة.

الزجاج الأمامي الخاص بها من النوع الكهربائي حيث أنه مزود بوحدات رفع تساعد على التحكم في الزجاج بشكل اتوماتيكي من خلال الأزرار المثبتة في الابواب الأمامية ، كما أنها مزودة بكمبيوتر داخلي مخصص للرحلات الطويلة لتقديم تقارير مُفصّلة حول حالة السيارة على الطريق.

الصالون الداخلي الخاص بها مزود بمساند رأس مخصصة لكافة المقاعد داخل السيارة سواء فيما يخص المقاعد الأمامية أو المقاعد الخلفية ، كما أنها تحتوي على أماكن و مساحات تخزينية عديدة في أبواب السيارة الجانبية بخلاف المساحة المخصصة للحقيبة الخلفية الخاصة بها كما تحتوي على درج تخزين أمامي.

المرايات الجانبية الخاصة بها مزودة بإشارات ضوئية بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على أجناب السيارة و أبوابها و ذلك لتوضيح إتجاه حركة التو على الطريق و توضيح مسارها بالنسبة لسائقي السيارات الاخرى أثناء عبور التقاطعات أو المناطق المزدحمة.

إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية الخاصة بالسيارة و الإشارات الضوئية الجانبية بالإضافة إلي إشارات الإتجاه المثبتة في الفوانيس الأمامية و الخلفية من السيارة عن طريق عجلة القيادة الهيدوليكية التي يسهل إستخدامها أيضاً و التحكم فيها بشكل سلس و بسيط.

 

عيوب سوزوكي التو 2019

133_3

معدل تسارع سيارة سوزوكي التو بطئ نسبيا ً بالمقارنة مع غيرها من السيارات ذات نمط هاتشباك حيث تحتاج التو إلي ما يُقدر بحوالي عشرين ثانية بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى وصولها إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة ، إلا أن النقطة التي تُحسب لشركة سوزوكي في هذا السياق هو تفضيلها لمعدلات الأمان الخاصة بالسيارة على ما عدا ذلك من معايير حتى و إن كلفها الأمر إبطاء معدل تسارع التو للحفاظ على ثبات السيارة على الطريق.

لا تحتوي التو على وسادات هوائية مخصصة لأيا ً من الركاب ، حيث أنها غير مزودة بوسادات لسائق السيارة أو الراكب الأمامي او باقي ركاب المقعد الخلفي ، و هو الأمر الذي يُشكل ثغرة كبيرة بالنسبة للنقاد فيما يخص معدلات الأمان داخلها و الحفاظ على حياة الركاب في حالة التعرض لحادث على الطريق.

المقاعد الامامية ليست من النوع الكهربائي ، حيث لا يمكن تحريكها للأمام أو الخلف آليا ً أو التحكم في معدل إرتفاع المقعد أو تغيير إتجاهه ، إلا أنه من الممكن التحكم في إرتفاع مقعد السائق و تعديله بالطريقة اليدوية و ليس بالطريقة الآلية.

لا تحتوي التو على نظام المكابح المطوّر ABS أو خاصية الاتزان الالكتروني ESP أو التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و التي تعمل تلك الخواص على حفظ إتزان السيارة على الطريق و منع إختلال عجلة القيادة و حفظ معدل ثباتها إلي أبعد حد.

المرايات الجانبية ليست كهربائية ولا يمكن التحكم فيها آليا ً ، حيث يحتاج سائق السيارة إلي التحكم فيها بالطريقة اليدوية التقليدية في حالة رغبته في طي المرايا أو فتحها ، كما أن مصابيح السيارة سواء الأمامية او الخلفية جميعها لا تمتلك خاصية الحساسية ضد الاضاءة و غير مزودة بمصابيح من النوع ليد او إضاءات زينون.

لا تمتلك التو زجاج خلفي من النوع الكهربائي حيث يتم تحريكه و التحكم فيه بشكل يدوي و ذلك نظرا ً لعدم إمتلاك الأبواب الخلفية لوحدات رفع مخصصة للزجاج ، كما أن السيارة لا تمتلك مصابيح ضبابية أمامية أو خلفية و المستخدمة في توضيح الرؤية على الطريق في حالات الشبورة أو تشويش الرؤية.

 

صور سوزوكي التو 2019

133_5 133_6 133_7

أسعار سوزوكي التو 2019

في مصر

133.900 جنيه مصري

في الإمارات العربية المتحدة

45.000 درهم إماراتي.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته سيارة كيا سبورتاج منذ بداية طرحها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *