fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سكودا كودياك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سكودا كودياك 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

628_2

سكودا كودياك واحدة من أعلى الفئات التي قامت شركة سكودا الألمانية بإصدارها سواء من ناحية السعر أو من ناحية الإمكانيات أو من ناحية النجاح التسويقي ، حيث تم طرح أربعة إصدارات منها و تمثلت فيما يلي:

A/T ACTIVE 5 SEATS 1.4

A/T ACTIVE 7 SEATS 1.4

A/T AMBITION 7 SEATS 1.4

A/T AMBITION7 SEATS 2.0

 
مواصفات سكودا كودياك 2019
مميزات سكودا كودياك 2019
عيوب اسكودا كودياك 2019
صور سكودا كودياك 2019
أسعار سكودا كودياك 2019

مواصفات سكودا كودياك 2019

628_3

ظهرت سكودا كودياك بشكل فريد من نوعه و أبعاد مختلفة منحتها الكثير من التميز أمام منافسيها ، حيث بلغ طول السيارة 4697 مللي متر و هو من أعلى الاطوال بالنسبة للسيارات ذات نمط SUV ، كما بلغ عرض السيارة 1882 مللي متر بما في ذلك عرض المرايات الجانبية المثبتة على أجناب السيارة و بلغ إرتفاعها الكلي 1676 مللي متر بينما طول قاعدة العجلات وصل إلي 2791 مللي متر.

إمتلكت كودياك مصابيح أمامية و خلفية عرضية ذات قياس طويل تشبه في ذلك المصابيح الخاصة بسيارة بي إم دبليو إكس وان ، و جاء مظهر كودياك من الجانب شبيها ً إلي حد كبير بسيارة جراند شيروكي موديل العام الجاري ، كما ظهرت بتصميم مميز غير مزود بإلتفافات و زوايا كثيرة على جسم السيارة من الخارج كما تم تزويدها بشبك أمامي مقترن بفتحات تهوية طولية للتخفيف من حرارة المحرك الخاص بها.

تم تزويد كودياك بمصابيح أمامية و خلفية من النوع ليد و فرامل يد من النوع الكهربائي ، كما أن قد تم طرح فئتين منها إحداهما يسّع لعدد خمس ركاب آكتيف بآلات جر أمامية و تمتلك إطارات ذات قياس 17 بوصة مزودة بجنوط من النوع الرياضي ، و الأخرى تمتلك سعة سبع ركاب آمبيشن و مزودة بخاصية الدفع الرباعي للسيارة و تمتلك إطارات ذات قياس 19 بوصة و مزودة أيضا ً بجنوط من النوع الرياضي.

مزودة بشاشة داخلية ذات قياس 8 بوصة تعمل من خلال اللمس الحراري يتم إستغلالها و إستخدامها في التحكم في كافة مزايا و كماليات السيارة بالإضافة إلي عرض الكاميرا الخلفية المثبتة داخل المقصورة من خلال تلك الشاشة و ذلك لتوضيح رؤية المناطق العمياء على جسم السيارة بالنسبة للسائق.

بلغ الإرتفاع الجزئي لسيارة سكودا كودياك 194 مللي متر ، و هو عبارة عن المسافة التي تفصل بين جسم السيارة و أقرب نقطة إلي سطح الأرض ، و هي مساحة جيدة تمنع إحتكاكها بالطرق الوعرة و الغير مستوية أو الحواجز المرتفعة و هو الأمر الذي يسمح بإستخدام كودياك في العديد من الإستخدامات و على العديد من الطرق وفي الكثير من المناطق.

تمتلك كودياك محرك مزود بخاصية الحقن الالكتروني للوقود كما يحتوي على عدد أربع سلندرات و ستة عشر صباب وقود داخلي ، كما تبلغ سعته 1400 CC و بلغ عزمه الأقصى 250 نيوتن لكل متر أثناء دورانه على سرعة تتراوح بين 1500 إلي 3500 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما تبلغ قوة المحرك 150 حصان و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة تتراوح بين خمسة آلاف إلي ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تم إعتماد كودياك بناقل حركة يعمل بشكل اتوماتيكي فيما يخص الانتقال بين سرعات الحركة و النقلات و التي يبلغ عددها ست سرعات حركة و التي يتم إستخدامها من خلال آلات الجر الامامية بالنسبة لفئة آكتيف و من خلال كافة آلات الجر الرباعية بالنسبة لفئة آمبيشن التي تعمل وفقا ً لنظام حركة الدفع الرباعي و ذلك لوصول السيارة إلي أقصى سرعة يمكنها أن تستطيع تحقيقها و هي سرعة 198 كيلو متر في الساعة الواحدة و ذلك بمعدل التسارع الخاص بها و الذي يبلغ 9.6 ثانية و ذلك بالنسبة للفترة التي تقع بين تحرك السيارة من وضع الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة الواحدة.

تم إعتماد سيارة سكودا كودياك بعدد ست وسادات هوائية في تجهيزها القياسي و ذلك لرفع معدلات الأمان داخل السيارة و الحفاظ على حياة الركاب و سائق السيارة من خطر الاصطدامات و التعرض للحوادث على الطريق و هو الأمر الذي قد يودي بحياتهم في حالة عدم إمتلاك السيارة للوسادات الهوائية التي تعمل على التخفيف من وطأة الاصطدام بالنسبة لركاب السيارة.

مزودة بنظام الاتزان و الثبات الالكتروني للسيارة بالإضافة إلي تقنية نظام المكابح المطورة كليا ً مانعة الإنزلاق و هو الأمر الذي ساعد في حصول سيارة سكودا كودياك على تقييم بلغ خمسة نجوم بعد خضوعها لإختبارات السلامة الأوروبية يورو إن كاب و ذلك أثناء إختبارها في التحرك على التلال و المناطق المرتفعة و الغير مستوية.

 

مميزات سكودا كودياك 2019

628_4

إمتلكت كودياك فتحة سقف من النوع البانورامي مزودة بخاصية التحكم الكهربائي و هو الأمر الذي يساعد على تحريكها و فتحها و إغلاقها بشكل آلي دون حاجة إلي التحكم فيها بالطريقة اليدوية على عكس بعض الفئات القديمة أو التي ينقصها بعض الكماليات ، كما أن فتحة السقف البانورامية تمنحها المزيد من الأناقة و المظهر الجذاب من الخارج.

تمتلك خاصية الضبط الاتوماتيكي بالنسبة لمستوى الإضاءة فيما يخص المصابيح الأمامية و الخلفية للسيارة و هو الأمر الذي لا يحتاج معه سائق السيارة إلي التحكم في تلك المصابيح بشكل يدوي حيث يتم تغيير مستوى الإضاءة حسب حجم الإنارة الموجود خارج السيارة سواء في النهار أو في الليل.

إمتلكت كودياك خزان وقود كبير الحجم تبلغ سعته 58 لتر و هي مساحة كبيرة للغاية تسمح بحفظ كميات كبيرة من الوقود و هو الأمر الذي يساعد في إستخدام السيارة على الطريق الطويلة و قطع مسافات كبيرة بإستخدامها دون الحاجة إلي إمدادها بصفة مستمرة بالوقود على الطريق خاصة ً و أن معدل إستهلاكها للوقود أيضا ً منخفض و مناسب ، حيث لا تحتاج كودياك إلا سوى 6.3 لتر فقط وذلك لقطع مسافة يبلغ قدرها مائة كيلو متر.

تحتوي كودياك على مرايات جانبية مزودة بخاصية التحكم الكهربائي و الذي يستطيع من خلاله سائق السيارة أن يقوم بطي المرايات الجانبية و فتحها بشكل آلي دون الحاجة إلي النزول من السيارة و التحكم فيها وضبطها بالطريقة اليدوية ، كما أنها مزودة بإشارات ضوئية مثبتة على المرايات من الخارج و ذلك لتنبيه سائقي السيارات الأخرى على الطريق بإتجاه سير كودياك في المنعطفات و تقاطع الطرق.

تمتلك السيارة فوانيس ضبابية أمامية و خلفية تساعد في زيادة مجال الرؤية و توضيحها بالنسبة للسائق على الطريق خاصة ً أثناء السير على سرعة عالية و في أوقات تشويش الرؤية نتيجة نزول الشبورة على الطريق أو في حالات الإضطرابات الجوية.

مزودة بخاصية الايموبليزر المخصصة لحماية السيارة ضد خطر السرقة و ذلك من خلال فصل الدائرة الكهربائية الخاصة بالمحرك و منع تشغيله في حالة عدم تطابق البصمة الموجودة مع سائق السيارة مع الشرائح الالكترونية الخاصة بها و هو الامر الذي يمنع تشغيله نهائيا ً.

زجاج السيارة بالكامل من النوع الكهربائي الذي يمكن التحكم فيه سواء بفتحه أو إغلاقه بشكل آلي دون الحاجة إلي المقابض اليدوية بالإضافة إلي إمكانية التحكم فيه من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الإستمرار في الضغط على أزرار التحكم حتى نهاية فتحه أو إغلاقه.

تمتلك كودياك نظام صوتي متكامل مزود بمداخل AUX و USB و تقنية البلوتوث الخاصة بنقل الملفات من الهاتف الجوال إلي النظام الصوتي للسيارة مع إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية بالإضافة إلي إمكانية التحكم في مستوى إرتفاع و إنخفاض الصوت من خلال عجلة القيادة الإلكترونية التي تمتلكها السيارة.

 

عيوب سكودا كودياك 2019

628_1

غير مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة بدلا ً من إستخدام المفتاح التقليدي للسيارة و الذي يسهل سرقته و إستخدامه كما أن خاصية زر تشغيل المحرك توفر الكثير من العناء على سائق السيارة و تمنحه مزيدا ً من الراحة و الأريحية في إستخدام السيارة و تشغيلها و التحكم فيها.

الكراسي الأمامية لسيارة كودياك غير كهربائية أي أن السائق و الركاب يحتاجون إلي التحكم فيها بشكل يدوي غير آلي أثناء إستخدامها سواء في حالة الرغبة في تحريك المقاعد للأمام أو الخلف أو في حالة الرغبة في تعديل مستوى إرتفاع المقاعد و ضبطها حسب طول الراكب أو تغيير إتجهاتها حيث تتم كافة تلك التعديلات بالطريقة اليدوية الغير آلية.

غير مزودة بمساحات مخصصة للزجاج الخلفي أو مساحات مخصصة للمصابيح الأمامية أو الخلفية ، كما أن كودياك غير مزودة بإضاءات من النوع زينون شديد الإضاءة أو مصابيح أمامية حساسة ضد الإضاءة فيما يخص النسخة القياسية من السيارة ، كما أنها لا تحتوي على سبويلر خلفي في مقصورة السيارة.

على الرغم من تزويدها بالكثير من الكماليات في الصالون الداخلي الخاص بها و حوامل أكواب و مساند يد أمامية مكيفة إلا أنها لا تمتلك ذات الأمر فيما يخص المقصورة الخلفية حيث أنها غير مزودة بحوامل أكواب خلفية أو مساند يد خلفية ، كما أنها غير مزودة بمخرج خاص بالحقيبة الخلفية للسيارة، و الصالون الداخلي بالكامل غير مغطى بفرش مصنوع من الجلد على غرار المقاعد الخاصة ببعض الفئات الأخرى  كما أن ناقل الحركة هو الآخر غير مصنوع من الجلد.

 

صور سكودا كودياك 2019

628_5 628_6 628_7 628_8 628_9 628_10 628_11 628_12 628_13

أسعار سكودا كودياك 2019

في مصر

580.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

125.000 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *