الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة ستروين ds7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة ستروين ds7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

646_2

تعد سيارة ds7 واحدة من أكثر السيارات التي قامت شركة سيتروين الفرنسية بطرحها بأكثر من إصدار ، حيث جاءت السيارة بأربعة إصدارات مختلفة لتلك الفئة وهي:

a/t be chic 1.6

a/t be performance 1.6

a/t performance line 1.6

a/t performance plus 1.6

 
مواصفات ستروين ds7 2019
مميزات ستروين ds7 2019
عيوب ستروين ds7 2019
صور ستروين ds7 2019
أسعار ستروين ds7 2019

مواصفات ستروين ds7 2019

646_1

تعد سيارة ds7 هي الأعلى في فئتها ds التي تم إصدار منها أربعة سيارات وهي :

ds3 – ds4 – ds5 – ds7

حيث تعد ds7 الأعلى في فئتها بلا منازع سواء من ناحية الكماليات و الإمكانيات العالية الخاصة بها بالمقارنة مع قريناتها أو من ناحية السعر العالي الذي تم طرحها به، و ظهرت السيارة بمظهر مختلف و أبعاد جديدة تمثلت فيما يلي ، ففيما يخص طولها الكلي بلغ 4573 مللي متر ، بينما عرض السيارة بلغ 1895 مللي متر ، و إرتفاعها الكلي وصل إلي 1620 مللي متر.

بلغ طول الإرتفاع الجزئي لسيارة ds7 حوالي 191 مللي متر حيث تصنف ضمن نمط السيارات suv و التي تمتاز بإرتفاعها الكبير عن الأرض نظرا ً لتعدد إستخداماتها على كافة الطرق و على رأسها الطرق الغير ممهدة و الوعرة و المرتفعات و المناطق الجبلية مثل بعض دول الشرق الأوسط و أبرزها دول الخليج العربي ، و يرجع ذلك السبب إلي إرتفاعها الجزئي المناسب و هو عبارة عن المسافة التي تفصل بين جسم السيارة و أقرب نقطة في الأرض وهو الأمر الذي يسمح بمنع إحتكاكها بالحواجز أو المرتفعات مما يتلافي الإضرار بجسمها الخارجي.

تمتلك السيارة مساحة تخزين خلفية كبيرة للغاية و مناسبة لحجم السيارة، حيث بلغت سعة الحقيبة الخلفية 555 لتر بخلاف إمكانية زيادة تلك المساحة من خلال نزع المقعد الخلفي أو طي الرف العلوي الموجود في منطقة التخزين مما يسمح بزيادة سعتها للمزيد من الأغراض و تخزين المزيد من المقتنيات ، و هو الأمر الذي يسمح بإستخدام السيارة في نقل بعض المعدات و الخروج بها في السفريات الطويلة والبعيدة مثل رحلات السفاري.

إمتلكت سيارة ds7 جنوط رياضية تمنح السيارة مظهر خارجي مميز كما تمتلك عجلات كبيرة ذات قياس 17 بوصة تمنح السيارة القدرة على أن تكون على أتم إستعداد للسير في الطرق الطينية و الكثبان الرملية دون تعرض السيارة للغرس أو التزحلق أو إختلال التوازن و ذلك بسبب حجم العجلات الكبير و المناسب لتلك الظروف.

تحتوي السيارة على محرك ذو سعة متوسطة تبلغ 1600 CC و قدرة تصل إلي 165 حصان أثناء دوران المحرك على سرعة تصل إلي 5500 لفة في الدقيقة الواحدة ، و يبلغ العزم الأقصى الخاص به 300 نيوتن لكل متر عند دوران المحرك على سرعة تبلغ 1900 لفة في الدقيقة الواحدة ، و يمتلك المحرك عدد أربعة سلندرات و 16 صباب وقود داخلي كما يمتلك خاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود.

يمتلك محرك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بعدد ست نقلات حركة و سرعات يتم التنقل فيما بينها بشكل تلقائي بمجرد الضغط على مكبس الوقود أسفل عجلة القيادة، حيث تستطيع السيارة من خلال الست سرعات التي تمتلكها أن تصل إلي السرعة القصوى الخاصة بها وهي 227 كيلو متر في الساعة الواحدة بمعدل التسارع الذي تملكه السيارة وهو 8.3 ثانية ، حيث تحتاج سيارة DS7 إلي ذلك المعدل الزمني و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة بمجرد تحركها من وضع الثبات و حتى الوصول إلي تلك السرعة.

تمتلك السيارة خمسة مقاعد داخلية كبيرة و مريحة تسمح بإقلال عدد خمسة أفراد بالغين ، كما تمتلك خمسة أبواب منها أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب و باب خامس خلفي مخصص لمنطقة حفظ و تخزين الأغراض و هو الأمر الذي يجعل الحقيبة الخلفية غير منفصلة عن الصالون الداخلي للسيارة مما يسمح بزيادة مساحتها من خلال طي المقعد الخلفي.

 

مميزات ستروين ds7 2019

646_3

معدل إستهلاك سيارة ستروين DS7 للوقود منخفض و رائع للغاية ، حيث لا تحتاج السيارة سوى إلي 5.8 لتر فقط من الوقود و ذلك لقطع مسافة تبلغ مائة كيلو متر ، و هو الأمر الذي يجعلها واحدة من أبرز السيارات الإقتصادية التي قامت شركة ستروين في إنتاجها فيما يخص معدل حرقها للوقود مما يسمح بإستغلالها في قطع مسافات طويلة دون الحاجة إلي إمدادها بصفة مستمرة بالوقود على الطريق.

الصالون الداخلي للسيارة مزود بوسادات هوائية مخصصة للراكب الأمامي و سائق السيارة بالإضافة إلي تزويد الإصدار المتكامل منها بوسادات هوائية مخصصة لكافة الركاب سواء الراكب الامامي و سائق السيارة أو الثلاث ركاب في المقعد الخلفي للسيارة ، كما أن كافة المقاعد تحتوي على مساند رأس بالإضافة مساند أيدي أمامية من النوع المكيف و مساند أيدي خلفية و حوامل أكواب أمامية و خلفية.

أبواب السيارة مزودة بأماكن تخزينية في أجنابها من الداخل بخلاف المساحة التخزينية الخلفية للسيارة ، كما تمتلك درج أمامي لتخزين و حفظ الأغراض الصغيرة ، كما أن الحقيبة الخلفية مزودة بغطاء مخصص لها ، و تمتلك السيارة مخرج كهربائي جانبي بدلا ً من المخرج الكهربائي المزود في الشنطة الخلفية في بعض الفئات الأخرى.

تحتوي DS7 على مساحات زجاج أمامية و خلفية من النوع المزود بتقنية الحساسية ضد الامطار و هو ما يسمح بتشغيل المساحات بشكل تلقائي و آلي بمجرد هطول الأمطار دون الحاجة إلي تشغيلها بشكل يدوي على عكس الكثير من السيارات الأخرى التي لا تمتلك تلك الخاصية.

الكشافات الأمامية للسيارة مزودة بتقنية الحساسية ضد الإضاءة و هو الأمر الذي يجعل معدل إضاءتها غير ثابت مثل غيرها من الفئات الأخرى التي لا تمتلك رفاهية تغيير مستوى إضاءة المصابيح الخاصة بها على عكس سيارة DS7 التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتغيير معدل و مستوى إضاءتها عند تشغيلها.

تمتلك السيارة أيضا ً خزان وقود ذو سعة كبيرة للغاية تبلغ 62 لتر ، و هو الأمر الذي يسمح بقطع مسافات كبيرة بالسيارة دون الحاجة إلي محطات وقود على الطريق خاصة ً و أن معدل إستهلاكها للوقود منخفض مما يجعلها تجمع بين الميزتين و يجعلها سيارة موفرة من الطراز الأول.

مزودة بخاصية تثبيت السرعة على الطريق بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بالسيارة مع إمكانية تعديل السرعة بشكل تلقائي من خلال إستغلال الحساسات الجانبية المثبتة على جسم السيارة من الخارج و التي تعمل على خفض سرعة السيارة في حالة إقترابها من جسم آخر على الطريق بالإضافة إلي إستخدام الحساسات ذاتها أيضا ً في النظام الذكي و الذاتي لركن السيارة دون الحاجة إلي ركنها بالطريقة اليدوية التقليدية.

 

عيوب ستروين ds7 2019

646_4

المصابيح الامامية و الخلفية غير مزودة بمساحات مخصصة لها لتسمح بتوضيح الإضاءة و زيادة شدتها ، كما أنها لا تمتلك فوانيس من النوع LED شديد الإضاءة أو إضاءات زينون على عكس بعض الفئات الأخرى و المصنفة أعلى منها سواء من إصدارات شركة ستروين أو من إصدارات بعض شركات تصنيع السيارات الاخرى.

السيارة غير مزودة بكاميرا خلفية لتوضيح رؤية الجزء الخلفي منها بالنسبة للسائق أثناء ركن السيارة بشكل تقليدي ، و هو الأمر الذي تعمدّت شركة ستروين عدم تزويدها به بسبب إمتلاكها لخاصية الركن الذاتي بإستخدام الكمبيوتر الداخلي و الحساسات الخارجية وهو ما لا تحتاج معه إلي كاميرا خلفية لتوضيح النقاط العمياء على جسم السيارة.

الكراسي الأمامية الخاصة بسائق السيارة و الراكب الأمامي غير كهربائية ، حيث يتم التحكم فيهما سواء فيما يخص تحريكهما للخلف أو الأمام أو تغيير وضع المقاعد و إتجهاتها أو تعديل إرتفاعها بالطريقة اليدوية التقليدية و ليس بشكل آلي مثل بعض الفئات الأخرى.

المصابيح الخلفية غير مزودة بمصابيح ضبابية مخصصة لتوضيح الرؤية أثناء حالات الشبورة و إنعدام الرؤية في أوقات التقلبات الجوية على الرغم من إمتلاكها و تزويدها بمثيلاتها فيما يخص المصابيح الأمامية إلا أنها تفتقر إلي الأمر ذاته في المصابيح الخلفية.

 

صور ستروين ds7 2019

646_5 646_6 646_7 646_8 646_9 646_10 646_11

أسعار ستروين ds7 2019

في مصر

598.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *