fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / برامج التحميل / سيارة ستروين C4 بيكاسو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة ستروين C4 بيكاسو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

435_3

تعد سيارة ستروين بيكاسو C4 واحدة من أميز فئات السيارات التي قامت الشركة الفرنسية بإطلاقها في الفترة الأخيرة ، حيث حققت نجاحا ً غير مسبوق بالمرة ، و قامت شركة ستروين بطرح إصدارين منها و هما :

A/T SO CHIC 1.6

A/T SPORT CHIC 1.6

 
مواصفات ستروين C4 بيكاسو 2019
مميزات ستروين C4 بيكاسو 2019
عيوب ستروين C4 بيكاسو 2019
صور ستروين C4 بيكاسو 2019
أسعار ستروين C4 بيكاسو 2019

مواصفات ستروين C4 بيكاسو 2019

435_1

ظهرت ستروين بيكاسو C4 بأبعاد مميزة و شكل مختلف يمنحها الكثير من التميز و يجعلها واحدة من السيارات الفريدة التي قامت شركة ستروين بإنتاجها ، بلغت أبعاد السيارة من ناحية الطول 4600 مللي متر ، و بلغ عرضها 1829 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات بالكامل وصل إلي 2840 مللي متر ، و إرتفاع السيارة الكلي بلغ 1641 مللي متر.

إمتلكت السيارة حقيبة خلفية ضخمة و كبيرة للغاية ، حيث بلغ حجمها 630 لتر و هي سعة تختلف عن سعة الكثير من حقائب التخزين الخاصة بالسيارات السيدان نظرا ً لحجمها الصغير ، و هو الأمر الذي يساعد في حفظ الكثير من الأغراض و المقتنيات فيها دون تشكيل أدنى مشكلة أو عقبة ، و هو الأمر الذي لا يحتاج معه سائق السيارة إلي طي المقعد الخلفي الخاص بها و ذلك لزيادة المساحة الخلفية الخاصة بحقيبة التخزين و ذلك نظرا ً إلي حجمها الكبير الذي لا تحتاج معه إلي زيادته.

تمتلك ستروين بيكاسو C4 محرك تبلغ سعته 1600 CC من المحركات ذوي الأربعة سلندرات و يمتلك عدد 16 صباب داخلي ، و تبلغ قوة المحرك حوالي 155 حصان عند وصوله إلي أقصى سرعة دوران يستطيع أن يبلغها و هي ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما يبلغ العزم الأقصى للمحرك 240 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك على سرعة دوران تبلغ 1400 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي السيارة على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي فيما يخص نقل سرعات الحركة الخاصة به ، حيث يحتوي ناقل الحركة على عدد ست نقلات يستطيع قائد السيارة إستغلالها و إستخدامها من خلال آلات الجر الأمامية للوصول إلي أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها و الوصول إليها و هي 203 كيلو متر في الساعة الواحدة.

يبلغ الارتفاع الجزئي لسيارة ستروين C4 بيكاسو 160 مللي متر ، و الارتفاع الجزئي هو عبارة عن المسافة التي تفصل فيما بين جسم السيارة و حتى أقرب نقطة لسطح الأرض ، و يعد متوسط الارتفاع الجزئي الخاص بها جيد حيث يساعد في تلافي الكثير من الارتطامات و الاصطدامات في جسم السيارة أثناء سيرها على بعض الطرقات الوعرة و الغير ممهدة أو مرورها ببعض الحواجز الصناعية المرتفعة على الطريق.

يبلغ معدل تسارع السيارة 9.7 ثانية و ذلك عن الفترة التي تفصل بين تحرك ستروين C4 بيكاسو من وضع الثبات و حتى وصولها إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة ، و هو معدل متوسط يتناسب مع حجم السيارة الغير كبير و هو الأمر الذي يحافظ على إنضباطها و ثباتها على الطريق و يمنع تعرضها لإختلال عجلة القيادة.

تمتلك السيارة عدد خمسة مقاعد داخلية واسعة و كبيرة و مريحة للغاية تسّع لإقلال خمسة أفراد ، و تمتلك أيضا ً عدد خمسة أبواب منها أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب ، و الباب الخامس مخصص للجهة الخلفية الخاصة بحقيبة تخزين و حفظ الأغراض في السيارة.

 

مميزات ستروين C4 بيكاسو 2019

435_2

معدل إستهلاك محرك السيارة للوقود مميز ، و ذلك نظرا ً لحجم سعة المحرك الكبيرة نسبيا ً بالإضافة إلي معدل تسارعها المرتفع بالمقارنة مع غيرها من السيارات الأخرى ذات نمط سيدان ، حيث يبلغ متوسط حرقها للوقود 6.7 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة ، و هو الأمر الذي يجعلها تصنف ضمن مجموعة السيارات الإقتصادية الخاصة بشركة ستروين.

تمتلك ستروين C4 بيكاسو خزان وقود ذو سعة كبيرة للغاية بالنسبة للسيارات السيدان ، حيث تبلغ سعته التخزينية حوالي خمسين لتر وهو الأمر الذي لا تحتاج معه السيارة إلي إمدادها بالوقود من المحطات على الطريق بصفة مستمرة خاصة ً و أن معدل إستهلاك محرك السيارة للوقود منخفض نسبيا ً مما يجعل معدل حرقها أقل.

تحتوي السيارة على مرايات جانبية كهربائية سهلة التحكم ، حيث يتم ضمها و فتحها بشكل آلي مما يجعل قائد السيارة لا يحتاج إلي تحريكها بشكل يدوي ، بالإضافة إلي تزويد المرايات الجانبية بإشارات ضوئية كهربية بخلاف الإشارات المثبتة على أجناب و جسم السيارة من الخارج و ذلك لتوضيح إتجاهها على الطريق بالنسبة لسائقي المركبات الأخرى.

تمتلك السيارة فوانيس ضبابية أمامية و خلفية تأخذ شكل دائري مثبتة أسفل المصابيح الأساسية الخاصة بالسيارة ، حيث تعمل على توضيح الرؤية بالنسبة للسائق في حالات الشبورة و عدم وضوح الرؤية و هو الامر الذي يعمل على تقليل نسبة وقوع حادث للسيارة في حالات التقلبات الجوية على الطريق.

مزودة بخاصية التوزيع الالكتروني لمكابح السيارة EBD و التي تعمل على زيادة معدل أداء الفرامل مع زيادة معدل إستجابتها بمجرد الضغط على الدواسة الخاصة بها بالإضافة إلي توزيعها على كافة أجناب و إطارات السيارة و ذلك للحفاظ على معدل توازنها على الطريق و حفظ ثباتها ، كما أنها تمتلك نظام الفرامل المطوّر ABS المزود بتقنية الإتزان الإلكتروني ESP على الطريق و التي تساعد في منع إنزلاق السيارة أو إختلال عجلة القيادة أثناء إجراء بعض المناورات على الطريق.

تحتوي السيارة على خاصية الركن الذاتي و الذكي و التي لا يحتاج معها قائدها إلي ركنها بالطريقة اليدوية و هو الأمر الذي يفسر عدم إمتلاك سيارة سيتروين C4 بيكاسو كاميرا خلفية مثبتة في الجزء الخلفي منها ، حيث قلّما ما يحتاج قائدي السيارة إلي ركنها بالطريقة اليدوية و في حالة ركنها يدويا ً يتم الإعتماد على المرايات الجانبية بالإضافة إلي المرآه الداخلية المثبتة أمام المقاعد الأمامية.

زجاج السيارة بالكامل من النوع الكهربائي ، حيث يتم التحكم فيه كهربائيا ً من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الإستمرار في الضغط على الزر الخاص بزجاج كل باب حتى نهاية فتحه أو إغلاقه ، كما تمتلك أيضا ً خاصية القفل المركزي للأبواب مما يجعل التحكم فيها يكون بشكل متكامل و يتم إغلاقها بمجرد تحرك السيارة من موضع الثبات كما يمكن فتحها و إغلاقها عن بُعد بإستخدام الريموت الالكتروني.

تحتوي السيارة على وسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي و  ذلك للحفاظ على حياتهما في حالة تعرض السيارة لحادث إصطدام على الطريق، كما أنها مزودة بخاصية الإيموبليزر الخاصة بحماية السيارة ضد خطر السرقة ، حيث تعمل تلك التقنية على منع تشغيل المحرك في حالة عدم تطابق البصمة مع الشرائح الالكترونية.

 

عيوب ستروين C4 بيكاسو 2019

435_4

المقاعد الأمامية الخاصة بالسيارة غير كهربائية ، أي أنها يتم التحكم فيها بشكل يدوي ليس آلي سواء فيما يخص التحكم في حركة و إرتفاع المقاعد أو تغيير إتجهاتها أو تحريكها إلي الأمام أو الخلف حسب طول الراكب ، حيث يتم التحكم في كافة خواصه بشكل يدوي على عكس بعض الفئات الأخرى التي يتم ضبط المقاعد تلقائيا ً حسب طول الراكب.

على الرغم من كون المصابيح الأمامية و الخلفية لسيارة ستروين C4 بيكاسو من النوع LED إلا أنها لا تحتوي على إضاءات زينون شديدة الإضاءة سواء فيما يخص المصابيح الأمامية أو الخلفية ، كما أن كافة فوانيس السيارة غير مزودة بمساحات مخصصة لها لتوضيح الإضاءة.

غير مزودة بخاصية الزر المخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة ، و الذي يستخدم عوضا ً عن إستخدام المفتاح التقليدي في تشغيل المحرك ، و هو الأمر الذي يعمل من خلال تطابق البصمة الموجودة لدى سائق السيارة مع الشريحة الإلكترونية المثبتة في لوحة التحكم و هو ما يعمل على تفعيل زر تشغيل و إيقاف المحرك.

الصالون الداخلي للسيارة غير مزود أو مغطى بفرش من الجلد على غرار الكثير من الفئات الأخرى التي يمنحها الفرش الجلدي المزيد من الأناقة و المظهر المُلفت ، كما أن ناقل الحركة الخاص بالسرعات و عجلة القيادة الخاصة بها هي الأخرى غير مصنوعة من الجلد.

المقاعد الخلفية الخاصة بها لا تحتوي على حوامل أكواب مخصصة لركاب المقعد الخلفي ، و لا تحتوي أيضا ً على مساند أيدي خلفية ، كما أن الشنطة الخلفية المخصصة لحفظ و تخزين الأغراض لا تحتوي على مخرج كهربائي خاص بها.

 

صور ستروين C4 بيكاسو 2019

435_1 435_5 435_6

أسعار ستروين C4 بيكاسو 2019

في مصر

449.800 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 





برامجنا

شاهد أيضاً

برنامج BleachBit 1.12 ﻹزالة الملفات وحماية الخصوصية

برنامج BleachBit 1.12 من البرامج المهمة للحفاظ على خصوصيتك وبياناتك الحساسة، يقوم البرنامج بتنظيف الكمبيوتر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *