الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة رينو ميجان 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة رينو ميجان 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

37_4

تعد ميجان واحدة من سيارات الفئة الأولى لدى شركة رينو الفرنسية ، و هو الأمر الذي دفع الشركة نحو إطلاق أربعة إصدارات من السيارة تمثلت فيما يلي :

a/t sedan 1.6

a/t f/o sedan 1.6

a/t h/b gt line panorama 1.2

a/t h/l turbo sedan 1.2

 
مواصفات رينو ميجان 2019
مميزات رينو ميجان 2019
عيوب رينو ميجان 2019
صور رينو ميجان 2019
أسعار رينو ميجان 2019

مواصفات رينو ميجان 2019

37_1

ظهرت سيارة ميجان بأبعاد مثالية بالنسبة لسيارة سيدان و حجم مميز ، حيث بلغ طولها 4600 مللي متر ، بينما عرضهاحوالي 1800 مللي متر ، و وصل طول قاعدة العجلات إلي 2700 مللي متر ، بينما إرتفاع ميجان الكلي بلغ 1400 مللي متر.

تمتلك ميجان مساحة تخزين خلفية تبلغ سعتها 508 لتر في الحقيبة الخلفية المخصصة لحفظ الأغراض و المقتنيات الخاصة بك ، و هي مساحة كبيرة غالبا ً ما نجدها في السيارات ذات نمط SUV و ليس السيارات السيدان الصغيرة، و هو الأمر الذي يضيف واحدة من أهم المميزات لسيارة رينو ميجان.

ظهرت ميجان بتصميم خارجي ذو مظهر شرس أشبه بالسيارات الرياضية ، حيث إمتلك مصابيح أمامية مسحوبة الشكل و منقسمة من الأسفل لتُظهر قوس مضئ أسفل المصباح يمنح السيارة مظهراً مميزا ً في الليل ، بالإضافة إلي كون المصابيح الخلفية شبه متصلة بخط عريض مضئ يتوسطه شعار شركة رينو الفرنسية.

إمتلكت سيارة ميجان محرك ذو سعة مناسبة تبلغ 1600 CC ، يحتوي المحرك على عدد 16 صباب من الداخل و أربعة سلندرات ، تبلغ قوة محرك سيارة ميجان حوالي 115 حصان و ذلك عند دوران المحرك على سرعة تبلغ 5500 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما يبلغ العزم الأقصى للمحرك حوالي 156 نيوتن لكل متر و ذلك عند دوران المحرك على سرعة دوران تبلغ أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي سيارة ميجان على ناقل حركة من النوع اتوماتيكي نقلات الحركة يمتلك عدد ست سرعات يتم التنقل فيما بينها بشكل تلقائي عند الضغط على مضخ الوقود ، تمتلك ميجان آلات جر من نوع السحب الأمامي و التي تستطيع الوصول بالسيارة إلي سرعة قصوى تبلغ 180 كيلو متر في الساعة الواحدة.

الإرتفاع الجزئي للسيارة يبلغ 136 مللي متر ، و هو عبارة عن المسافة الفاصلة فيما بين الجزء السفلي من السيارة و أقرب نقطة في الأرض ، و هو مستوى مناسب يسمح بإستخدام ميجان على الكثير من الطرق حيث يتم التركيز على الإرتفاع الجزئي للسيارة خاصة ً في سيارات الدفع الرباعي المستخدمة في المناطق الصحراوية و الطرق الغير ممهدة.

تمتلك سيارة ميجان صالون داخلي واسع يمتاز بأريحية عالية وفقا ً لما أشار إليه الكثير من المستخدمين ممن جرّبوا المقاعد الداخلية الخاصة بها ، حيث تمتلك من الداخل عدد خمسة مقاعد منها إثنان أماميان يضمان المقعد الخاص بقائد المركبة و المقعد الثاني يخص الراكب الأمامي ، و مقعد خلفي يحتوي على ثلاثة مقاعد تسمح بإقلال عدد ثلاثة أفراد بشكل واسع و مريح.

 

مميزات رينو ميجان 2019

37_2

السعة الداخلية لخزان الوقود الخاص بسيارة ميجان تُعد من أبرز مميزاتها التي جذبت الكثير من المستخدمين إلي إقتناءها ، حيث تبلغ سعة خزان الوقود خمسين لتر ، و هو الأمر الذي يتلافى مشكلة الحاجة المستمرة إلي إمداد السيارة بالبنزين من محطات الوقود ، حيث قلّما تجد سيارة ذات نمط سيدان تمتلك خزان وقود ذو سعة كبيرة و مناسبة نظرا ً لحجم السيارات السيدان الصغير بالإضافة إلي محركاتها ذات السعة المنخفضة و إستهلاكها المتوسط للوقود.

معدل إستهلاك ميجان للوقود هو الآخر مميز ، حيث لا تحتاج السيارة إلا سوى 6.6 لتر و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر و هو الأمر الذي يجعلها تستطيع أن تقطع مسافة تتخطى السبعمائه كيلو متر عند إمتلاء الخزان الوقود الخاص بها و الذي أشرنا إلي أن سعته تبلغ خمسين لتر.

 

تحتوي السيارة على وسادات هوائية أمامية مخصصة لقائد المركبة و الراكب الأمامي و ذلك للحفاظ على حياتهما في حالة إصطدام السيارة أو تعرضها لحادث على الطريق ، و هو الأمر الذي يعمل على زيادة معدلات الأمان داخل السيارة وفقا ً لإختبارات الأمان التي خضعت لها.

بما أننا تطرقنا إلي معدلات الأمان الخاصة بالسيارة فإنه يتوجب علينا التطرق إلي تزويد ميجان بمكابح قياسية مطوّرة ذات نظام ABS و المعروف عنها سرعة معدل إستجباتها عن المكابح التقليدية ، بالإضافة إلي إمتلاك السيارة لتقنية التوزيع الإلكتروني للمكابح EBD و التي تساعد على حفظ توازن السيارة و ثباتها على الطريق.

تمتلك رينو ميجان مصابيح ضبابية أمامية و خلفية أسفل المصابيح الأساسية للسيارة في الجهتين ، و هو ما يسمح بتوضيح الرؤية بالنسبة للسائق في حالات الشبورة أو عدم وضوح الرؤية و تشويشها ، حيث تعمل المصابيح الضبابية على زيادة مساحة و مجال الإضاءة الخاص بالسيارة على الطريق.

المصابيح الأمامية و المصابيح الخلفية الخاصة بسيارة ميجان جميعها مزودة بخاصية إضاءات LED شديدة الإضاءة ، و مزودة بإمكانية التحكم فيها من خلال عجلة القيادة بسرعة و سهولة شديدتين.

تمتلك ميجان مرايات جانبية من النوع الكهربائي تحتوي على إشارات ضوئية مزودة عليها بخلاف الإشارات المثبتة على أجناب السيارة و جسمها من الخارج و ذلك لتنبيه سائقي السيارات الأخرى على الطريق بمرورها و تقليل نسبة تعرضها لحادث في تقاطعات الطرق.

مزودة بخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الرادارات المثبتة في مقدمة السيارة و الحساسات الموجودة على كافة أجنابها و هو الأمر الذي دفع الشركة الفرنسية المصنّعة لها إلي عدم تزويدها بخاصية الكاميرا الخلفية المخصصة لركن السيارة بالطريقة التقليدية نظرا ً لإمتلاكها خاصية الركن الذكي.

تحتوي رينو ميجان على زجاج من النوع الكهربائي يمكن التحكم فيه بشكل آلي مع إمكانية فتحه أو إغلاقه من خلال لمسة واحدة ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في كافة أبواب السيارة عن بُعد مع إمتلاك ميجان لخاصية القفل المركزي لأبوابها.

 

عيوب رينو ميجان 2019

37_3

المقاعد الأمامية الخاصة بها غير كهربائية ، أي أن كل خصائص التحكم في المقاعد تكون بالطريقة اليدوية و ليس الآلية ، و يشمل ذلك تغيير إتجاهات الكراسي أو التحكم في معدل إرتفاعها أو تقديمها للأمام أو سحبها للخلف.

معدل تسارع رينو ميجان يبلغ 13.2 ثانية و هو معدل بطئ نسبيا ً بالمقارنة مع حجم المحرك الخاص بها الذي يمتلك سعة متوسطة و قوة جيدة ، إلا أن الشركة المصنعة للسيارة تعمدّت خفض معدل التسارع الخاص بها نظرا ً لكونها سيارة ذات نمط سيدان صغيرة الحجم و ذلك لمنع إختلال توازنها و ثباتها على الطريق.

تفتقر ميجان لخاصية الإتزان الإلكتروني ESP و التي تعمل على حفظ توازن السيارة أثناء سيرها على سرعات عالية و أثناء تنفيذها لمناورات على الطريق مما تعمل تلك الخاصية على منع إختلال توازنها أو إنقلابها نتيجة إجراء تلك المناورات.

المرايات الجانبية الخاصة بها على الرغم من كونها كهربائية إلا أنها لا يتم طيها أو فتحها إلا بالطريقة اليدوية، حيث أنها غير مزودة بخاصية التحكم الآلي في المرايات الجانبية.

المصابيح الأمامية و الخلفية غير حساسة ضد الإضاءة بالإضافة إلي عدم إمتلاكها لمساحات مخصصة لها ، و عدم تزويدها بفوانيس من النوع زينون شديد الإضاءة ولا تحتوي على سبويلر خلفي.

لا تمتلك زر مخصص لتشغيل المحرك و إيقافه بدلا ً من إستخدام المفتاح التقليدي في تشغيله ، و المساحات الأمامية غير مزودة بخاصية الحساسية ضد الأمطار و هو الأمر الذي يجعل مسألة تشغيلها تكون بالطريقة اليدوية في كافة الأحوال.

 

صور رينو ميجان 2019

37_5 37_6 37_7 37_8 37_9 37_10

أسعار رينو ميجان 2019

في مصر

328.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

54.900 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

52.400 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة بي ام دبليو إم 850 آي 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

النسخة التي تم إطلاقها هذا العام من سيارة بي ام دبليو إم 850 آي هي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *