الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة رينو لوجان 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة رينو لوجان 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

314_7

تعد سيارة لوجان هي السيارة الأولى لدى شركة رينو على كافة الأوجه و الأصعدة ، حيث إستطاعت تلك السيارة أن تُعيد للشركة الفرنسية هيبتها و سطوتها من جديد سواء في السوق الفرنسي المحلي أو في الأسواق العالمية لما حققته من نسب مبيعات عالية.
مواصفات رينو لوجان 2019
مميزات رينو لوجان 2019
عيوب رينو لوجان 2019
صور رينو لوجان 2019
أسعار رينو لوجان 2019

مواصفات رينو لوجان 2019

maxresdefault

ظهرت سيارة رينو لوجان بأبعاد قياسية نموذجية بالنسبة لسيارة ذات نمط سيدان ، حيث جاء طولها الكلي ليبلغ 4354 مللي متر ، و عرضها بلغ 1733 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات بالكامل وصل إلي 2635 مللي متر ، و إرتفاعها الكلي بلغ 1529 مللي متر.

جاءت لوجان من الأمام بفوانيس من النوع مستطيل الشكل كبيرة الحجم و يأتي فيما بين المصباحين الأماميين فتحة تهوية ذات شكل شبه مثلثي أو هرمي بفتحات تهوية عرضية و يتوسطها شعار شركة لوجان المطلي بمادة الكروم لإكسابه مزيدا ً من اللمعات و البريق و يأتي أسفله فتحة تهوية أخرى أكبر حجما ً في المصد الأمامي الخاص بالسيارة مثبت على جانبيه مصباحين ضبابيين ذوي شكل دائري صغير على الأطراف.

نظرا ً للنجاح المذهل الذي حققته سيارة لوجان و المبيعات الخرافية التي قامت بتحقيقها فإن شركة رينو الفرنسية قامت بطرح ست إصدارات من تلك الفئة و هي :

M/T F/L 1.6 بسعر 188.000 جنيه في مصر.

M/T F/O F/L 1.6 بسعر 200.000 جنيه في مصر.

A/T F/L 1.6 بسعر 213.000 جنيه في مصر.

A/T F/O F/L 1.6 بسعر 225.000 جنيه في مصر.

A/T H/L F/L 1.6 بسعر 238.000 جنيه في مصر.

A/T H/L NAV F/L 1.6 بسعر 247.000 جنيه في مصر.

تمتلك رينو لوجان محرك متوسط السعة و القوة ، حيث تبلغ سعته حوالي 1600 CC بعدد أربعة سلندرات و ثمانية صبابات فقط ، يمتلك المحرك خاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود ، العزم الأقصى للمحرك عند دوران المحرك على ثلاثة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة يبلغ 128 نيوتن لكل متر ، بينما تبلغ قوته 90 حصان فقط.

تحتوي السيارة على ناقل حركة من النوع اليدوي و ليس الاتوماتيكي ، مزود بعدد خمسة سرعات ، يتم إستخدامها بواسطة آلات الجر الأمامية للوصول إلي السرعة القصوى للسيارة و المحدد ب 175 كيلو متر في الساعة فقط ، و ذلك حفاظا ً على معدل ثبات السيارة على الأرض نظرا ً لحجمها الصغير.

معدل الإرتفاع الجزئي الخاص بالسيارة يبلغ 152 مللي متر و هو إرتفاع مناسب بالنسبة للسيارات السيدان الصغيرة ، و تمتلك من الداخل عدد خمسة مقاعد داخلية تتناسب مع خمسة أفراد متوسطي الحجم ، و تمتلك عدد أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب.

 

 

مميزات رينو لوجان 2019

314_2

أهم ما يميز سيارة رينو لوجان هو معدل إستهلاكها للوقود و الذي يبلغ 6.3 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة مما يجعلها تأتي على رأس السيارات الإقتصادية التي قامت شركة رينو بإنتاجها و طرحها في الأسواق ، و هو الأمر الذي يبحث عنه الكثير من المستخدمين حيث يعد معدل إستهلاك السيارة للوقود هو أول ما يشغل بال المستخدم قبل توجهه لشراء السيارة.

تمتلك لوجان خزان وقود ذو سعة كبيرة للغاية بالمقارنة مع حجم السيارة و سعة محركها و معدل إستهلاكه الصغير للوقود ، حيث تبلغ سعة خزان الوقود الخاص بها حوالي 50 لتر ، و هو الأمر الذي لا يحتاج معه سائقها إلي إمدادها بالوقود بإستمرار على الطريقة خاصة ً عند قطع مسافات طويلة بإستخدامها.

تحتوي السيارة على نظام صوتي متكامل مزود بمشغل الأقراص المدمجة CD بالإضافة إلي خاصية مخرج USB المخصص و المستخدم في تشغيل وحدات نقل الملفات المحمولة بالإضافة إلي تقنية AUX الخاصة بنقل الملفات من الهاتف للسيارة و العكس و خاصية البلوتوث.

تمتلك خاصية التحكم عن بعُد في فتح الأبواب و إغلاقها بإستخدام ريموت الإشارة المضاف مع مفتاح تشغيل السيارة ، بخلاف خاصية القفل المركزي للأبواب من الداخل بمجرد تحرك السيارة أو تشغيل المحرك الخاص بها.

تحتوي على مرايات جانبية كهربائية مزودة بإشارات ضوئية مثبتة عليها بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على أجناب السيارة و ذلك للفت إنتباه سائقي السيارات الأخرى و ذلك أثناء تحرك و مرور السيارة عبر تقاطعات الطرق.

الزجاج الأمامي للسيارة من النوع الكهربائي حيث يتم التحكم فيه من خلال لمسة واحدة على عكس الزجاج الخلفي الغير مزود بتلك الخاصية و الذي يتم التحكم فيه بشكل يدوي.

الصالون الداخلي للسيارة يحتوي على مساند رأس في كافة المقاعد سواء الامامية الخاصة بقائد المركبة و الراكب الأمامي أو الخلفية الخاصة بالركاب الخلفيين للسيارة.

مزودة بخاصية طي المقاعد الخلفية بشكل يدوي و ذلك لتوفير مساحة إضافية لحفظ الأغراض و المقتنيات بخلاف المساحة المتوفرة في الحقيبة الخلفية و التي تصل مساحة التخزين فيها إلي 510 لتر و التي تحتوي أيضا ً على غطاء مخصص للشنطة الخلفية و مصباح إضاءة داخل الحقيبة لإنارتها في الليل.

تحتوي مقصورة السيارة على مساند يد أمامية للسائق و الراكب الأمامي و حوامل أكواب أمامية و خلفية ، بالإضافة إلي أماكن تخزين مزودة في كافة الأبواب الأربعة سواء الأمامية أو الخلفية.

 

عيوب رينو لوجان 2019

314_6

معدل تسارع السيارة بطئ نسبيا ً ، حيث تحتاج إلي وقت يصل إلي 11.5 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة بداية ً من وقت تحرك السيارة و حتى الوصول إلي تلك السرعة و هو معدل بطئ بالنسبة لسيارة سيدان صغيرة الحجم تمتلك محرك متوسط القوة.

الكراسي الأمامية يدوية و ليست كهربائية ، أي أنها لا يمكن التحكم في إتجهاتها أو معدل إرتفاعها بشكل آلي و لكن يتم التحكم فيها بالطريقة اليدوية.

تفتقر للكثير من خواص الأمان التي أصبحت شبه رئيسية في كافة فئات السيارات المطروحة حديثا ً و أبرزها نظام المكابح المطوّر ABS بالإضافة إلي خاصية الإتزان الإلكتروني للسيارة ESP و الذي يعمل على حفظ توازن السيارة على الطريق بشكل تلقائي في حالة إختلال توازنها أو عند إجراء بعض المناورات بها ، بخلاف تقنية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD.

لا تحتوي على خاصية التنبيه ضد خطر السرقة من خلال الإنذار الصوتي ، و غير مزودة بجنوط من النوع الرياضي حيث تحتوي رينو لوجان على جنوط ذات قياس 15 بوصة إلا أنها ليست رياضية.

طي المرايات الجانبية يكون بشكل يدوي تقليدي و ليس بطريقة كهربائية و ذلك على الرغم من تزويد المرايات الجانبية بإشارات ضوئية مما يجعل الأمر يسيرا ً من ناحية تزويدها بخاصية التحكم الكهربائي.

المصابيح الأمامية و الخلفية غير حساسة للإضاءة ولا تحتوي على مساحات مخصصة للزجاج الخلفي ، و المساحات المخصصة للزجاج الأمامي ليست حساسة ضد الأمطار ، أي أنها يتم تشغيلها و إيقافها و التحكم فيها بشكل يدوي و ليس تلقائي.

تفتقر لخاصية تثبيت سرعة السيارة على الطريق ، و غير مزودة بإمكانية التحكم في مستوى إرتفاع و إنخفاض صوت السيارة من خلال عجلة القيادة حيث أنها لا تحتوي على عجلة قيادة من النوع الإلكتروني كغيرها من الفئات الحديثة.

 

صور رينو لوجان 2019

314_2 314_5 314_6

 

أسعار رينو لوجان 2019

في مصر

188.000 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *