fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة رينو كادجار 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة رينو كادجار 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

582_2

تصنف سيارة كادجار على أنها واحدة من أكثر السيارات التي أنتجتها شركة رينو الفرنسية من ناحية إرتفاع معدل المبيعات الخاص بها ، و أبرز ما يشير إلي ذلك الأمر هو طرح أربعة إصدارات منها و هي :

A/T VISION 1.2

A/T DYNAMIC 1.2

A/T SIGNATURE 1.2

A/T SIGNATURE PLUS 1.2

 
مواصفات رينو كادجار 2019
مميزات رينو كادجار 2019
عيوب رينو كادجار 2019
صور رينو كادجار 2019
أسعار رينو كادجار 2019

مواصفات رينو كادجار 2019

582_1

تعد سيارة رينو كادجار واحدة من أهم السيارات ذات نمط SUV التي قامت الشركة الفرنسية بإنتاجها ، و ظهرت كادجار بأبعاد جيدة يأتي على رأسها العرض الذي بلغ 2058 مللي متر بدون حساب المسافة الخاصة بالمرايات الجانبية ، و طولها الكلي بلغ 4449 مللي متر ، و طول قاعدة العجلات حوالي 2646 مللي متر بينما المسافة الواقعة بين محور العجلة الأمامي و الجزء الأمامي للسيارة بلغ حوالي 897 مللي متر و إرتفاعها الكلي يُقدر بحوالي 1613 مللي متر و المسافة الواقعة بين إطارات السيارة الخلفية تبلغ 1542 مللي متر بينما بلغت المسافة الواقعة بين إطارات السيارة الأمامية حوالي 1556 مللي متر و العرض الداخلي بين أقواس العجلات حوالي 1099 مللي متر.

حجم الصندوق الخلفي لسيارة رينو كادجار بلغ 472 VDA ديسيمتر مكعب أو ما يساوي 527 لتر ، بينما يمكن زيادة  حجم التحميل الخلفي إلي أن تصل سعته إلي حوالي 1478 VDA ديسيمتر مكعب و ذلك من خلال طي الرف المثبت و المقعد الخلفي في المقصورة الداخلية للسيارة مما يعمل على توفير مساحة تخزين أكبر و زيادة سعة الصندوق الخلفي.

تمتلك رينو كادجار محرك ذو سعة داخلية صغيرة تبلغ 1200 CC بعدد أربع سلندرات و 16 صباب وقود داخلي ، و يمتلك المحرك خاصية حقن الوقود إلكترونيا ً أو ذاتيا ً ، يبلغ العزم الأقصى للمحرك الخاص بها حوالي 205 نيوتن لكل متر عند دوران المحرك على سرعة تبلغ 2000 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما تبلغ قوة المحرك 130 حصان و ذلك عند وصوله إلي السرعة القصوى و هي 5500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي كادجار على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بعدد سبع نقلات حركات أو سرعات يتم إستخدامها من خلال آلات الجر الأمامية و ذلك للوصول إلي أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها و هي 192 كيلو متر في الساعة حيث تعمدّت شركة رينو زيادة عدد السرعات في ناقل الحركة لزيادة عزم السيارة نظرا ً لسعة المحرك الصغيرة و قدرته المنخفضة و حجمه المتواضع.

معدل تسارع سيارة رينو كادجار يبلغ 10.1 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر بمجرد تحرك السيارة من وضع الثبات و حتى الوصول إلي ذلك المعدل ، و يشير ذلك إلي أن تسارعها جيد بالمقارنة مع حجم جسم السيارة و حجم و قدرة محركها الصغير.

تمتلك كادجار عدد خمسة مقاعد داخلية واسعة و مريحة تسّع لعدد خمس ركاب بالإضافة إلي إمتلاكها عدد خمس أبواب منها أربعة جانبية مخصصة للركوب و باب خامس خلفي مخصص للصندوق الخلفي الخاص بحفظ الأغراض و تخزينها.

معدل الإرتفاع الجزئي للسيارة يبلغ 200 مللي متر و هو عبارة عن المسافة التي تفصل بين جسم السيارة و أقرب نقطة إلي سطح الأرض و هو معدل رائع بالنسبة لسيارة ذات نمط SUV مما يسمح بإستخدامها و إستغلالها في العديد من الظروف و على العديد من الطرق المختلفة سواء الممهدة أو الغير ممهدة.

إطارات السيارة مزودة بجنوط دائرية من النوع الرياضي تأخذ شكل الحلقات يبلغ قياسها 17 بوصة تضفي على كادجار مظهر رياضي مميز و أنيق ، بينما تحتوي على إشارات ضوئية مثبتة على جسم السيارة من الخارج بالإضافة إلي مثيلاتها مثبتة على المرايات الجانبية الخاصة بها.

 

مميزات رينو كادجار 2019

582_3

تعد سيارة كادجار واحدة من أشهر فئات و إصدارات السيارات الإقتصادية التي قامت شركة رينو الفرنسية بطرحها في الأسواق ، حيث تمتلك أقل معدل لإستهلاك الوقود على الإطلاق و الذي بلغ 5.7 لتر فقط و الذي تستطيع كادجار من خلاله قطع مسافة كبيرة تصل إلي مائة كيلو متر مما يجعلها من أقل السيارات حرقا ً للبنزين ، إلا أن الوقود الذي تنصح الشركة المصنعة لها بإستخدامه هو وقود 92 أوكتين فقط و ليس أقل من ذلك.

تمتلك كادجار واحدا ً من أكبر خزانات الوقود في السيارات السيدان أو السيارات ذات نمط SUV ذات الأبعاد المشابهة أو القريبة بأبعاد و حجم سيارة كادجار ، حيث بلغت سعة خزان الوقود الخاص بها 55 لتر ، و هو الأمر الذي يوفر على قائد السيارة عناء الحاجة المستمرة إلي تزويدها بالوقود و اللجوء إلي محطات الإمداد بالوقود بإستمرار على الطريق خاصة ً عند سلوك الطرق الطويلة ذات المسافات الكبيرة.

تحتوي كادجار على العديد من الوسادات الهوائية في الصالون الداخلي لها فيما يخص المقاعد الأمامية المخصصة لقائد السيارة و الراكب الأمامي و هو الأمر الذي يرفع من معدلات الأمان بالنسبة لهم و يحفظهم من التعرض للإرتطام أو التعرض للجروح في حالة إصطدام السيارة بأخرى على الطريق او تعرضها لحادث.

تمتلك السيارة نظام التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و المستخدم في زيادة معدل إستجابة المكابح على الطريق خاصة ً أثناء سيرها على سرعات عالية في ظل إستخدام نظام المكابح المطورة ABS بالإضافة إلي خاصية الإتزان الإلكتروني ESP و التي تساعد في الحفاظ على توازن السيارة و ثباتها على الطريق.

كادجار مزودة بمساحات مخصصة للزجاج الخلفي للسيارة بخلاف الخاصة بالزجاج الأمامي بالإضافة إلي تزويدها بسبويلر خلفي و غطاء مخصص للشنطة الخلفية التي تحتوي أيضا ً على نور مخصص لها لتوضيح الرؤية بداخلها أثناء الليل ، كما أن السيارة مزودة في الصالون الداخلي لها بمساند أيدي أمامية و حوامل أكواب أمامية و خلفية.

تحتوي من الجهة الأمامية على مصابيح ضبابية أسفل الفوانيس الأمامية الرئيسية و ذلك لتوضيح الرؤية بالنسبة للسائق على الطريق في حالات الشبورة أو الضباب ، كما تمتلك إضاءات من النوع LED شديدة الإضاءة في المصابيح الأمامية فقط مع إمكانية التحكم في المصابيح من خلال عجلة القيادة و التحكم أيضا ً في مستوى الصوت سواء بالإرتفاع أو الإنخفاض من عجلة القيادة الإلكترونية حيث تحتوي على نظام صوتي متكامل مزود بمشغل أقراص مدمجة CD بالإضافة إلي مخرج AUX المستخدمة في ربطها بالهاتف الجوال و مخرج USB لتشغيل وحدات نقل الملفات بخلاف تقنية البلوتوث المخصصة لنقل الملفات من الهاتف إلي المشغل الصوتي.

مزودة بتقنية الركن الذكي و الذاتي للسيارة دون الحاجة إلي كاميرا خلفية مخصصة لمساعدة قائد السيارة في ركنها يدويا ً ، حيث تعتمد في ركنها الآلي على الحساسات المثبتة على كافة أجناب السيارة وهو الأمر الذي لا تحتاج معه إلي كاميرات أو رادارات أخرى مثبتة على جسم السيارة من الخارج أو فوق الزجاج الأمامي أو الخلفي من الداخل.

 

عيوب رينو كادجار 2019

582_4

المقاعد الأمامية المخصصة لقائد السيارة و الراكب الأمامي كلاهما غير مزودين بخاصية التحكم الآلي ، أي أنها لا تحتوي على مقاعد كهربائية مما يجعل أمر تغيير إتجهاتها و التحكم في مستوى إرتفاع كلا ً منها و تحريكها للأمام أو الخلف حسب طول الراكب أو السائق يكون من خلال الطريقة اليدوية التقليدية و ليس بشكل آلي مثل غيرها من الفئات التي يكون التحكم في تلك الأمور كهربائيا ً و وصل فيها الأمر إلي تغيير معدل إرتفاع المقعد بشكل تلقائي حسب طول الراكب.

الوسادات الهوائية التي تحتوي عليها السيارة جميعها مخصصة للمقاعد الأمامية ، ولا تحتوي على مثيلاتها فيما يخص المقعد الخلفي المخصص لإقلال عدد ثلاثة أفراد ، و هو الأمر الذي يُشكل قصور فيما يخص معدلات الأمان الخاصة بالسيارة بالنسبة لركاب المقعد الخلفي، كما أنها غير مزودة بخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة في حالة تعرض جسم السيارة من الخارج للإرتطام أو عند محاولة فتح أحد أبواب السيارة بشكل غير شرعي.

غير مزودة بفوانيس ضبابية خلفية على الرغم من إمتلاكها الأمر ذاته بالنسبة للمصابيح الأمامية ، و هو ما يجعل رؤية الجهة الخلفية للسيارة بخلاف المناطق العمياء غير واضحة بالنسبة للسائق بإستخدام المرايات الجانبية خاصة ً في حالات الضباب أو الشبورة التي تتسبب في عدم وضوح الرؤية إلي حد كبير.

على الرغم من إمتلاك سيارة رينو كادجار مرايات جانبية كهربائية و مزودة بإشارات ضوئية جانبية مثبتة عليها بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على أجناب جسم السيارة إلا أن طي المرايات الجانبية لا يكون بطريقة كهربائية أو آلية ، حيث يتم ضمها و فتحها بشكل يدوي غير تلقائي و غير مرتبط بتشغيل محرك السيارة و إيقافه على خلاف الكثير من الفئات الأخرى سواء التي قامت شركة رينو الفرنسية بإنتاجها أو قامت غيرها من الشركات المحلية بإنتاجها أو قامت غيرها من الشركات العالمية بطرحها في السوق  الفرنسي أو العالمي.

المصابيح الامامية و الخلفية كلاهما غير مزودان بإضاءات من النوع زينون شديدة الإضاءة ، بالإضافة إلي كون المصابيح الأمامية و الخلفية غير حساسة ضد الإضاءة أي أنها لا تعمل بشكل تلقائي كغيرها من المصابيح في الفئات الأخرى ، هذا بخلاف كون المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي أو الزجاج الخلفي كلاهما أيضا ً لا يحتويان على خاصية الحساسية ضد الأمطار مما يجعل أمر تشغيلها يكون بالطريقة اليدوية غير الآلية.

تشغيل محرك السيارة يكون بالطريقة التقليدية بإستخدام مفتاح السيارة على خلاف غيرها من الفئات التي إتجهت الشركات المصنعة لها إلي تزويدها بخاصية الزر المخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة دون الحاجة إلي المفتاح التقليدي و لكن من خلال تطابق البصمة الموجودة مع سائق المركبة مع الشرائح الإلكترونية الخاصة بالسيارة مما يجعل المحرك يعمل بشكل تلقائي بمجرد الضغط على زر تشغيل المحرك ، و هو الأمر المرتبط وجودا ً و عدما ً مع خاصية الإيموبليزر المخصصة لحماية السيارة ضد خطر السرقة و التي تعمل على فصل الدائرة الكهربية عن المحرك في حالة عدم تطابق البصمة مع شريحة السيارة.

 

صور رينو كادجار 2019

582_5 582_6 582_7 582_8

أسعار رينو كادجار 2019

في مصر

413.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *