fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة رينو سانديرو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة رينو سانديرو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

401_2

شهدت سيارة رينو سانديرو إقبال شديد من جانب المستخدمين و ذلك نظراً للسعر المنخفض الذي تم طرحها به سواء في السوق المحلي الفرنسي أو في الأسواق العالمية ، وقررت شركة رينو الفرنسية أن تقوم بطرح عدد إصدارين من السيارة و هما كالتالي :

A/T FACE LIFT 1.6

A/T H/L FACE LIFT 1.6
مواصفات رينو سانديرو 2019
مميزات رينو سانديرو 2019
عيوب رينو سانديرو 2019
صور رينو سانديرو 2019
أسعار رينو سانديرو 2019

مواصفات رينو سانديرو 2019

401_1

قلّما نجد شركة رينو الفرنسية تقوم بطرح سيارات من نمط الهاتشباك ، إلا أنها عندما قررت تصميم سيارة هاتشباك إستطاعت أن تطرح واحدة من أبرز السيارات الهاتشباك على الإطلاق ليس فقط في السوق الفرنسي بل على المستوى العالمي و يظهر ذلك في النجاح الكبير الذي إستطاعت السيارة تحقيقه ، و ظهرت سانديرو بأبعاد صغيرة ومميزة تمثلت في طول كلي بلغ 4069 مللي متر و عرض وصل إلي 1733 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات وصل إلي 2589 مللي متر و إرتفاع السيارة الكلي يُقدر بحوالي 1519 مللي متر.

إمتلكت رينو سانديرو حقيبة تخزين خلفية بلغت سعتها حوالي 320 لتر على الرغم من حجم السيارة الصغير إلا أنها إمتلكت حقيبة متوسطة الحجم تساعد في حفظ الكثير من الأغراض و بالإمكان زيادة سعتها أيضا ً من خلال طي الرف الخلفي المثبت في داخلها أو طي المقعد الخلفي للسيارة مما يسمح بحفظ المزيد من الأغراض و المقتنيات فيها.

تمتلك سانديرو محرك كبير و قوي تبلغ سعته 1600 CC من ذوي الأربع سلندرات و يحتوي على عدد 16 صباب ، بلغت قوة المحرك حوالي 110 حصان و ذلك عند وصول سرعة المحرك إلي 5250 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما بلغ العزم الأقصى له حوالي 148 نيوتن و ذلك عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 3750 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي السيارة على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بعدد خمس سرعات و نقلات حركة يتم تطبيقها على آلات الجر الأمامية القوية التي تمتاز بها السيارة ، و تستطيع من خلالها الوصول بالسيارة إلي سرعتها القصوى و التي تبلغ 179 كيلو متر في الساعة بالإضافة إلي إمتلاك السيارة خاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود على الطريق عبر ناقل الحركة الذي تستطيع إستخدام الخاصية من خلاله.

معدل تسارع السيارة يبلغ 11 ثانية ، أي أن رينو سانديرو تحتاج إلي تلك المدة حتى تستطيع تحقيق و الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة ، و يرجع معدل تسارعها المنخفض إلي أبعاد السيارة و حجمها الصغير و وزنها المنخفض ، و هو الأمر الذي دفع الشركة المصنّعة لها إلي تقليل معدل تسارعها و تحجيم سرعتها القصوى و ذلك حفاظا ً منها على ثبات السيارة على الأرض و منع تعرضها لإختلال توازنها على الطريق.

تعد رينو سانديرو من السيارات ذوات الخمس أبواب ، حيث تمتلك أربعة منها جانبية مخصصة للركاب ، و الباب الخامس خلفي مخصص لمساحة التخزين و حفظ الأغراض ، و تمتلك أيضا ً عدد خمس مقاعد داخلية تسمح بركوب خمس أفراد متوسطي الحجم نظرا ً لسعتها الداخلية المتوسطة أيضا ً بسبب حجمها الصغير.

 

مميزات رينو سانديرو 2019

401_8

إمتلكت سانديرو خاصية الإنذار الصوتي ضد خطر السرقة في حالة تعرض السيارة للإرتطام بفعل جسم خارجي أو محاولة فتح أحد أبوابها بطريقة غير شرعية ، كما تمتلك نظام التنبيه في حالة عدم إغلاق الأبواب بشكل كامل بعد إيقاف تشغيل محرك السيارة ، كما أنها مزودة بخاصية الإيموبليزر التي تعمل على رفع معدلات الأمان الخاصة بسيارة رينو سانديرو ضد خطر السرقة حيث تعمل تلك التقنية على منع تشغيل محرك السيارة في حالة عدم تطابق البصمة مع الشريحة الإلكترونية لها.

تمتلك السيارة نظام المكابح المطوّر ABS مزودا ً بخاصية التوزيع الإلكتروني للمكابح EBD وهو الأمر الذي يسمح بزيادة سرعة إستجابتها بمجرد الضغط على دواسات المكابح بالإضافة إلي إستخدام الفرامل على كافة إطارات السيارة مما يساعد على حفظ توازن السيارة و منع إختلال عجلة القيادة نتيجة إستخدام المكابح أثناء سيرها على سرعة عالية.

تميزت سيارة رينو سانديرو عن نظيرتها رينو كادجار في إمتلاكها مصابيح ضبابية خاصة بالفوانيس الأمامية و الخلفية و ذلك لتوضيح الرؤية بالنسبة لقائد السيارة في حالات الشبورة أو الضباب مما تسمح بزيادة معدل و مستوى و مجال الرؤية بالنسبة للسائق، و هو الأمر الذي إفتقرت له سيارة رينو كادجار التي لم تمتلك سوى مصابيح ضبابية أمامية فقط و إفتقرت للتقنية ذاتها فيما يخص المصابيح الخلفية مما يؤدي إلي تعتيم الرؤية للجانب الخلفي على السائق في بعض الأحيان.

الكشافات الأمامية الخاصة بالسيارة مزودة بخاصية الحساسية ضد الإضاءة مما يجعل التحكم فيها تلقائي سواء بزيادة الإنارة أو خفضها حيث يمكن للسائق التحكم في مستوى الضوء ليس فقط تشغيله و إيقافه ، كما تمتلك إشارات ضوئية مثبتة على أجناب السيارة و أخرى مثبتة على المرايات الجانبية الكهربائية التي تمتلكها سانديرو.

مقاعد السيارة بالكامل مزودة بمساند رأس للركاب سواء الخاصة بالسائق أو الراكب الأمامي أو الخاصة بالركاب الخلفيين ، بالإضافة إلي تزويد الصالون الداخلي بمساند يد و حوامل أكواب أمامية كما تمتلك نظام صوتي متكامل مزود بمشغل أقراص مدمجة CD بالإضافة إلي مداخل AUX و USB و تقنية البلوتوث.

تحتوي سانديرو على زجاج أمامي و خلفي من النوع الكهربائي سهل التحكم حيث يمكن تشغيله من خلال لمسة واحدة دون الحاجة إلي الإستمرار في الضغط على الزر حتى نهاية فتح الزجاج أو إغلاقه ، كما أنها مزودة بخاصية التحكم عن بعُد في مقاعد الصالون الداخلي.

عجلة القيادة الخاصة بها من النوع الإلكتروني المزود بالعديد من أزرار التحكم سواء فيما يخص تشغيل و إيقاف إنارة مصابيح السيارة سواء الأمامية أو الخلفية أو إشارات الإلتفاف الجانبية ، أو فيما يخص التحكم في مستوى إرتفاع و إنخفاض الصوت الخاص بالنظام الصوتي للسيارة مع إمتلاكها لشاشة داخلية صغيرة تعمل باللمس الحراري يسهل إستخدامها في التحكم في كافة خواص السيارة و كمالياتها.

تمتلك سانديرو واحدا ً من أكبر خزانات الوقود من حيث السعة فيما يخص السيارات ذات نمط الهاتشباك ، حيث يبلغ حجم خزا الوقود الخاص بها 50 لتر ، و هي سعة كبيرة للغاية بالمقارنة مع حجم إستهلاك سانديرو للوقود و الذي لا يتخطى 5.2 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة.

 

عيوب رينو سانديرو 2019

401_6

تفتقر سانديرو لخاصية الإتزان الإلكتروني ESP و التي تساعد على حفظ ثبات السيارة أثناء إستخدامها في إجراء المناورات أو سيرها على سرعة عالية ، و هو الأمر الذي دفع شركة رينو الفرنسية إلي خفض السرعة القصوى الخاصة بسيارة سانديرو إلي أن حددتها بحوالي 179 كيلو متر نظرا ً لحجم السيارة الصغير و وزنها المنخفض و هو الأمر الذي إعتبره الكثير من المستخدمين أحد أبرز عيوبها إلا أن أغلب السيارات ذات نمط هاتشباك لا تتخطى سرعتها القصوى ذلك المعدل.

المرايات الجانبية الخاصة بها تفتقر لخاصية الطي الكهربائي بطريقة آلية ، حيث يتم ضمها و فتحها بشكل يدوي على الرغم من كونها مرايات كهربائية مزودة بإشارات ضوئية على عكس الكثير من الفئات التي يتم فيها التحكم بالمرايات الجانبية بشكل تلقائي.

تفتقر كافة مصابيح و كشافات سيارة سانديرو سواء الأمامية منها او الخلفية لخاصية إضاءات زينون الحديثة أو LED شديدة الإضاءة بالإضافة إلي عدم إمتلاكها لمساحات مخصصة للمصابيح الأمامية أو المصابيح الخلفية ، كما انها لا تحتوي على سبويلر خلفي.

غير مزودة بخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة و يرجع سبب ذلك إلي عدم إمتلاكها لردارات أمامية و خلفية أو حساسات مثبتة على أجناب مثبتة على أجناب السيارة للسماح بالكمبيوتر الداخلي الخاص بإستخدامها في الركن الذاتي ، كما أنها غير مزودة بكاميرا خلفية مخصصة لتوضيح الرؤية لسائق السيارة أثناء ركنها بشكل يدوي تقليدي، حيث يعتمد في ركنها على المرايات الجانبية العادية.

تفتقر لخاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة و هو ما يدفع مالكها إلي تشغيلها بواسطة المفتاح التقليدي نظرا ً لعدم إمتلاكها لنظام البصمة أو الشرائح الإلكترونية، بالإضافة إلي عدم تزويدها بخاصية تثبيت السرعة على الطريق لعدم إمتلاكها لحساسات حركة و التي تستخدم في تلك الخاصية بخلاف الركن الذاتي.

الصالون الداخلي لسيارة سانديرو غير مزود بفرش خارجي من الجلد ، كما أن ناقل الحركة هو الآخر غير مصنوع من الجلد على خلاف عجلة القيادة المغطاة بالجلد ، كما أنها لا تحتوي على مساند يد أو حوامل أكواب مخصصة لركاب المقعد الخلفي.

مساحات الزجاج سواء المخصصة للزجاج الأمامي أو المخصصة للزجاج الخلفي كلاهما غير مزودان بتقنية الحساسية ضد الأمطار ، الأمر الذي يجعل تشغيلهما يكون بالطريقة اليدوية التقليدية عبر عجلة القيادة أو لوحة التحكم و ليس بشكل تلقائي ، بالإضافة إلي إمتلاك سانديرو لمخرج كهربائي مخصص لحقيبة التخزين الخلفية.

 

صور رينو سانديرو 2019

401_3 401_4 401_5 401_7 401_9

أسعار رينو سانديرو 2019

في مصر

226.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *