الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جيلي ايمجراند 7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جيلي ايمجراند 7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

481_3

تمتلك سيارة جيلي ايمجراند 7 نصيب الأسد من معدل إنتاج مصانع شركة جيلي لإنتاج السيارات أكثر من كافة الفئات الأخرى التي تقوم بطرحها في الأسواق و ذلك نظرا ً لما حققته من نجاح كبير في الأسواق النامية بسبب إنخفاض سعرها ، و ظهرت جيلي ايمجراند 7 بإصدار واحد وهو:

M/T GLS New Shape Tined glass 1.5
مواصفات جيلي ايمجراند 7 2019
مميزات جيلي ايمجراند 7 2019
عيوب جيلي ايمجراند 7 2019
صور جيلي ايمجراند 7 2019
أسعار جيلي ايمجراند 7 2019

 

مواصفات جيلي ايمجراند 7 2019

481_2

تعد سيارة جيلي ايمجراند 7 واحدة من أبرز السيارات الصينية على الإطلاق و أكثرهم تميزا ً فيما يخص الفئات التي قامت شركة جيلي بإنتاجها بشكل خاص ، حيث حققت نجاحا ً كبيرا ً ظهر جليا ً في الإنتشار الواسع الذي حققته في الفترة القصيرة الماضية خاصة ً في الشرق الأوسط نظرا ً للإمكانيات المميزة التي تتسم بها بالإضافة إلي سعرها المنخفض و المناسب.

تمتلك ايمجراند 7 مساحة تخزين خلفية بلغت 390 لتر و هي مساحة متوسطة بالمقارنة مع غيرها من السيارات الأخرى ، إلا أنها تتناسب مع إستخدام ايمجراند 7 و التي تعد من أبرز السيارات السيدان الصينية.

جاءت سيارة ايمجراند 7 بمظهر خارجي جذاب و مميز حيث إمتلكت مصابيح أمامية كبيرة الحجم ذات عرض واسع و مظهر مسحوب يأتي بينهما فتحة تهوية كبيرة من النوع العرضي يتوسطها شعار شركة جيلي و يأتي من أسفلها فتحات تهوية صغيرة أيضا ً مثبتة على المصد الأمامي الخاص بها.

ظهرت ايمجراند 7 بجنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 15 بوصة ، مصنوعة من مادة الالمونيوم و من فوق الإطارات المثبتة عليها تأتي إشارات ضوئية على أجناب السيارة تساعد في لفت إنتباه السيارات الأخرى على الطريق.

محرك السيارة ذو سعة متوسطة تبلغ 1500 CC بعدد 16 صباب داخلي و أربعة سلندرات ، يمتلك المحرك خاصية الحقن الالكتروني للوقود ، تبلغ قوة المحرك حوالي 107 حصان عند دوران المحرك على أقصى سرعة دوران يستطيع تحقيقها و هي تتراوح فيما بين ستة آلاف إلي 6200 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما عزمه الأقصى يصل إلي 140 نيوتن لكل متر عند دوران المحرك على سرعة تتراوح بين 4000 إلي 4400 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك سيارة ايمجراند 7 ناقل حركة من النوع اليدوي و ليس الاتوماتيكي ، يتم إستخدامه في تحريك آلات الجر الأمامية من خلال إستخدام عدد خمسة نقلات حركة و سرعات تستطيع الوصول بالسيارة إلي تحقيق أقصى سرعة لها و هي 185 كيلو متر في الساعة الواحدة.

إرتفاع ايمجراند 7 عن الأرض يبلغ 167 مللي متر ، و هو إرتفاع مناسب بالنسبة للسيارات السيدان و يسمح بإستخدامها على الكثير من الطرق و في العديد من الإستخدامات نظرا ً لإنخفاض نسبة إحتكاك جسم السيارة من الأسفل بالحواجز أو المرتفعات على الطريق.

تمتلك السيارة عدد خمسة مقاعد داخلية مريحة تسمح بإقلال عدد خمسة أفراد متوسطي الحجم ، و تحتوي على عدد أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب ، بالإضافة إلي إمتلاكها باب خلفي مخصص للحقيبة الخلفية لتخزين الأغراض فيها.

 

مميزات جيلي ايمجراند 7 2019

481_1

حجم خزان الوقود يعد من أبرز مميزات سيارة ايمجراند 7 ، حيث بلغت سعته حوالي 50 لتر و هو حجم يتناسب مع معدل إستهلاكها للوقود بالإضافة إلي إستخدامها في السير على الطرق الطويلة و قطع المسافات الكبيرة ، لذلك تعد تلك السعة مميزة بالنسبة لغيرها من السيارات السيدان.

معدل إستهلاك سيارة ايمجراند 7 للوقود أيضا ً مناسب ، حيث لا تحتاج السيارة سوى إلي 7.6 لتر فقط و ذلك لقطع مسافة يبلغ قدرها مائة كيلو متر و هو  الأمر الذي يسمح بإستغلال السعة الكبيرة لخزان الوقود أيضا ً على أكمل وجه ، و ذلك نظرا ً لإنخفاض معدل إستهلاك الوقود مما لا يدفع السائق إلي الحاجة لمحطات إمداد وقود على الطريق بإستمرار خاصة ً في حالات السفر و الطرق الطويلة.

معدل تسارع السيارة أيضا ً جيد ، حيث تحتاج إلي وقت يبلغ 10.5 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة و ذلك بعد تحرك السيارة من وضع الثبات ، و هو معدل مميز بالنسبة لكونها مصنفة ضمن السيارات التي تمتلك ناقل حركة ذو نمط يدوي و ليس اتوماتيكي بالإضافة إلي إمتلاكها عدد خمسة سرعات و نقلات حركة فقط.

تمتلك السيارة وسادات هوائية مخصصة للراكب الأمامي و سائق السيارة و ذلك للحفاظ على حياتهم في حالة تعرض السيارة لخطر الاصطدام على الطريق أو وقوع حادث مروري ، و هو الأمر الذي يدفع تلك الوسائد الهوائية نحو الفتح بشكل تلقائي مما يؤدي إلي إمتصاص الصدمة عن الراكب الأمامي أو السائق.

تحتوي على خاصية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و التي تساعد على حفظ توازن السيارة بالإضافة إلي توقفها في أسرع وقت ممكن من خلال رفع معدل الإستجابة بمجرد الضغط على الدواسة الخاصة بالمكابح ، مع تزويدها بالمكابح المُطورة ABS.

مزودة بخاصية الايموبليزر المستخدمة في منع تشغيل محرك السيارة عند عدم تطابق بصمة التشغيل مع الشريحة الإلكترونية الخاصة بها داخل لوحة التحكم الخاصة بالسيارة و هو الأمر الذي يؤدي بدوره إلي فصل الدائرة الكهربائية للمحرك مما يمنع تشغيله.

تمتلك مرايات جانبية من النوع الكهربائي مثبت عليها إشارات ضوئية جانبية بخلاف الإشارات الضوئية المثبتة على أجناب أبواب السيارة ، مع إمتلاكها لفوانيس ضبابية خلفية مثبتة أسفل المصابيح الأساسية.

تحتوي على خاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة دون الحاجة إلي العنصر البشري في ذلك الأمر ، حيث يتم ركنها بالإعتماد على الرادارات و الحساسات المثبتة على السيارة دون الحاجة إلي ركنها بالشكل اليدوي أو التقليدي.

تمتلك نظام صوتي متكامل و خاصية تشغيل الأقراص المدمجة CD بالإضافة إلي تقنية AUX التي تعمل على تشغيل الهاتف بإستخدام الكمبيوتر الداخلي للسيارة و ربطه به بالإضافة إلي تزويدها بمدخل USB مع إمكانية التحكم في معدل و مستوى الصوت الخاص بالنظام الصوتي للسيارة من لوحة التحكم.

زجاج سيارة ايمجراند 7 بالكامل من النوع الكهربائي حيث يسهل التحكم فيها عبر زر التحكم المثبت في الباب الخاص بسائق السيارة ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في الزجاج الخاص بكل باب على حدا كهربائيا ً .

تمتلك السيارة مساند رأس أمامية و خلفية مثبتة في الجزء الخلفي من كل مقعد و ذلك لكافة الركاب داخل السيارة ، مع إمكانية التحكم في مستوى إرتفاع و إنخفاض المقعد المخصص للسائق ، التحكم عن بُعد في فتح و غلق أبواب السيارة بالكامل.

 

عيوب جيلي ايمجراند 7 2019

481_4

المقاعد الأمامية سواء الخاصة بالسائق أو الراكب الأمامي يتم التحكم فيهما بشكل يدوي و ليس آلي ، حيث تفتقر السيارة لخاصية المقاعد الأمامية الكهربائية و ذلك فيما يخص تعديل إتجاه المقعد أو مستوى إرتفاعه أو تقديمه للأمام أو الخلف، حيث تتم كل تلك التعديلات بشكل يدوي.

تفتقر لخاصية الزر المخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة ، و هو الأمر الذي يحتاج معه السائق إلي إستخدام المفتاح التقليدي و ذلك لتشغيل المحرك ، بالإضافة إلي إفتقارها لخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة عند محاولة فتح أحد أبوابها من الخارج بطريقة غير شرعية.

غير مزودة بمصابيح ضبابية أمامية و هو الأمر الغير منطقي ، حيث تحتوي سيارة ايمجراند 7 على مصابيح ضبابية خلفية و لكنها تفتقر لذات الأمر في الجهة الأمامية منها على الرغم من أنها أكثر أهمية في حالات الشبورة و تشويش الرؤية و التي يحتاج معها السائق إلي تلك التقنية لتوضيح الرؤية على الطريق.

المرايات الجانبية على الرغم من كونها من النوع الكهربائي إلا أن التحكم فيها ليس آليا ً و لكن يكون بالطريقة اليدوية التقليدية ، و ذلك على الرغم من وجود توصيلات كهربائية فيها لإحتوائها على إشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج.

لا تحتوي على خاصية البلوتوث و التي يستطيع من خلالها المستخدم أن يقوم بنقل الملفات من الهاتف النقال إلي السيارة و العكس ، وهو الأمر الذي يحتاج معه السائق إلي ربط هاتفه بها من خلال خاصية AUX لعدم إمكانية نقل الملفات دون توصيل الهاتف.

غير مزودة بخاصية تثبيت سرعة السيارة على الطريق ، و عجلة القيادة غير مصنوعة من الجلد أو غير مغطاة حتى بالجلد ، ناقل الحركة هو الآخر يمتلك الصفات ذاتها ، و ذلك على الرغم من كون الصالون الداخلي للسيارة بالكامل يحتوي على فرش جلد.

على الرغم من إمتلاك السيارة لمخرك كهرباء ، إلا أنها لا تمتلك للأمر نفسه فيما يخص الحقيبة الخلفية لها ، ولا تمتلك الحقيبة الخلفية غطاء مخصص لها ، و المساحات الأمامية الخاصة بزجاج السيارة الأمامي غير حساسة ضد الأمطار و هو الأمر الذي يحتاج معه السائق إلي تشغيلها بشكل يدوي حيث أنها لا تعمل بشكل آلي بمجرد هطول الأمطار.

 

صور جيلي ايمجراند 7 2019

481_5 481_6 481_7 481_8 481_9

أسعار جيلي ايمجراند 7 2019

في مصر

189.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

62.000 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *