الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جيلي امبريال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جيلي امبريال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

658_1

ظهرت معظم الفئات التي قامت شركة جيلي بطرحها بإصدار واحد ، و على رأس تلك الفئات سيارة جيلي ايمجراند ، و سيارة جيلي امبريال التي نقوم بسرد خصائصها و مواصفاتها و مميزاتها و عيوبها في التقرير التالي ، حيث تم طرحها هي الأخرى بإصدار واحد وهو:

A/T G/L CVT 1.5
مواصفات جيلي امبريال 2019
مميزات جيلي امبريال 2019
عيوب جيلي امبريال 2019
صور جيلي امبريال 2019
أسعار جيلي امبريال 2019

مواصفات جيلي امبريال 2019

658_3

على الرغم من التشابه الكبير الذي يظهر على سيارة جيلي امبريال مع سيارة جيلي ايمجراند ، إلا أنها جاءت بمظهر مختلف و أبعاد مميزة ، حيث جاء طولها الكلي ليحقق قياس 4631 مللي متر ، بينما عرضها يبلغ 1789 مللي متر و إرتفاعها الكلي وصل إلي 1479 مللي متر ، و طول قاعدة العجلات بالكامل يبلغ 2650 مللي متر و الوزن الشامل للسيارة يُقدر بحوالي 1325 كيلو جرام.

ظهرت جيلي امبريال بمساحة تخزين خلفية في الحقيبة الخاصة بحفظ الأغراض كبيرة للغاية تختلف عن نظيرتها في سيارة جيلي ايمجراند 7 و التي لم تتخطى سعتها 390 لتر ، بينما ظهرت امبريال بمساحة تخزين خلفية ضخمة بلغت 680 لتر تسمح بحفظ و تخزين الكثير من الأغراض و المقتنيات على الرغم من كُون الكثير من سيارات السيدان لا تمتاز بتلك الخاصية و هي إمتلاكها لمساحة تخزين خلفية كبيرة إلا أن امبريال تميزت في تلك الجزئية.

تمتلك امبريال محرك ذو سعة متوسطة تبلغ 1500 CC بعزم أقصى يبلغ ذروته 140 نيوتن لكل متر عند دوران المحرك على سرعة دوران تتراوح فيما بين 4000 إلي 4400 لفة في الدقيقة الواحدة ، و تبلغ قوة المحرك 102 حصان عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تتراوح بين 6000 إلي 6200 لفة في الدقيقة الواحدة ، و يحتوي أيضا ً محرك سيارة امبريال على عدد 16 صباب داخلي و أربعة سلندرات حيث يرى الكثير من النُقاد و المستخدمين أن محرك سيارة جيلي امبريال هو ذاته المحرك الخاص بسيارة جيلي ايمجراند 7 و ذلك للتشابه الكبير في قُدرة كلا ً منهما.

تمتلك امبريال ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يختلف عن ناقل الحركة الخاص بسيارة ايمجراند 7 و التي تمتلك ناقل حركة من النوع اليدوي ، حيث جاء ناقل الحركة الخاص بسيارة امبريال مزودا ً بعدد نقلات حركة بزيادة سرعة واحدة عن عدد السرعات الخاص بناقل الحركة لسيارة جيلي ايمجراند 7 و التي تمتلك فقط عدد خمس سرعات ، و جاءت آلات الجر في سيارة امبريال من النوع الأمامي مثل ايمجراند.

معدل الإرتفاع الجزئي الخاص بسيارة امبريال يبلغ 167 مللي متر ، و هو متوسط إرتفاع رائع بالنسبة لسيارة ذات نمط سيدان ، وهو الأمر الذي يؤدي إلي تلافي إحتكاكها بأي حواجز أو إرتفاعات على الطرق الغير ممهدة أو الوعرة في المناطق الصحراوية.

الصالون الداخلي لسيارة امبريال يحتوي على عدد خمس مقاعد تسمح بإقلال عدد خمس أفراد متوسطي الحجم ، بالإضافة إلي إمتلاكها أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب و باب خلفي خاص بالشنطة الخلفية لتخزين و حفظ الأغراض.

جاءت سيارة امبريال بمظهر خارجي شبيه إلي حد كبير بسيارة جيلي ايمجراند حيث تمتلك نفس المصابيح الأمامية ذات الشكل المستطيلي العريض و بينهما فتحة تهوية كبيرة الحجم بفتحات عرضية و يتوسطها شعار شركة جيلي و يأتي من أسفلها فتحة تهوية أخرى صغيرة، بينما المصابيح الخلفية جاءت شبيهة بمثيلتها في سيارة ايمجراند 7 أيضا ً و لكنها إختلفت في شكل ألوانها.

الصالون الداخلي لسيارة جيلي امبريال جاء مغطى بفرش مصنوع من الجلد بالكامل، و جاءت عجلة القيادة هي الأخرى بمصنوعة بالكامل من الجلد على خلاف ناقل الحركة المصنوع من مادة البلاستيك المقوى.

 

مميزات جيلي امبريال 2019

658_2

تمتاز سيارة جيلي امبريال بعجلة قيادة من النوع الهيدروليك الإلكتروني و التي يسهل التحكم فيها و توجيهها بشكل سلس و بسيط ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في النظام الصوتي و مستوى إرتفاع أو إنخفاض الصوت من خلال الأزرار المثبتة على عجلة القيادة و هو الأمر الذي يميز سيارة جيلي امبريال عن سيارة جيلي ايمجراند.

زجاج امبريال بالكامل من النوع الكهربائي حيث يسهل التحكم فيه من خلال الزر المثبت على كل باب من الداخل ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في زجاج السيارة بالكامل من خلال لمسة واحدة و ذلك على عكس سيارة ايمجراند التي يتم فيها التحكم في كل زجاج من خلال الزر الموجود في الباب المخصص له.

تحتوي السيارة من الداخل على مشغل أقراص مدمجة MP3/DVD بالإضافة إلي تقنية AUX الخاصة بتوصيل الهاتف النقال بالسيارة و خاصية البلوتوث الخاصة بنقل الملفات من السيارة إلي الهاتف و العكس ، و هي التقنية التي تفتقر إليها سيارة ايمجراند 7 حيث لا تحتوي سوى على خاصية AUX إلي جانب مشغل أقراص CD فقط.

الصالون الداخلي للسيارة يحتوي بالكامل على مساند رأس سواء فيما يخص المقاعد الأمامية أو المقاعد الخلفية ، و يحتوي على مساند يد أمامية و حوامل أكواب في المقصورة الأمامية الخاصة بالسائق و الراكب الأمامي و درج تخزين أمامي.

مزودة بخاصية القفل المركزي للأبواب بأكملها عن بُعد من خلال الريموت الخاص بالسيارة مع إمتلاكها لنظام زر تشغيل المحرك و إيقافه بدلا ً من إستخدام المفتاح التقليدي في تشغيله ، و هو الأمر الذي يتم فيه إستخدام البصمة الإلكترونية في التطابق مع شريحة تشغيل المحرك من الداخل.

تمتلك سيارة جيلي امبريال خاصية تثبيت السرعة على الطريق و التي تفتقر إليها سيارة جيلي ايمجراند 7 مما يستطيع معه سائق السيارة تشغيل تلك الخاصية و عدم الإنشغال إلا سوى بتوجيه عجلة القيادة فقط مع كون سرعة السيارة تنخفض بشكل تلقائي في حالة إقترابها من جسم أو سيارة أخرى على الطريق ، و هو الأمر الذي يجعل امبريال متفوقة على نظيرتها في الكثير من الكماليات الداخلية فيما عدا قدرة المحرك التي تعد متساوية في كلا السيارتين.

الكشافات الأمامية للسيارة مزودة بخاصية الحساسية ضد الإضاءة ، تمتلك امبريال من الداخل أحزمة أمان أمان و مشدّات في الصالون الداخلي في كافة المقاعد داخل السيارة ، سواء المقعد الخاص بسائق السيارة أو المقعد الخاص بالراكب الأمامي أو المقاعد الخلفية.

إمكانية طي المقعد الخلفي للسيارة و ذلك للسماح بزيادة السعة التخزينية الخاصة بها لحفظ المزيد من الأغراض بالإضافة إلي إحتوائها على الكثير من أماكن التخزين في كافة أبواب السيارة ، و تحتوي من الداخل على كمبيوتر مخصص للرحلات.

 

عيوب جيلي امبريال 2019

658_5

طي المرايات الجانبية لسيارة امبريال يكون بالطريقة اليدوية التقليدية مثل نظيرتها جيلي ايمجراند 7 التي يتم فيها التحكم في المرايات الجانبية بشكل يدوي أيضا ً و ليس آلي و ذلك على الرغم من إمتلاك كليهما لإشارات ضوئية جانبية مثبتة على المرايا يسهل إستغلالها في تزويد تلك المرايا بخاصية التحكم التلقائي ، حيث شهدت الفترة الأخيرة إمتلاك الكثير من الفئات الجديدة الأخرى لخاصية التحكم الآلي في المرايات الجانبية على عكس معظم سيارات جيلي.

لا تحتوي امبريال على فوانيس ضبابية أمامية على الرغم من إمتلاكها لفوانيس ضبابية خلفية مثل سيارة جيلي ايمجراند 7 تماما ً ، و هو الأمر المنتقد في كليهما حيث أصبحت المصابيح الضبابية الأمامية ليست من أمور كماليات أو رفاهيات السيارة ، و لكنها صارت من الأساسيات فيها نظرا ً لتعلقها بأمر معدلات الأمان الخاصة بالسيارة حيث تعمل على توضيح الرؤية على الطريق في حالات الشبورة و الضباب.

تفتقر لخاصية الإتزان الإلكتروني ESP و التي تعمل على حفظ توازن السيارة و ثباتها على الطريق في حالة إجراء مناورات بها أو إختلال توازنها على الطريق و هو الامر الذي يتم معه تفعيل تلك التقنية بشكل تلقائي مما يحفظ ثبات السيارة وهو ما تفتقر إليه سيارة جيلي امبريال.

الكراسي الأمامية غير كهربائية ، حيث يتم التحكم فيها بالكامل بشكل يدوي و ليس آلي ، و ذلك يشمل التحكم في معدل إتجاه المقعد الخاص بالراكب الأمامي أو الخاص بالسائق و تقديمهما إلي عجلة القيادة أو تأخيرهما.

المصابيح الأمامية و الخلفية لا تحتوي على إضاءات من النوع زينون ، إلا أن كليهما يحتويان على إضاءات من النوع LED و هو الأمر الذي يضع سيارة جيلي امبريال متقدمة بخطوة عن سيارة جيلي ايمجراند 7 التي لا تحتوي على إضاءات من النوع LED إلا سوى فيما يخص المصابيح الخلفية فقط و إفتقارها إلي الأمر ذاته فيما يخص المصابيح الأمامية.

لا تحتوي السيارة على سبويلر خلفي أو كاميرا خلفية مخصصة لركن السيارة بالطريقة التقليدية حيث تعمل الكاميرا على توضيح النقاط العمياء في جسم السيارة بالنسبة للسائق، إلا أن نزع تلك الخاصية منها واجهه إضافة خاصية أخرى سبق و أن إشرنا إليها في المقام الخاص بمميزات السيارة و هي تقنية الركن الذكي و الذاتي و التي لا يحتاج معها السائق إلي الكاميرا الخلفية أو حتى إلي المرايا.

 

صور جيلي امبريال 2019

658_1 658_5 658_6 658_7

أسعار جيلي امبريال 2019

في مصر

276.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *