سيارة جيب رينجيد 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

564_4

إستطاعت سيارة جيب رينجيد أن تحقق نجاحا ً كبيرا ً في السوق العالمي و ظهر ذلك في معدلات البيع الغير مسبوقة التي قامت بتحقيقها ، و هو ما دفع جيب نحو إطلاق أربعة إصدارات من السيارة وهي :

A/T LONGITUDE 1.4

A/T LIMITED 1.4

A/T LIMITED PANORAMA 1.4

A/T LIMITED 4WD 1.4
مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

مواصفات جيب رينجيد 2019

564_3

إستطاعت سيارة رينجيد أن تكسر كافة التابوهات المعروفة عن سيارات جيب و التي تمثلت في ضرورة كون حجم السيارة كبير و من فئة السيارات ذات نمط الدفع الرباعي و ما إلي ذلك من المواصفات التي أصبحت شبه ثابتة في السيارات التي تقوم شركة جيب بإنتاجها و إطلاقها بصفة عامة.

و هو الأمر الذي إختلف في سيارة رينجيد التي جاءت بأبعاد مختلفة و شكل مميز غير مُكرر حيث تم طرحها مُصنفة ضمن نمط سيارات كروس أوفر الصغيرة حيث جاءت أبعادها مختلفة عن سيارات جيب التقليدية، حيث بلغ طولها الكلي 4255 مللي متر و عرضها 1.805 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات بلغ 2570 مللي متر و إرتفاع السيارة الكلي يُقدّر بحوالي 1697 مللي متر.

بلّغت المساحة الخلفية الخاصة بحقيبة تخزين الأغراض حوالي 524 لتر و هي مساحة كبيرة للغاية بالمقارنة مع غيرها من السيارات ذات نمط الكروس أوفر الصغيرة و التي وجدنا كثيرا ً منها تكاد أن تكون لا تمتلك مساحة تخزينية خلفية ، و يمكن أن يتم زيادة تلك المساحة في سيارة رينجيد من خلال طي المقاعد الخلفية.

تمتلك سيارة رينجيد مصابيح أمامية ذات شكل دائري و حجم ليس بالكبير و يقع بينها شبك أمامي مزود بفتحات طولية مخصصة لتهوية المحرك من الأمام بالإضافة إلي تزويدها بمصباحين ضبابيين أسفل من الفوانيس الرئيسية بشكل دائري صغير مثبتة على المصد الامامي المصنوع من مادة الفيبر و الذي يمتاز بلون أسود ثابت في كافة سيارات رينجيد مهما إختلف لونها الأساسي.

مزودة بمحرك متوسط القوة تبلغ سعته 1368 CC بعدد أربعة سلندرات و عدد 16 صباب داخلي ، يمتلك المحرك خاصية الحقن الإلكتروني للوقود، تبلغ قوة المحرك الخاص بها حوالي 140 حصان و يبلغ عزمه الأقصى ما يُقدر بحوالي 230 نيوتن لكل متر أثناء دوران المحرك بعدد 1750 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي المزود بعدد ست نقلات حركة و سرعات يتم إستخدامها في آلات السحب الأمامية الخاصة بالسيارة و ذلك حتى تستطيع الوصول إلي السرعة القصوى التي يمكنها تحقيقها وهي 181 كيلو متر في الساعة الواحدة و ذلك عند وصول المحرك إلي أقصى سرعة دوران يمكنه تحقيقها وهي 5500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك السيارة من الداخل عدد مقعدين أماميين مخصصين للسائق و الراكب الأمامي بالإضافة إلي ثلاثة أماكن في المقعد المزود داخل المقصورة الخلفية مما يجعل السيارة تسّع لعدد خمسة أفراد منهم ثلاثة أفراد متوسطي الحجم، و تحتوي أيضا ً على عدد أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب و باب خلفي مخصص للحقيبة الخلفية الخاصة بحفظ الأغراض و تخزين المقتنيات.

سيارة جيب رينجيد مزودة بجنوط مصنوعة بالكامل من مادة الألمونيوم يبلغ قياسها حوالي 16 بوصة ، و جاءت الجنوط بشكل رياضي جذاب يمنح السيارة مزيدا ً من الأناقة خاصة ً في ظل حجمها الصغير الذي يجعلها تشبه السيارات الرياضية في حجم أبعادها.

 

مميزات جيب رينجيد 2019

564_2

تمتلك رينجيد عجلة قيادة من النوع الإلكتروني مصنوعة من الجلد يسهل التحكم في رفعها إلي الأعلى أو خفضها إلي الأسفل حسب معدّل إرتفاع المقعد و طول سائق السيارة بالإضافة إلي إمتلاكها لزجاج جانبي و خلفي من النوع المعتم مما يُصعّب من رؤية المارة لمن هم في داخل السيارة و يمنع من كشفها.

مكابح اليد الخاصة بها من النوع الكهربائي التي يسهل التحكم فيها و في معدّل قوتها من خلال الكمبيوتر الداخلي الخاص بالسيارة بدلا ً من مكابح اليد اليدوية التي يتم إستخدامها في الكثير من الفئات الأخرى.

تمتلك السيارة فتحة سقف كهربائية علوية من النوع البانورامي التي تتسم بالمظهر الرائع و الجذاب و يمكن التحكم فيها سواء بفتحها أو إغلاقها بشكل كهربائي و آلي دون الحاجة إلي التعديل اليدوي.

مزودة بتقنية كشف النقاط العمياء في جسم السيارة و ذلك بإستخدام الحساسات المثبتة عليها من الخارج مما تعمل تلك التقنية على إظهار تلك المناطق للسائق من خلال التنبيه الصوتي في حالة إقتراب السيارة من الإصطدام بجسم خارجي، علاوة ً على إستخدام تلك الحساسات أيضا ً في عملية الإصطفاف التلقائي و الذاتي للسيارة من خلال خاصية الركن الذكي المزودة بها و التي يمكن من خلالها ركن السيارة دون الحاجة إلي الطريقة اليدوية أو إستخدام المرايا الجانبية.

تحتوي على زر مخصص لتشغيل محرك السيارة و إيقافه و لزيادة معدل الأمان داخل السيارة فإن ذلك الزر لا يعمل إلا بعد تطابق البصمة الموجودة مع السائق مع الشفرة الإلكترونية الخاصة بالسيارة و هو الأمر الذي يعمل على تفعيل خاصية الإيموبليزر التي تعمل على فصل الدائرة الكهربائية الخاصة بزر تشغيل المحرك في حالة عدم تطابق البصمة مع الشفرة الإلكترونية أو محاولة الضغط على الزر دون وجود تلك البصمة.

تمتلك سيارة رينجيد مرايات جانبية من النوع الكهربائي و التي تحتوي على إشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج بخلاف الإشارات الأخرى المثبتة على أجناب السيارة ، بالإضافة إلي إمكانية طي المرايات الجانبية بشكل آلي و تلقائي و كهربائي دون الحاجة إلي ضمها و فتحها بالطريقة اليدوية.

الكراسي الأمامية مزودة بخاصية الضبط الذاتي و الكهربائي و التي يمكن من خلالها أن يتم توجيه المقاعد و تغيير و تعديل إرتفاعها بشكل آلي دون الحاجة إلي تعديلها بالطريقة اليدوية.

تحتوي على شاشة داخلية أمامية لسائق السيارة يبلغ قياسها 7 بوصة ، يمكن التحكم فيها عن طريق اللمس الحراري أو من خلال طريقة الإيماءات و ذلك لتفعيل الخواص الموجودة داخل السيارة أو إيقافها و التحكم في الكمبيوتر الداخلي الخاص بها و نظام الملاحة المزودة به.

تمتلك سيارة جيب رينجيد نظام صوتي متكامل يحتوي على عدد 6 سماعات يمكن إستغلالها في تشغيل الملفات الموجودة على الهاتف النقال من خلال ربطه بالنظام من خلال خاصية AUX بالإضافة إلي إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية عن طريقه.

معدل إستهلاك السيارة رائع ، حيث لا تحتاج رينجيد سوى إلي ست لترات من الوقود و ذلك لقطع مسافة تبلغ مائة كيلو متر على الطرق السريعة ، و هو معدل جيد بسبب حجم المحرك و سعته المتوسطة.

تمتلك السيارة خزان وقود تبلغ سعته حوالي 48 لتر من الوقود و هي سعة تتناسب مع معدل إستهلاكها المنخفض للوقود مما لا يحتاج معه قائد السيارة إلي تزويدها بالوقود بصفة مستمرة أثناء السفر بها أو السير على الطرق الطويلة أو قطع مسافات كبيرة بإستخدامها.

 

عيوب جيب رينجيد 2019

564_1

معدل تسارع السيارة متوسط نسبياً ، حيث تصل رينجيد إلي سرعة مائة كيلو متر في خلال مدة تبلغ 10.9 ثانية و ذلك بعد تحركها من الثبات ، و هو معدل متوسط نظرا ً لقوة المحرك الغير كبيرة بالإضافة إلي حجم السيارة الصغير الذي إستدعى الحفاظ على معدل ثباتها على الأرض.

الكراسي الأمامية الخاصة بسيارة رينجيد غير كهربائية ، أي أنها يتم التحكم فيها بالكامل بشكل يدوي ، سواء فيما يخص تحريك المقاعد للأمام أو الخلف أو تغيير إتجهاتها أو التحكم في تعديل معدل إرتفاعها ، و هو الأمر الذي يُشكل بعض العناء بالنسبة للركاب في تعديل المقاعد وفقا ً لطول كلا ً منهم على حدا.

لا تمتلك رينجيد مصابيح ضبابية خلفية لتوضيح الرؤية من الخلف من داخل المقصورة الداخلية للسيارة على الرغم من إمتلاك السيارة لمصابيح ضبابية أمامية مثبتة أسفل فوانيس الإضاءة الأساسية المثبتة على الشبك الأمامي الخاص بها.

المصابيح الأمامية غير مزودة بخاصية الحساسية ضد الإضاءة فيما يخص معدل إرتفاع الإضاءة ولا تحتوي على مساحات مخصصة للمصابيح الأمامية لتوضيح الرؤية، و غير مزودة أيضا ً بإضاءات زينون في كافة المصابيح الخاصة بالسيارة ، بالإضافة إلي عدم إمتلاكها لإضاءات LED أيضا ً في كافة فوانيس الإضاءة.

غير مزودة بخاصية تثبيت السرعة و التي تكون مزودة في عجلة القيادة الخاصة بالسيارة في الفئات التي تحتوي على تلك التقنية ، و عجلة القيادة غير مغطاة بالجلد سواء هي أو ناقل الحركة الخاص بها أو حتى الصالون الداخلي لا يحتوي على فرش من الجلد.

 

صور جيب رينجيد 2019

564_5 564_6 564_7 564_8 564_9 564_11 564_12 564_14 564_15 564_16 564_17

أسعار جيب رينجيد 2019

في مصر

410.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

88.000 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *