الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جاك إس 7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جاك إس 7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

661_4

 

تعد سيارة جاك إس 7 هي الأعلى في فئتها حيث تأتي أعلى من إس 2 و إس 3 من نفس الفئة سواء من ناحية السعر أو من ناحية الإمكانيات و القدرات وهو ما سوف نقوم بتوضيحه تفصيليا ً في السطور التالية ، و تم طرح إصدار واحد من جاك إس 7 و هو :

A/T H/L SEATS 1.5
مواصفات جاك إس 7 2019
مميزات جاك إس 7 2019
عيوب جاك إس 7 2019
صور جاك إس 7 2019
أسعار جاك إس 7 2019

مواصفات جاك إس 7 2019

661_8

تصنف سيارة جاك إس 7 على كونها أعلى سيارة في كافة الفئات التي قامت شركة جاك لتصنيع السيارات بإنتاجها ، و ظهرت إس 7 بمواصفات مختلفة عن مثيلاتها و أبعاد مغايرة عنهم حيث بلغ طولها الكلي كبير للغاية وصل إلي 4790 مللي متر بينما بلغ عرضها حوالي 1900 مللي متر و طول قاعدة العجلات وصل إلي 2750 مللي متر بينما إرتفاع السيارة الكلي بلغ 1760 مللي متر.

تعد جاك إس 7 هي السيارة العائلية الوحيدة التي قامت شركة جاك بإنتاجها و طرحها في الأسواق العالمية ، حيث أن شركة جاك تعد شركة السيارات الوحيدة التي يعد مقرها خفيا ً حتى الآن و غير معلوم، إلا أنها حققت إنتشارا ً واسعا ً في الأسواق العربية في الشرق الأوسط نتيجة سعرها المنخفض بالإضافة إلي إمتلاكها بعض الكماليات المميزة التي ساعدت في إنتشارها.

حجم جاك إس 7 كبير و مناسب لكونها سيارة عائلية حيث تمتلك عدد سبعة مقاعد داخلية واسعة تسمح بإقلال عدد سبعة أفراد متوسطي الحجم بشكل مريح و بسيط ، بالإضافة إلي إمتلاكها مساند رأس في كافة مقاعدها السبعة سواء في المقصورة الأمامية أو المقصورة الخلفية بالإضافة إلي تزويدها بمساند أيدي لكافة الركاب مع حوامل أكواب أمامية و خلفية.

محرك السيارة ذو سعة متوسطة تبلغ 1500 CC بعدد 16 صباب و 4 سلندرات داخلية ، تبلغ قوة المحرك 174 حصان و عزمه الأقصى 251 نيوتن لكل متر عند دوران محرك السيارة على سرعة دوران تتراوح بين 1500 إلي 4500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك جاك إس 7 ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست نقلات حركة تستطيع السيارة من خلال تحكمها في آلات الحركة الأمامية التي تمتلكها الوصول إلي سرعة 160 كيلو متر في الساعة و هي السرعة القصوى التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها.

تمتلك جاك إس 7 سعة تخزينية خلفية تبلغ 477 لتر و هي مساحة كبيرة تسمح بحفظ الكثير من الأغراض و المقتنيات بالإضافة إلي الشبكة العلوية المثبتة على سقف السيارة و التي تسمح بحمل مزيد من الحقائب و الأغراض ، بالإضافة إلي كون السعة التخزينية الخلفية مزودة بباب خلفي مخصص لها حيث تحتوي السيارة على عدد خمسة أبواب منها أربعة أبواب جانبية تخص الركاب و الباب الخامس هو الباب الخلفي المخصص لحقيبة تخزين الأغراض.

تمتلك السيارة درج تخزين أمامي بالإضافة إلي أماكن تخزين في كافة أبوابها الجانبية ، الفرش الداخلي للسيارة بالكامل مصنوع من الجلد و هو ما يضفي عليها مزيدا ً من الأناقة و الجمال في مظهرها.

تحتوي إس 7 على جنوط كبيرة يبلغ قياسها 18 بوصة و تمتاز بالمظهر الرياضي الجذاب ، إرتفاع السيارة الجزئي من أقرب نقطة فيها إلي الأرض يبلغ 200 مللي متر و هو معدل رائع يسمح بزيادة حمولة السيارة دون الخوف من إنخفاضها أو التأثير على مساعدي السيارة أو إحتكاكها بالأرض و الحواجز المرتفعة أثناء سيرها.

 

مميزات جاك إس 7 2019

661_3

أهم ما يميز سيارة إس 7 هو حجم خزان الوقود الخاص بها و سعته الداخلية الكبيرة التي تصل إلي 64 لتر و هي سعة كبيرة للغاية تتناسب مع حجم السيارة و معدل إستهلاكها للوقود بالإضافة إلي تصنيفها لكونها سيارة عائلية ذات حمولة كبيرة.

من مميزات إس 7 سرعتها القصوى التي لا تتخطى 160 كيلو متر في الساعة ، و قد يتعجب بعض رواد الموقع و المستخدمين من كيفية كون تلك السرعة من مميزات السيارة و يعتقد البعض أن الأمر لا يتخطى كونه خطأ مطبعي ، و لكن الأمر لم يرد على سبيل الخطأ و لكن بالفعل فإن تلك السرعة القصوى المنخفضة تعد من مميزات تلك السيارة بالتحديد لكونها سيارة عائلية مما يجعلها تتسم بمواصفات خاصة أبرزها العدد الكبير من الأفراد الذي تقوم بإقلاله في داخلها و هو سبع أفراد بالإضافة إلي الحمولة الكبيرة التي يتم تخزينها في حقيبتها الخلفية أو الشبكة العلوية ، و هو الأمر الذي تحتاج معه خفض سرعتها القصوى و ذلك حفاظا ً على معدل توازن السيارة و حفظ ثباتها على الطريق.

تمتلك السيارة كراسي أمامية كهربائية يمكن التحكم فيها بشكل آلي و ذلك فيما يخص توجيه المقاعد و تغيير إتجهاتها بالإضافة إلي التحكم في مستوى إرتفاع كلا ً منها حسب طول الراكب على المقعد و هو الأمر الذي يعمل على توفير المزيد من الراحة و الرفاهية داخل السيارة بالنسبة للركاب ، هذا بالإضافة إلي إمكانية طي المقاعد الخلفية داخل المقصورة بشكل يدوي مما يؤدي إلي السماح بزيادة السعة التخزينية الخاصة بالحقيبة الخلفية للسيارة.

مزودة بنظام الفرامل الجديد ABS المعدّل و المُطور كليا ً ، بالإضافة إلي تزويدها بخاصية EBD و التي تخص التوزيع الالكتروني و التلقائي للمكابح على كافة زوايا السيارة مما يساعد على حفظ توازنها على الطريق بالإضافة إلي خاصية الاتزان الالكتروني ESP و التي تعمل على حفظ ثبات السيارة أثناء إجراء المناورات بها على سرعات عالية و هو ما يقلل من فرص إنقلابها على الطريق.

تحتوي على تقنية الإيموبليزر المستخدمة في الحفاظ على السيارة ضد خطر السرقة و ذلك من خلال فصل الدائرة الكهربائية الخاصة بالمحرك في حالة عدم تطابق البصمة الموجودة مع السائق مع شفرة السيارة و هو ما يؤدي إلي منع تشغيل المحرك حفاظا ً على السيارة من خطر السرقة و جاءت تلك الخاصية كبديل عن خاصية التنبيه أو الإنذار الصوتي الذي تم تزويد بعض الفئات الأخرى به و الذي يعمل على إطلاق صوت تنبيهي عند محاولة فتح أبواب السيارة بمفتاح يختلف عن الخاص بها أو إصطدام جسم غريب بها من الخارج.

تمتلك إس 7 مصابيح ضبابية أمامية و خلفية و هو الأمر الذي يعد ضروريا ً بالنسبة لها خاصة ً و أنها سيارة عائلية مستخدمة في السفر بصفة مستمرة مما تحتاج معه إلي تلك المصابيح لتوضيح الرؤية أثناء تعرضها للتشويش نتيجة وقوع بعض حالات الإضطرابات الجوية أو الشبورة على الطريق مما يؤدي إلي عدم وضوح الرؤية بالنسبة لسائق السيارة.

مزودة بتقنية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الحساسات المثبتة على جسمها من الخارج في كافة أجنابها بالإضافة إلي كاميرا خلفية مثبتة داخل المقصورة مما تعمل على تسهيل ركنها من خلال الطريقة التقليدية اليدوية كما تحتوي من الداخل على كمبيوتر مخصص للرحلات يسمح بتقديم تقارير مفصلة حول حالة السيارة على شاشة العرض المثبتة أمام سائق السيارة في الداخل.

 

عيوب جاك إس 7 2019

661_7

معدل تسارع سيارة إس 7 يعد من أبرز عيوبها حيث تحتاج إلي وقت طويل يصل إلي 10.8 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر بعد تحرك السيارة من الثبات و هو معدل بطئ للغاية بالمقارنة مع غيرها من السيارات SUV التي تجمع بين السيارات السيدان و السيارات الرياضية في آن واحد مما كان من المفترض معه أن تمتاز إس 7 بمعدل تسارع أعلى من المذكور أعلاه.

متوسط إستهلاك إس 7 للوقود هو الآخر مرتفع حيث تحتاج السيارة إلي 8.8 لتر و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر على الطريق السريع ، و هو معدل مرتفع نسبيا ً حيث لاحظ ذلك الأمر الكثير من المستخدمين و أشاروا إلي أنهم تأملوا في ظهور السيارة الأبرز لدى شركة تصنيع السيارات جاك بمعدل منخفض عن الذي ظهرت به ، إلا أن بعضهم إلتمس العذر في ذلك الأمر بأنها سيارة عائلية و ذات حمولة كبيرة و هو الأمر الذي يصبح معه ذلك المعدل في إستهلاكها للوقود منطقيا ً .

غير مزودة بخاصية إضاءات الزينون في المصابيح الأمامية و المصابيح الخلفية بالإضافة إلي كون المصابيح الأمامية غير مزودة بمساحات مخصصة لها ، ولا تحتوي أيضا ً على إضاءات من النوع LED بالنسبة للمصابيح الخلفية.

لا تحتوي على عجلة قيادة أو ناقل حركة مغطى بالجلد على عكس الصالون الداخلي للسيارة و الذي يحتوي على فرش كامل من الجلد في كافة المقاعد الداخلية سواء الأمامية أو الخلفية.

المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي غير مزودة بخاصية الحساسة ضد الأمطار و التي تعمل على تشغيل المساحات بشكل تلقائي عند هطول الأمطار إلا أنها لا تحتوي على تلك الخاصية، الأمر الذي يحتاج معه سائق السيارة إلي تشغيل المساحات بشكل يدوي.

 

صور جاك إس 7 2019

661_1 661_2 661_5 661_6 661_9 661_10 661_11 661_12 661_13 661_14 661_15

أسعار جاك إس 7 2019:

في مصر

395.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *