الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جاك إس 2 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جاك إس 2 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

598_2

إستطاعت سيارات جاك بصفة عامة أن تحقق إنتشارا ً واسعا ً في الكثير من أسواق الشرق الأوسط لدى الدول النامية و أبرزها السوق المصري ، وقامت الشركة بطرح سيارة S2 من إصدارين و هما:

A/T LUXURY 1.5

A/T SMART RAB 1.5
مواصفات جاك إس 2 2019
مميزات جاك إس 2 2019
عيوب جاك إس 2 2019
صور جاك إس 2 2019
أسعار جاك إس 2 2019

مواصفات جاك إس 2 2019

598_1

ظهرت سيارة جاك إس 2 بأبعاد متوسطة الحجم حيث بلغ طولها الكلي 4315 مللي متر و عرضها 1750 مللي متر بينما إرتفاعها الكلي بلغ 1550 مللي متر و طول قاعدة العجلات وصلت إلي 2490 مللي متر ، و يُقدر وزن السيارة بحوالي 1530 كيلو جرام فارغة دون حساب وزن الركاب أو المقتنيات التي يتم تحميلها داخل السيارة.

تبلغ مساحة الشنطة الخلفية الخاصة بسيارة إس 2 حوالي 450 لتر و هي سعة جيدة و مناسبة لسيارة سيدان صغيرة الحجم حيث تعد إس 2 واحدة من السيارات الإقتصادية التي قامت شركة جاك بطرحها إن لم تكن أبرزها و هو الأمر الذي يجعل سعة الحقيبة الخلفية المخصصة لحفظ الأغراض مناسبة للغاية.

تحتوي السيارة على عدد خمسة مقاعد داخلية تناسب إقلال عدد خمس أفراد متوسطي الحجم و تمتلك السيارة عدد خمس أبواب خارجية منها أربعة جانبية مخصصة للركاب و الخامس مخصص للشنطة الخلفية الخاصة بتخزين الأغراض في الخلف.

محرك السيارة يحتوي على عدد أربع سلندرات و 16 صباب ، تبلغ سعة المحرك حوالي 1500 CC ، أقصى عزم للمحرك هو 146 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة تتراوح بين 3500 إلي 4500 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما تبلغ قوة المحرك 113 حصان و ذلك عند دورانه على سرعة ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك السيارة ناقل حركة اتوماتيكي يحتوي على عدد خمس سرعات و نقلات حركة ، يعمل على تشغيل آلات الجر الأمامية في السيارة و الوصول إلي أقصى سرعة تستطيع السيارة الوصول إليها و هي 175 كيلو متر في الساعة.

إرتفاع السيارة الجزئي عن الأرض يبلغ 200 مللي متر ، و هو عبارة عن المساحة التي تفصل بين السيارة و الأرض و هو الإرتفاع الأهم من الإرتفاع الكلي حيث يعمل على تحديد إستخدام السيارة و الطرق التي يمكن لها السير فيها من عدمه و ذلك لمنع إحتكاكها من الأسفل بأحد الحواجز المرتفعة مما قد يتسبب في حدوث مشكلة في السيارة.

تمتلك السيارة خزان وقود داخلي تبلغ سعته حوالي 42 لتر وهو معدل متوسط و يرجع الحجم الصغير الخاص بالمساحة الداخلية لخزان الوقود إلي إنخفاض معدل إستهلاك السيارة للوقود مما لا تحتاج معه السيارة إلي خزان وقود ذو حجم كبير.

تمتلك السيارة جنوط مصنوعة من مادة الألمونيوم ذات قياس 16 بوصة من النوع الرياضي مما تساعد في منح السيارة المزيد من المظهر الرياضي الجذاب بالإضافة إلي إمتلاك السيارة من الداخل العديد من الوسادات الهوائية التي تساهم في حفظ حياة الكثير من الركاب داخل السيارة في حالة وقود حادث على الطريق.

 

مميزات جاك إس 2 2019

598_3

أهم ما يميز سيارة جاك إس 2 هو معدل إستهلاكها الرائع للوقود و الذي لا يتخطى 6.5 لتر في كل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو ما يجعل سيارة جاك إس 2 تدخل تصنيف السيارات الإقتصادية لدى شركة جاك بسبب كونها من أقل السيارات التي قامت شركة جاك بإنتاجها حرقا ً للوقود .

تحتوي جاك إس 2 على فوانيس أمامية و خلفية تعمل على مساعدة قائد السيارة في توضيح الرؤية أثناء وقوع شبورة أو أي إضطراب جوي قد يؤثر في معدل وضوح الرؤية على الطريق و يساعد على زيادة الرقعة المضاءة على الطريق أثناء سير السيارة.

تمتلك السيارة مرايات جانبية من النوع الكهربائي و تحتوي على إشارات ضوئية مثبتة على أجنا المرايات الجانبية و أجناب السيارة مما يعمل على لفت إنتباه باقي السائقين على الطريق أو أثناء مرور التقاطعات.

تحتوي جاك إس 2 على مساحات مخصصة للزجاج الخلفي للسيارة و ذلك لتوضيح رؤية السائق للجهة الخلفية منها عن طريق المرآه المثبتة داخل السيارة، المصابيح الأمامية للسيارة من النوع الحساس ضد الإضاءة.

تمتلك السيارة نظام صوتي متكامل يحتوي على عدد 12 سماعة داخلية يمكن التحكم فيها من خلال عجلة القيادة الإلكترونية الخاصة بالسيارة و التي يمكن عن طريقها التحكم في معدل و مستوى إرتفاع و إنخفاض الصوت بداخلها.

مزودة بخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة و التي تسمح بركن السيارة بسهولة فائقة و سرعة كبيرة و دون إستخدام المرايات الجانبية حيث تعمل تلك الخاصية إعتمادا ً على الحساسات المثبتة فوق أجناب السيارة بالإضافة إلي الرادار المثبت على السيارة من الأمام لحفظ الطريق و الخطوط البيضاء الخاصة به و تنبيه السائق في حالة خروج السيارة عن المسار الصحيح و الإعتيادي الذي يسير عليه.

تمتلك السيارة من الداخل مشغل أقراص مدمجة CD بالإضافة إلي خاصية AUX و USB و ذلك لنقل الملفات سواء من أو إلي الهاتف مع إمكانية الرد على المكالمات التليفونية من خلال إستخدام تلك الخواص.

الزجاج الأمامي و الخلفي من النوع الكهربائي حيث يمكن فتح الزجاج بالكامل أو إغلاقه أو التحكم فيه من خلال لمسة واحدة بالإضافة إلي إمكانية التحكم في كلا ً منها بشكل منفصل كهربائيا ً بإستخدام الزر المثبت في كل باب مع إمكانية إلغاء تلك الخاصية من زر التحكم المثبت في الباب الخاص بسائق السيارة.

 

عيوب جاك إس 2 2019

598_4

معدل تسارع السيارة بطئ للغاية ، حيث تحتاج جاك إس 2 إلي 12.8 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر بداية ً من تحرك السيارة من وضع الثبات و حتى الوصول إلي تلك السرعة و هو معدل بطئ لا يتناسب مع كونها سيارة سيدان صغيرة الحجم ينبغي أن تتميز بالسرعة.

لا تمتلك السيارة كراسي أمامية كهربائية مثل غيرها من الكثير من الفئات المطروحة مؤخرا ً في الأسواق و التي يتم فيها التحكم في المقاعد الأمامية آليا ً و في تغيير إتجهاتها و معدل إرتفاعها و ما إلي ذلك ، إلا أن جاك إس 2 يتم التحكم في المقاعد الأمامية الخاصة بها بشكل يدوي و ليس آلي ، بالإضافة إلي أن طي المقاعد الخلفية أيضا ً يكون بالطريقة اليدوية.

تفتقر لخاصية التنبيه الآلي ضد خطر السرقة و التي تعمل على إطلاق إنذار صوتي بمجرد محاولة فتح أحد أبواب السيارة بطريقة غير شرعية أو بمفتاح يختلف عن الخاص بها أو إرتطام جسم خارجي بها من الخارج، إلا أنه تم تأمين السيارة ضد خطر السرقة من خلال تزويدها بتقنية الإيموبليزر الخاصة بمنع تشغيل المحرك في حالة عدم تطابق البصمة مع شريحة التشغيل في السيارة.

المرايات الجانبية يتم طيها و فتحها بشكل يدوي و ليس بشكل آلي مثل غيرها من الفئات التي تمتلك خاصية تشغيل المرايات الجانبية بشكل تلقائي بمجرد تشغيل محرك السيارة و ضمها عند إيقافه.

المصابيح الأمامية لا تحتوي على مساحات مخصصة لها بالإضافة إلي أن كافة فوانيس السيارة غير مزودة بإضاءات زينون و المصابيح الخلفية لا تحتوي على إضاءات LED مثل المصابيح الأمامية المزودة بتلك الخاصية.

تفتقر لخاصية البلوتوث المخصصة لنقل الملفات من الهاتف إلي الكمبيوتر الداخلي الخاص بالسيارة أو العكس ، إلا أنها مزودة بتقنية AUX الخاصة بتوصيل الهاتف و تشغيل الملفات الموجودة في ذاكرته التخزينية على النظام الصوتي الخاص بالسيارة.

 

صور جاك إس 2 2019

598_5 598_6 598_7 598_8 598_9 598_10 598_11

أسعار جاك إس 2 2019

في مصر

226.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *