الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جاجوار إف بيس 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جاجوار إف بيس 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

587_5

تعد جاجوار إف بيس سيارة SUV مثالية ، و هو ما ساعد على إنتشارها و زيادة معدل الإقبال عليها من جانب المستخدمين حول العالم ، حيث قامت شركة جاجوار بطرح إصدارين منها و هما :

A/T P250 PRESIGE 2.0

A/T P250 R SPORT 2.0
مواصفات جاجوار إف بيس 2019
مميزات جاجوار إف بيس 2019
عيوب جاجوار إف بيس 2019
صور جاجوار إف بيس 2019
أسعار جاجوار إف بيس 2019

مواصفات جاجوار إف بيس 2019

587_1

جاءت سيارة جاجوا إف بيس بهيكل متكامل مصنوع من مادة الألمونيوم، بطول كلي يبلغ 4746 مللي متر و عرض 1654  مللي متر و طول قاعدة العجلات يبلغ 2874 مللي متر ، إرتفاع السيارة الكلي يُقدر بحوالي 1693 مللي متر.

تمتلك إف بيس سعة تخزين كبير في الحقيبة الخلفية الخاصة بها تبلغ مساحتها 650 لتر ، و هي سعة كبيرة و رائعة تسمح بحفظ و تخزين الكثير من الأغراض و المقتنيات بالإضافة إلي عدم حاجتها إلي تزويدها بخاصية زيادة مساحة التخزين الخلفية عن طريق طي المقاعد الخلفية مثلما يتم في الكثير من السيارات ذات الحقائب الصغيرة.

إرتفاع السيارة من الأرض إلي أقرب نقطة في جسم السيارة يبلغ 213 مللي متر و هو معدل جيد يسمح بإستخدامها في الكثير من الأغراض و سيرها على مختلف الطرق سواء الممهدة أو الوعرة بالإضافة إلي إستخدامها في المناطق ذات الطبيعة الصحراوية و الجبلة مثل منطقة شبه الجزيرة العربية و يختلف ذلك الإرتفاع عن الإرتفاع الكلي للسيارة بأكملها من الأرض و حتى سقف السيارة.

تحتوي إف بيس على خمسة مقاعد داخلية تسمح بنقل خمسة أفراد بشكل مريح حيث تحتوي على صالون واسع و كبير ، بالإضافة إلي إمتلاكها خمسة أبواب خارجية و هي عبارة عن أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب و باب خلفي مخصص لمنطقة التخزين و الحقيبة الخلفية و حفظ الأغراض.

نوع الجر في سيارة إف بيس ” كلي ” حيث تصنف ضمن سيارات الدفع الرباعي التي قامت شركة جاجوار بإطلاقها في الفترة الأخيرة و حققت نجاحا ً كبيرا ً نظرا ً لإستخداماتها المتعددة سواء في الإستخدام العائلي أو الإستخدام الرياضي و الذي جاء مظهر السيارة الخارجي متماشيا ً معه نظرا ً لإمتلاكها جنوط رياضية جذابة فوق الإطارات الخاصة بها و يبلغ قياسها 18 بوصة.

تمتلك جاجوار إف بيس محرك ذو سعة متوسطة تبلغ سعته 2000 CC بعدد ثمانية سلندرات و 16 صباب داخلي ، حيث تبلغ قوته تحديدا ً 249 حصان و عزمه الأقصى 365 نيوتن لكل متر عند دوران المحرك فيما بين 1200 إلي 4500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي إف بيس على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يمتلك عدد ثمانية نقلات حركة و سرعات يستطيع من خلالها أن ينقل السيارة إلي سرعة 217 كيلو متر في الساعة و هي السرعة القصوى التي قامت الشركة المصنعة بتحديدها بالنسبة للسيارة.

 

مميزات جاجوار إف بيس 2019

587_9

معدل تسارع سيارة إف بيس رائع ، حيث يبلغ معدل تسارعها 6.8 ثانية و هي المدة التي تحتاجها السيارة للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة بداية ً من التحرك من موضع الثبات ، وهو معدل رائع يجعل الكثير من المستخدمين يميل إلي تصنيف إف بيس على أساس كونها سيارة رياضية أكثر منها ذات نمط SUV.

متوسط إستهلاكها للوقود خيالي ، حيث يبلغ 7.4 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة على الطريق السريع دون توقف ، و هو معدل رائع بالنسبة لسيارة ذات نمط SUV و آلات جر كلية تسير بنظام الدفع الرباعي ، حيث من المعروف عن سيارات الدفع الرباعي حرقها الكبير للوقود.

تمتلك إف بيس خزان وقود كبير الحجم تبلغ سعته 63 لتر ، و هي سعة كبيرة و مناسبة خاصة ً و أن معدل إستهلاكها للوقود منخفض ، مما يجعل تلك السعة مناسبة لها و تسمح بسيرها و قطعها لمسافات كبيرة.

مزودة بوسادات هوائية مخصصة لكل راكب داخل السيارة سواء قائدها أو الراكب الأمامي أو الركاب المتواجدين في المقصورة الخلفية منها ، مما يعمل ذلك على رفع معدلات الأمان داخل السيارة و يحافظ على حياة ركابها في حالة تعرضها للإصطدام على الطريق لا قدر الله.

تحتوي على كراسي أمامية كهربائية يسهل التحكم فيها و تحريكها و تغيير إتجهاتها بسهولة بشكل آلي في أكثر من ستة إتجاهات مختلفة بالإضافة إلي إمكانية التحكم في معدل إرتفاع المقاعد الأمامية بشكل آلي أيضا ً و التحكم في طي المقعد الخلفي و لكن بالطريقة اليدوية وليس الكهربائية.

تمتلك خاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة عند محاولة فتحها بشكل غير شرعي حيث يتم إطلاق الإنذار الصوتي بشكل تلقائي بالإضافة إلي تفعيل تقنية الإيموبليزر التي تعمل على فصل الدائرة الكهربائية عن محرك السيارة عند عدم تطابق البصمة الموجودة لدى السائق مع الشرائح الإلكترونية الخاصة بها.

مزودة بخاصية التوزيع الالكتروني لمكابح السيارة على كافة إطاراتها EBD بالإضافة إلي خاصية الإتزان الآلي ESP على الطريق عند إختلال توازنها نتيجة القيام بمناورات أثناء سيرها و هو ما يساعد على حفظ ثباتها و منع إنقلابها، و تمتلك أيضا ً نظام مكابح مطوّر متكامل ABS.

تحتوي على مرايات جانبية كهربائية يتم التحكم فيها بشكل آلي و طيها و فتحها بصورة تلقائية بمجرد تشغيل محرك السيارة مما يوفر عناء التحكم فيها بالطريقة اليدوية التقليدية من جانب السائق ، بالإضافة إلي تزويدها بإشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج علاوة ً على الإشارات المثبتة على أجناب السيارة.

الزجاج الخلفي مزود بمساحات مخصصة له بالإضافة إلي فوانيس ضبابية خلفية مثبتة أسفل المصابيح الأساسية ، تحتوي على إضاءات زينون للمصابيح الأمامية و الخلفية بالإضافة إلي تزويدها بخاصية المساحات المخصصة للمصابيح الأمامية.

المصابيح الأمامية تمتلك خاصية الحساسية ضد الإضاءة بالإضافة إلي إمكانية التحكم فيها بشكل يدوي من خلال عجلة القيادة ، تمتلك المصابيح الأمامية و الخلفية إضاءات من النوع LED ، بالإضافة إلي إمتلاكها سبويلر خلفي مثبت من الخارج.

تمتلك تقنية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الرادار الأمامي و الحساسات الجانبية على جسم السيارة من الخارج، تحتوي أيضا ً على كاميرا خلفية لتسهيل ركنها بالطريقة التقليدية.

المقاعد الأمامية و الخلفية جميعها مزودة بمساند رأس بالإضافة إلي مساند أيدي و ماسكي أكواب بخلاف كون مساند اليد الأمامية من النوع المكيف ، و تحتوي على غطاء مخصص للشنطة الخلفية مزود بمصباح إضاءة خصيصا ً لتوضيح الرؤية داخل حقيبة التخزين.

 

عيوب جاجوار إف بيس 2019

587_2

قلما تجد عيوب ظاهرة في مثل تلك السيارات الفارهة خاصة ً عندما تكون الشركة المصنّعة لها تمتلك إسم تجاري كبير و هو ما ينطبق على شركة جاجوار بصفة خاصة ، حيث تعد من أشهر الشركات المصنعة للسيارات حول العالم و أكثرها جودة في التصنيع و أعلاها من ناحية الرفاهية و السعر التجاري في الأسواق حيث يعد السعر العالي هو العيب الأبرز في سياراتها بصفة عامة نتيجة إرتفاعه الكبير بالمقارنة مع غيرها من السيارات في السوق المحلي أو العالمي.

لا تمتلك جاجوار خاصية المصابيح الأمامية الضبابية و ذلك لتوضيح الرؤية على الطريق أثناء حالات الشبورة أو إضطراب الرؤية و عدم وضوحها و ذلك نتيجة التقلبات الجوية مما تعمل تلك المصابيح على توضيح الرؤية و تركيز الضوء و تسليطه على مساحة أقل و مسافة أقرب لتسهيل الأمر على السائق.

ناقل الحركة الخاص بتغيير السرعات غير مكسو بالجلد على عكس عجلة القيادة المكسوة بالكامل بالجلد بالإضافة إلي الفرش الخاص بالصالون الداخلي للسيارة و المصنوع بالكامل من الجلد و هو الأمر الذي منح إف بيس مزيدا ً من الأناقة.

 

صور جاجوار إف بيس 2019

587_13 587_3 587_4 587_6 587_7 587_8 587_10 587_11 587_12 587_13

أسعار جاجوار إف بيس 2019

في مصر

1.390.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

351.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

196.200 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة بي ام دبليو إم 850 آي 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

النسخة التي تم إطلاقها هذا العام من سيارة بي ام دبليو إم 850 آي هي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *