الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة تيجو 8 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة تيجو 8 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

711_2

سيارة تيجو 8 هي النسخة الأحدث من فئة سيارات تيجو التي بدأت مشوار إنطلاقها بدءا ً من سيارة تيجو 3 ، و تعمدّت شركة شيري الصينية أن تقوم بطرح تيجو 8 بإصدار وحيد مزود بكافة الكماليات و الإمكانات و يتمثل الإصدار الوحيد الخاص بها في :

شاهد شيرى اريزو 5 2020

A/T BASELINE 1.5

مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

 

مواصفات تيجو 8 2019

711_1

ظهرت سيارة تيجو 8 بشكل مختلف تماما ً عن نظيراتها من الفئة ذاتها ، حيث إمتلكت مصابيح أمامية عريضة ذات شكل إنسيابي مسحوب و يتوسطها فتحة تهوية كبيرة الحجم ذات فتحات أقل حجما ً و يتوسطها شعار شركة شيري الشهير و يأتي من أسفل فتحة التهوية مصد أمامي كبير الحجم يظهر على أجنابه مصابيح ضبابية صغيرة مستطيلة الشكل في مقدمة السيارة التي تظهر بإرتفاع كبير.

الجنوط الرياضية التي تمتلك السيارة ذات قياس 18 بوصة إلي جانب المشّد العلوي للسيارة و الخطوط الجانبية على أبوابها تمنحها مظهر رياضي مميز و مختلف عن غيرها من السيارات بالإضافة إلي طلاء مقابض الأبواب و شعار السيارة الأمامي و الخلفي و الجنوط الأربعة الخاصة بها بمادة الكروم التي تمنح تلك الأدوات المزيد من اللمعان المستمر الذي لا ينطفئ بسهولة مع الاستخدام بالإضافة إلي كون الجنوط ذاتها مصنوعة من مادة الالمونيوم الخالصة.

سعة محرك السيارة هي ذاتها نفس سعة جميع سيارات تيجو بصفة عامة و هي 1500 CC إلا أن ما يميز إحداهما عن الأخرى هو قوة المحرك و عزمه الأقصى ، حيث بلغت قوة محرك سيارة تيجو 8 حوالي 145 حصان أثناء دورانه على سرعة تبلغ 5500 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما يبلغ العزم الأقصى للمحرك حوالي 210 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دورانه بسرعة تتراوح بين 1750 إلي 4000 لفة في الدقيقة الواحدة.

أبعاد تيجو 8 مميزة للغاية ، حيث يبلغ طولها حوالي 4700 مللي متر ، بينما وصل عرضها الكلي بما في ذلك المرايات الجانبية الخاصة بها حوالي 1860 مللي متر ، و وصل إرتفاعها الكلي إلي 1746 مللي متر و هي أبعاد تتناسب مع كونها واحدة من أبرز السيارات الكروس أوفر التي قامت شركة شيري بإطلاقها في الآونة الأخيرة.

 

مميزات تيجو 8 2019

711_3

المساحة الداخلية الخاصة بالسيارة تعد واحدة من أبرز و أهم المميزات التي تتسم بها ، حيث تحتوي تيجو 8 على عدد سبعة مقاعد داخلية واسعة و مريحة تسمح بإقلال سبعة أفراد بما في ذلك قائد السيارة و الراكب الأمامي ، كما تمتلك عدد خمسة أبواب منها أربعة جانبية و باب خلفي مخصص لحقيبة التخزين.

معدل إرتفاعها عن الأرض يعد أيضا ً من أبرز ما يميز سيارة تيجو 8 ، حيث يبلغ إرتفاعها الجزئي حوالي 200 مللي متر ، و هي المسافة التي تفصل بين جسم السيارة و أقرب نقطة على الارض ، و هو الأمر الذي لا يسمح بإحتكاك الجسم الخارجي لها بأحد الحواجز او المرتفعات على المناطق الوعرة أو الغير مستوية.

المقاعد الامامية من النوع الكهربائي التي يسهل تحريكها و التحكم فيها و تغيير اتجهاتها بشكل سهل و سلس و بسيط على عكس بعض الفئات الاخرى التي يحتاج معها السائق او الراكب الامامي إلي ضبط المقاعد بشكل يدوي غير آلي.

تحتوي على مصابيح ضبابية أمامية و خلفية لتوضيح الرؤية على الطريق في حالات الشبورة أو الضباب او عدم وضوح الرؤية إلي حد كبير ، كما أنها تمتلك مساحات مخصصة للزجاج الأمامي و الزجاج الخلفي على حد سواء ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم الكهربائي في زجاج أبواب السيارة بالكامل بشكل كهربائي و التحكم ايضا ً في طي المرايات الجانبية و فتحها آليا ً دون الحاجة إلي الطريقة اليدوية.

 

عيوب تيجو 8 2019

711_4

أهم ما أخذه النُقاد من عيوب على سيارة تيجو 8 تمثلت في نقص بعض الكماليات النسبية الغير مؤثرة مثل عدم تزويدها بإضاءات زينون للمصابيح الأمامية و الخلفية على حد سواء ، كما أن المصابيح الأمامية غير حساسة ضد الاضاءة أي أنها يتم التحكم في مستوى إضاءتها بشكل يدوي غير آلي.

المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي غير حساسة ضد الامطار ، أي أنها يتم تشغيلها بشكل يدوي ولا تعمل بطريقة تلقائية بمجرد هطول الامطار عليها لعدم تزويدها بحساسات أمامية ، كما أن ناقل الحركة الداخلي الخاص بتغيير السرعات للسيارة غير مصنوع من الجلد على الرغم من كون عجلة القيادة مصنوعة من الجلد و فرش الصالون الداخلي هو الآخر من الجلد.

 

صور تيجو 8 2019

711_5 711_6 711_8 711_9

أسعار تيجو 8 2019

في مصر

450.000 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *