الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة تويوتا اوريس 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة تويوتا اوريس 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

480_3

تعد اوريس واحدة من أشهر السيارات الهاتشباك التي قامت شركة تويوتا بإنتاجها و هو الأمر الذي يظهر في قيام الشركة اليابانية بطرح إصدارين من الفئة ذاتها و هما :

A/T 1.6

A/T H/L 1.6
مواصفات تويوتا اوريس 2019
مميزات تويوتا اوريس 2019
عيوب تويوتا اوريس 2019
صور تويوتا اوريس 2019
أسعار تويوتا اوريس 2019

مواصفات تويوتا اوريس 2019

480_1

جاءت أبعاد سيارة اوريس متوسطة الحجم تتناسب مع سيارة هاتشباك مميزة ، حيث يبلغ الطول الكلي للسيارة 4275 مللي متر بينما عرضها يساوي 1760 مللي متر و إرتفاعها الكلي يصل إلي 1390 مللي متر بينما قاعدة العجلات تساوي 2600 مللي متر ، و أقل نصف قطر لدوران السيارة هو 5200 مللي متر أي 5.2 متر و هو ما يحافظ على ثباتها الشديد على الطريق أثناء الدوران في الملفات و الطرق الغير مستقيمة ، و تبلغ المسافة بين الإطارات حوالي 1525 مللي متر.

تحتوي اوريس على جزء مخصص لحفظ الأمتعة في الحقيبة الخلفية تبلغ سعته حوالي 360 لتر و مزود بإمكانية زيادة مساحته و سعته عن طريق طي المقعد الخلفي ذلك نظرا ً إلي كونها سيارة ذات نمط هاتشباك مما يجعل حجم حقيبتها الخلفية صغير.

إرتفاع اوريس عن الأرض من أقرب نقطة في السيارة يبلغ 140 مللي متر و هو معدل متوسط يتناسب مع إستخدامات السيارة لكونها غير مخصصة للإستخدام في المناطق الصحراوية أو الغير مستوية أو حتى الإستخدام الرياضي.

تمتلك السيارة عدد خمس مقاعد داخلية تكفي لعدد خمس أفراد متوسطي الحجم أو أربعة أفراد بالغين ، و تمتلك أيضا ً عدد خمسة أبواب خارجية بما في ذلك الباب الخلفي المخصص لمنطقة حفظ الأغراض كبديل للحقيبة الخلفية.

تحتوي اوريس على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يمتلك عدد خمس سرعات يستخدمها لتحريك السيارة عن طريق آلات السحب الأمامية المثبتة في الإطارات الأمامية لها ، أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها و السير عليها من خلال السرعات هي 190 كيلو متر في الساعة.

تمتلك اوريس خزان وقود ذو سعة كبيرة ، يسع لتخزين كمية خمسين لتر وقود في داخله ، و هي مساحة مناسبة بالنسبة للسيارة و حجمها و معدل إستهلاكها للوقود على الطريق ، بينما نوع الوقود الذي تنصح الشركة اليابانية بإستخدامه بالنسبة للسيارة هو وقود 92.

تبلغ قوة محرك السيارة 130 حصان و عزمه الأقصى 160 نيوتن لكل متر و ذلك عند دورانه على أقصى عدد لفات و هو 4400 لفة في الدقيقة الواحدة، يمتلك المحرك خاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود أثناء السير على سرعات عالية.

تمتلك فتحات تهوية ذات فتحات عرضية في المنطقة الواقعة بين المصباحين الأماميين و يتوسطها شعار الشركة مطلي بمادة الكروم اللامعة مع ظهوره باللون الأزرق الملفت و الجذاب ، و فتحة أخرى تقع أسفل المصد الأمامي للسيارة بشكل مستوي فيما بين المصابيح الشبورة.

 

مميزات تويوتا اوريس 2019

480_2

من أهم ما يميز سيارة اوريس هو وزنها المثالي و الذي يبلغ 1240 كيلو جرام بالنسبة للإصدار المانيوال من السيارة و يبلغ 1360 كيلو جرام بالنسبة للإصدار الذي يحتوي على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي ، بينما يبلغ وزن السيارة بالكامل بما في ذلك حمولتها الداخلية 1830 كيلو جرام و هو ما يشكل ثبات عالي بالنسبة للسيارة حتى أثناء سيرها على سرعة عالية.

تحتوي السيارة من الداخل على عدد 4 وسادات هوائية تعمل على حماية الراكب الأمامي و قائد السيارة من خطر الإرتطام بالمقود أو بأحد الأبواب في حالة إختلال توازن السيارة أو إصطدامها بجسم خارجي أو سيارة أخرى.

مزودة بخاصية مانع السرقة أو ما يطلق عليها تقنية الايموبليزر و التي تعمل على فصل محرك السيارة و قطع الدائرة الكهربائية الخاصة به في حالة محاولة تشغيله بإستخدام مفتاح يختلف عن الخاص به.

تمتلك باور كهربائي لمقود السيارة مما يسمح بسهولة التحكم فيه بشكل سلس و سهل مما يساعد بالتالي على التحكم في إتجاهات السيارة و ثباتها بشكل أكبر.

تحتوي على فوانيس ضبابية أو ما يطلق عليها فوانيس شبورة سواء في الجهة الأمامية من السيارة أو الخلفية و ذلك لإيضاح الرؤية بشكل أكبر في حالات الضباب أو عدم وضوح الرؤية.

تمتلك مرايات جانبية كهربائية يتم طيها و فتحها بشكل تلقائي و آلي من خلال لوحة التحكم المثبت بجانب مقود السيارة أمام السائق و تحتوي على إشارات ضوئية مثبتة عليها و على أجناب السيارة.

معدل إستهلاك و حرق اوريس للوقود جيد للغاية ، حيث لا تحتاج سوى إلي ما يعادل 5.7 لتر فقط و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر و هو معدل مناسب و جيد بالنسبة لحجم السيارة و محركها.

سعة خزان الوقود رائعة ، حيث تبلغ سعته خمسين لتر ، و هو الأمر الذي يجعل السيارة دائما ً لديها ما تحتاجه من وقود خاصة ً و أن معدل إستهلاكها للوقود منخفض.

تحتوي على شاشة عرض إلكترونية متعددة الإستخدامات تعمل عن طريق اللمس الحراري و يتم إستغلالها في الحصول على كافة التقارير الخاصة بالسيارة بالإضافة إلي التحكم في كافة خواص و كماليات السيارة عن طريقها من خلال إستخدامها سواء من خلال اللمس أو الإيماءات.

تحتوي على مساند رأس أمامية و خلفية مخصصة لكافة المقاعد داخل السيارة ، بالإضافة إلي إمتلاكها مساند يد أمامية و خلفية و غطاء مخصص للشنطة الخلفية.

تمتلك السيارة درج أمامي مخصص لحفظ الأغراض و مساحات زجاج أمامية حساسة ضد الأمطار تعمل بشكل تلقائي بمجرد هطول الأمطار، و تمتلك أيضا ً مساحات زجاج خلفي و نور مخصص للحقيبة الخلفية.

 

عيوب تويوتا اوريس 2019

480_4

غير مزودة بمخارج كهربائية سواء من داخل الشنطة الخلفية للسيارة أو من على أجنابها ، و المساند الأمامية المثبتة داخل السيارة للراكب الأمامي و السائق غير مكيفة.

الكشافات الامامية و الخلفية للسيارة غير حساسة ضد الإضاءة ، ولا تحتوي على إضاءات زينون أو مساحات للمصابيح الأمامية أو الخلفية ، و لا تحتوي أيضا ً على سبويلر خلفي.

لا تحتوي على خاصية تثبيت السرعة على الطرق الطويلة و التي لا يحتاج معها قائد السيارة الضغط على مكبس الوقود ، حيث لا يحتاج سوى إلي الضغط على مكابح السيارة فقط لإيقافها و تعمل المكابح هي الأخرى بشكل تلقائي في بعض الفئات في حالة إقتراب السيارة من أخرى على الطريق أو من جسم غريب.

ناقل الحركة غير مصنوع من الجلد و الصالون الداخلي للسيارة لا يحتوي على فرش من الجلد ، ذلك على الرغم من كون عجلة القيادة مصنوعة من الجلد و ليس من البلاستيك المقوى مثل ناقل الحركة.

معدل تسارع السيارة بطئ للغاية نظرا ً لحجمها الصغير و حمولتها المنخفضة ، حيث تحتاج اوريس إلي 11.1 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر عند تحركها من الثبات.

تفتقر لخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة عند محاولة فتح أحد أبواب السيارة أو إرتطام جسم غريب بها من الخارج أو في حالة وضع مفتاح يختلف عن مفتاحها في أحد أبوابها.

الكراسي الأمامية للسيارة غير كهربائية ، أي أن التحكم يكون فيها بشكل يدوي و تقليدي ، و لا يمكن التحكم في إتجهاتها أو إرتفاعاتها بالشكل الآلي مثل غيرها من الفئات.

 

صور تويوتا اوريس 2019

480_5 480_6 480_7 480_8

أسعار تويوتا اوريس 2019

في مصر

435.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته سيارة كيا سبورتاج منذ بداية طرحها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *