الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي واي دي S5 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي واي دي S5 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

631_8

تعد سيارة S5 من أعلى الفئات لدى الشركة الصينية BYD و التي لاقت ترحيبا ً كبيرا ً من بعض المستخدمين بسبب إمتلاكها للكثير من الإمكانات و المميزات الداخلية إلا أن سعرها الكبير نسبيا ً حال دون إقتناء الكثيرين لها و ذلك نظرا ً لكون المستخدم لا يفضل دفع الكثير من الأموال الباهظة في سيارة صينية مهما كانت علامتها التجارية.

 

مواصفات بي واي دي S5 2019
مميزات بي واي دي S5 2019
عيوب بي واي دي S5 2019
صور بي واي دي S5 2019
أسعار بي واي دي S5 2019

مواصفات بي واي دي S5 2019

631_1

تعد S5 من أبرز السيارات الهاتشباك التي قامت شركة بي واي دي بإصدارها حيث تمتاز بالمظهر الإنسيابي الأنيق نظرا ً لإمتلاكها مصابيح أمامية عريضة ذات شكل جانبي مسحوب مزودة بإضاءات LED تمنحها مظهر ممتاز بالإضافة إلي وجود فتحة تهوية عريضة و كبيرة في واجهة السيارة بين جانبي المصباحين الأماميين و فتحة تهوية أصغر منها في الجزء السفلي بين مصباحين الشبورة المثبتين على أقصى أطراف المصد الأمامي العريض للسيارة و اللذان يتخذان شكل دائري صغير.

جنوط السيارة من النوع الذي يأخذ شكل رياضي و يبلغ قياسها 17 بوصة لتتناسب مع حجم السيارة و التي جاءت أبعادها كما يلي، فيما يخص العرض الكلي يبلغ قياسه 1830 مللي متر بينما يبلغ طولها 4565 مللي متر و إرتفاعها الكامل 1720 مللي متر بينما إرتفاعها الجزئي الذي يفصل بين السيارة و أقرب نقطة إلي الأرض يساوي 190 مللي متر و يبلغ طول قاعدة العجلات 2660 مللي متر.

تصنف S5 على انها سيارة ذات نمط SUV الشهير واسع الإنتشار في الفترة الحالية و الذي يجعلها واحدة من أبرز السيارات متعددة الإستخدامات و التي تصلح للإستخدام الرياضي أو العائلي في الوقت ذاته.

تمتلك محرك ذو سعة داخلية تبلغ 1500 CC بعدد أربعة سلندرات و يمتلك بداخله عدد 16 صباب ، و تبلغ قوته 156 حصان و عزمه الأقصى يصل إلي 240 نيوتن لكل متر عند وصول السيارة إلي حدها الأقصى في دوران المحرك وهو 3500 لفة في الدقيقة الواحدة.

ناقل الحركة الخاص بها من النوع الاتوماتيكي و الذي يحتوي على عدد ست سرعات أو نقلات حركة يتم تحويلها و الإنتقال فيما بينها بشكل تلقائي ، و تبلغ السرعة القصوى للسيارة حوالي 180 كيلو متر في الساعة.

تمتلك السيارة عدد خمسة مقاعد داخلية تسع لحوالي خمسة أفراد متوسطي الحجم أو أربعة أفراد بالغين و تمتلك أيضا ً عدد أربعة أبواب بخلاف الباب الخلفي الخاص بحفظ الأغراض بدلا ً من الحقيبة الخلفية حيث يحتوي على سعة خلفية لتخزين المقتنيات فيها و نور مخصص لها.

مزودة من الداخل بمساند يد أمامية و خلفية و حوامل أكواب أيضا ً أمامية و خلفية و غطاء مخصص للشنطة الخلفية و درج أمامي مخصص لحفظ الأغراض و التخزين.

الفرش الداخلي للصالون مصنوع من الجلد مما يمنح السيارة مزيدا ً من الفخامة و الأناقة فيما يخص الشكل الداخلي لها بخلاف مظهرها الخارجي المميز و الذي أشاد به الكثير من المستخدمين.

 

مميزات بي واي دي S5 2019

631_2

متوسط إستهلاك السيارة للوقود جيد نسبيا ً ، حيث تحتاج السيارة إلي معدل 7.4 لتر لقطع مسافة تُقدر بحوالي مائة كيلو متر و هو ما يتناسب مع مظهرها السبور إلا أن البعض يرى عدم تناسبه مع حجم المحرك الصغير.

السعة الداخلية لخزان الوقود كبيرة للغاية و تبلغ حوالي 66 لتر مما يعوض إستهلاك الوقود في حالة زيادته نتيجة ظهور عيب في الصبابات مع الوقت أو ما شابه ، و هو ما يجعل السيارة مفضلة بالنسبة للكثير من المستخدمين الذي يرتادون الطرق الطويلة و يسافرون بصفة مستمرة.

معدل إرتفاع السيارة عن الأرض و المساحة بين أقرب نقطة فيها إلي الأرض رائعة للغاية حيث تصل إلي 190 مللي متر و هو ما يمنع إحتكاكها بالحواجز المرتفعة أو الطرق الوعرة و الغير مستوية.

تمتلك السيارة عدد ست وسادات هوائية داخلية مثبتة في الأمام و على أجنابها مما يحفظ معدلات الأمان بداخلها بالنسبة للركاب سواء فيما يخص قائد المركبة أو الراكب الامامي او الركاب الخلفيين مما يمنع إصطدامهم أو إرتطامهم بالمقاعد أو قوائم السيارة في حالات الحوادث.

مزودة بتقنية منع إنزلاق الإطارات و المكابح ABS و التي تعمل على حفظ ثبات السيارة على الطرق المنحدرة و يمنع إنزلاقها أو عودتها إلي الخلف بفعل الجاذبية.

تمتاز بخاصية KEYLESS ENTRY و التي تسمح بالدخول إلي السيارة دون حاجة إلي المفتاح و هي عبارة عن مستشعر فتح و إغلاق أبواب السيارة عن بُعد.

تمتلك أيضا ً خاصية الثبات الإلكتروني ESP و خاصية BOS الكبح الإلكتروني و اللتان تساعدان على توقف السيارة في وقت سريع بمجرد الضغط على المكابح بالإضافة إلي حفظ توازنها إلي حد كبير و عدم فقدان القدرة في السيطرة عليها.

المرايات الجانبية من النوع الكهربائي و التي يسهل التحكم فيها آليا و طيها و فتحها بشكل سهل دون الحاجة إلي الطريقة اليدوية ، تمتلك السيارة أيضا ً مساحات خلفية مخصصة للزجاج الخلفي لها و مصابيح ضبابية أمامية و خلفية.

تمتلك خاصية النظام الذكي لركن السيارة و ذلك بإستخدام الكمبيوتر الداخلي حيث تحتوي S5 على حساسات مثبتة على أجنابها على خلاف BYD F3 الغير مزودة بحساسات جانبية.

 

عيوب بي واي دي S5 2019

631_3

المقاعد الامامية للسيارة غير كهربائية أي أنها لا يمكن التحكم فيها آليا بل يشترط تغيير إتجهاتها بشكل يدوي و التحكم في معدل إرتفاعها أيضا ً بالطريقة اليدوية.

المصابيح الأمامية و الخلفية غير حساسة ضد الإضاءة ، ولا تمتلك السيارة إضاءات زينون سواء في الفوانيس الأمامية أو الخلفية بينما تمتلك إضاءة LED في المصابيح الأمامية فقط بينما لا تمتلك مثلها فيما يخص المصابيح الخلفية.

غير مزودة بزر مخصص لتشغيل و إيقاف المحرك دون الحاجة إلي المفتاح اليدوي التقليدي ، لا تحتوي على فتحة سقف كهربائية يتم التحكم فيها بشكل تلقائي من جانب لوحة التحكم.

تفتقر لكاميرا خلفية تعمل على توضيح الرؤية بالنسبة لقائد السيارة و إظهار المناطق العمياء التي يصعب عليه رؤيتها من خلال المرايا الجانبية المثبتة على أجناب السيارة.

لا تحتوي على مساند أمامية مكيفة و غير مزودة بناقل حركة أو عجلة قيادة مصنوعة من الجلد ، و غير مزودة أيضا ً بكمبيوتر داخلي مخصص للرحلات الطويلة على الطرق السريعة.

مساحات الزجاج الامامي غير حساسة ضد الأمطار مما يستوجب الأمر تشغيلها بشكل يدوي في حالة هطول الأمطار بسبب عدم عملها بشكل تلقائي ، لا تحتوي السيارة على مخارج خلفية داخل الجزء المخصص للحقيبة الخلفية.

 

صور بي واي دي S5 2019

631_4 631_5 631_6 631_7 631_9 631_10

أسعار بي واي دي S5 2019

في مصر

315.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *