الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو X1 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو X1 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

402_1

أعلنت شركة بي إم دبليو عن إنتاج إصدارين من سيارة X1 موديل العام الجاري 2019 و تم طرح الإصدارين في مصر و هما :

الإصدار الأول A/T X-LINE NEW SHAPE 2.0

الإصدار الثاني A/T SPORT NEW SHAPE 2.0

 

مواصفات بي إم دبليو X1 2019
مميزات بي إم دبليو X1 2019
عيوب بي إم دبليو X1 2019
صور بي إم دبليو X1 2019
أسعار بي إم دبليو X1 2019

مواصفات بي إم دبليو X1 2019

402_2

تعد X1 من أبرز السيارات الهاتشباك التي قامت شركة بي إم دبليو الألمانية بإصدارها و أكثرهم إنتشارا ً و نجاحا ً على كافة المستويات سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي في المنطقة الأوروبية و الدول الغربية أو على المستوى العالمي ، و على الرغم من كونها مصنفة ضمن سيارات الهاتشباك إلا أن الشركة البافارية نجحت في تخصيص جزء مناسب و كبير المساحة لحفظ الأغراض و تخزينها في المنطقة الخلفية منها تبلغ سعته 505 مللي متر.

الشكل الأمامي لها غير تقليدي بالنسبة لسيارات بي إم دبليو ، حيث تم تزويدها بكشافات أمامية ثنائية العدسات ذات شكل مسحوب و بارز من الأجناب يختلف نسبيا ً و ليس كليا ً عن مصابيح سيارات بي إم دبليو ، بالإضافة إلي تزويدها بمصابيح الشبورة الأمامية أسفل الفوانيس الأساسية ، و تأتي المصابيح الضبابية بالشكل الدائري التقليدي و المعتاد بالنسبة لسيارات الشركة و فتحات تهوية طولية الشكل تأتي على جزأين بيضاويين كبيرين بالإضافة إلي مصد شبكي أمامي في الجزء السفلي الأمامي من السيارة.

الجنوط الخاصة بها من النوع الرياضي ، و يبلغ قياس الجنوط 18 بوصة ليتناسب مع حجم السيارة و يجعلها تصلح للعديد من الأغراض و الإستخدامات المختلفة نظرا ً لحجمها الكبير و حجم الإطارات العريض الذي يسمح لها بالسير في المناطق الصحراوية الوعرة و الغير ممهدة بالإضافة إلي إرتفاعها المناسب لتلك الطرق و الذي يبلغ 183 مللي متر فيما بين الأرض و أقرب نقطة في السيارة بينما يبلغ إرتفاعها الكلي 1.55 متر ، و يبلغ طولها 4.45 متر و عرضها 2.04 متر و قاعدة العجلات تقريبا ً 2.76 متر.

دواخل السيارة مطلية بمادة الكروم اللامع و شعار الشركة الخارجي أيضا ً مصنوع من المادة ذاتها ، علاوة ً على كون الصالون الداخلي لها مصنوع من الجلد الفاخر و مزود ببعض اللمسات الجمالية مثل طرحه بعدة ألوان منها البيج و البني و الأسود و البيج المدمج و المقترن باللون الأسود ، حيث تمتلك السيارة صالون داخلي واسع يسمح بركوب عدد خمسة أفراد.

مزودة بشاشة داخلية تعمل باللمس الحراري عالية الجودة ، يبلغ حجمها 12 بوصة ، و تمتلك فتحات تكييف أمامية ذات شكل مستطيل ذو حجم صغير، و عدادات ذات شكل دائري للإشارة إلي سرعة السيارة و درجة حرارتها و معدل الوقود داخل الخزان و غيرها من المعلومات الرئيسية.

سعة محرك السيارة تبلغ 2000 CC بعدد سبعة نقلات حركة ، و تبلغ قدرته حوالي 192 حصان ، و عزمه الأقصى 280 نيوتن لكل متر ، مما يسمح بتحقيق عدد دورانات يبلغ خمسة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، و أقصى سرعة تستطيع السيارة الوصول إليها هي 225 كيلو متر في الساعة.

 

مميزات بي إم دبليو X1 2019

402_3

تمتلك السيارة عجلة قيادة من الحجم الكبير متعدد المهام ، تحتوي على العديد من الإضافات من مادة الكروم اللامعة بالإضافة إلي تطريزها بمادة الجلد الفاخر.

خاصية عرض كافة معلومات و بيانات السيارة على الزجاج الأمامي و ذلك تجنبا ً لتشتيت إنتباه السائق عن الطريق أو إستخدامه للشاشة ، حيث يتم عرض كافة معلومات السيارة على الزجاج الأمامي أثناء القيادة مع إمكانية الضغط على الإختيارات التي ترغب فيها و تحويلها عن طريق الإيماءات.

مزودة أيضا ً بخاصية I CONROLLER و ذلك للتحكم في الشاشة عن بعد، مع إمكانية التحكم في المكيف و فتحات التهوية عن طريقها.

معدل إستهلاك السيارة للوقود جيد ، حيث تقوم بحرق 5.8 لتر فقط عند قطعها لمسافة مائة كيلو متر ، الوقود الذي ينصح بإستخدامه بالنسبة للسيارة و محركها هو وقود 92.

تمتلك وسادات هوائية جانبية و أمامية لكافة الركاب داخل السيارة ، و ذلك لحماية الركاب من خطر الإصطدامات و حوادث الطرق لا قدر الله ، مع تزويدها بنظام المكابح المعدّل ABS و خاصية EBD للتوزيع الالكتروني للمكابح على كافة أجناب و زوايا السيارة بالإضافة إلي تقنية ESP الخاصة بتوفير الإتزان للسيارة بشكل إلكتروني اتوماتيكي عند إجراء المناورات أثناء السير على الطرق السريعة.

المرايات الجانبية يمكن التحكم فيها آليا ً سواء فتحها أو طيها ، مع تزويدها بإشارات شديدة الإضاءة ، مع إمكانية التحكم في تلك الإشارات مع المصابيح الأمامية و ذلك من خلال مقود السيارة.

مزودة بخاصية الركن الذاتي للسيارة حيث تحتوي على حساسات على أجنابها و ذلك لتسهيل مهمة ركنها سواء بالطريق التقليدي عن طريق قائدها أو من خلال الكمبيوتر الداخلي لها.

زجاج السيارة بالكامل سواء الأمامي أو الخلفي يتم التحكم فيه من خلال لمسة واحدة من لوحة التحكم بجانب قائد المركبة ، التحكم في فتح و إغلاق أبواب السيارة هي الأخرى عن بعد من خلال ريموت السيارة.

تمتلك مساند رأس أمامية و خلفية للركاب مما توفر مزيدا ً من الراحة بالنسبة لهم، مزودة بزر مخصص لتشغيل و إيقاف المحرك بدون الحاجة إلي المفتاح التقليدي، خاصية تثبيت السرعة على الطريق بشرط عدم تجاوز سرعة مائة و عشرين كيلو متر في الساعة.

إمكانية التحكم في إرتفاع الكرسي الخاص بقائد السيارة و الراكب الأمامي بشكل تلقائي اتوماتيكي من خلال ضبطه بصورة آلية حسب طول الراكب أو بالطريقة اليدوية من خلال لوحة التحكم.

 

عيوب بي إم دبليو X1 2019

402_4

لا تمتلك السيارة كاميرا خلفية كمثيلاتها من الفئة ذاتها و التي تساعد و تسهل عملية ركنها بالصورة التقليدية بالنسبة للسائق و تعمل على إيضاح الصورة الخلفية و الجانبية أثناء الرجوع بالسيارة للخلف.

معدل تسارع السيارة من الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة بطئ نسبيا ً، حيث تحتاج إلي 7.6 ثانية لتحقيق ذلك المعدل و هو ما لا يتناسب مع كونها سيارة مصنفة بأنها ذات نمط SUV المعروف عنه الدمج فيما بين السيارات السيدان و بين السيارات الرياضية.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود صغيرة و غير مناسبة ، حيث تبلغ سعته 51 لتر فقط ، و هو ما لا يتناسب مع حجم السيارة و معدل حرقها للوقود.

الكراسي الأمامية يتم التحكم فيها بالطريقة اليدوية و ليست الآلية ، حيث لا تمتلك السيارة كراسي كهربائية لتغيير إتجاهات المقاعد، غير مزودة أيضا ً بخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة.

 

صور بي إم دبليو X1 2019

402_5 402_6 402_7 402_8 402_9 402_10 402_11 402_12 402_13 402_14 402_15

أسعار بي إم دبليو X1 2019

في مصر

735.000 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

189.000 درهم إماراتي.

في المملكة العربية السعودية

243.000 ريال سعودي.

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *