الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو 330I 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو 330I 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تقدم بي إم دبليو 330I 2019 من فئة السيارات السيدان العائلية ذات الحجم المتوسط،

وتتسم بالشكل الخارجي الرياضي حيث هناك الكثير من الخطوط الحادة في المقدمة

والتي توضح القوه الهجومية والتسارع للمحرك.

330_1

مواصفات بي إم دبليو 330I 2019

الابعاد

تأتي بطول  4.633 مللي متر ،

بينما يبلغ عرضها 1.811 مللي متر ،

و الإرتفاع الكلي للسيارة يساوي 1.429 مللي متر ،

بينما يبلغ قياس إرتفاعها من الأرض إلي أقرب نقطة في السيارة 140 مللي متر ،

و قاعدة العجلات يبلغ قياسها 2.810 مللي متر وسعة التحميل الكلية 400 لتر.

المحرك

تمتلك محرك من 4 سلندرات بسعة 2 لتر يتصل بشاحن توربيني للهواء يخرج قوة 252 حصان

وعزم دوران 350 نيوتن متر ويتصل المحرك بناقل حركة اتوماتيك من ثمان نقلات يدفع الحركة الي العجلات الخلفية

والتسارع من السكون الي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 8 ثوان

واقصي سرعة لها 250 كم \ساعة.

التجهيزات الخارجية

من الخارج تأتي بمصابيح امامية وخلفية ليد واضواء ليد نهارية

وجنوط رياضية بقياس 18 بوصة وكشافات ضباب امامية

ومرايا جانبية كهربائية وجنوط وفتحة سقف كهربائية

ومخرج عادم رياضي مزدوج.

330_2

 وسائل الامان

حصلت علي ستة وسائد هوائية وستائرية ونظام ABS وهو المسؤول عن منع انزلاق الفرامل ونظام EBD للتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل وبرنامج الثبات الإلكتروني ESP وانذار ضد السرقة وحساسات امامية وخلفية وكاميرا خلفية، ونظام ركن ذكي وحساسات لقياس مستوي الضغط علي الاطارات.

التجهيزات الداخلية

تمتلك من الداخل فرش جلد للمقاعد وتدعم المقاعد خاصية التدفئة والتبريد والتحكم الكهربائي وايضاً نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف وايضاً مكيف للهواء من النوع الاتوماتيك ثنائي المناطق وفتحات للمكيف في الخلف.

بالاضافة الي شاشة وسطية معلوماتية تعمل باللمس بقياس 7 بوصة تحتوي علي معلومات وانظمة القيادة والوسائط المتعددة والخرائط وتتصل بنظام صوتي من 10 مكبرات صوتية.

ويتم التحكم في الزجاج الجانبي كهربائياً وتتوافر بمسند يد امامي وخلفي وحامل اكواب امامي وخلفي.

330_6

 

 

مميزات بي إم دبليو 330I 2019

إستطاعت  أن تحقق نتيجة رائعة أثناء خضوعها لإختبار التصادم العالمي الذي تقوم شركة EURO NCAP الأوروبية بإجراءه سنويا ً ، حيث خضعت له السيارة و نجحت في تحقيق نتيجة رائعة و هي نسبة 4 من 5 بالنسبة لمعدلات الأمان التي تم تزويدها بها ، حيث تم تزويد السيارة بكافة وسائل الأمان المعروقة مثل مجموعة مناسبة من وسادات الهواء الجانبية و الأمامية بالإضافة إلي أحزمة أمان و مشدّات من النوع ثلاثي التثبيت، تمتلك خاصية ABS المكابح المطورة المانعة للإنزلاق و التي تعمل سويا ً مع تقنية فرامل EBD التي تساعد على ثبات السيارة أثناء السير على سرعات عالية.

تمتلك خاصية المكابح التلقائية أو الوقائية ، و هي التي تساعد في إنقاذ الأرواح في حالة تعرض السيارة بحالة إصطدام لا قدر الله ، حيث تعمل على إيقاف السيارة بشكل تلقائي عند إقترابها من جسم غريب على الطريق و تشغيل المكابح الإلكترونية.

وايضا

معدل تسارع السيارة من الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر هو معدل جيد ، حيث لا تحتاج سوى إلي 5.8 ثانية فقط و ذلك لتحقيق السرعة القياسية و هي مائة كيلو متر.

متوسط حرق و إستهلاك السيارة للوقود هو الآخر جيد ، حيث تحتاج فقط إلي 5.5 لتر و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر ، و هو معدل جيد للغاية خاصة ً و أن السيارة تمتلك أيضا ً خزان وقود يسع لتخزين 60 لتر من الوقود مما يجعلها لا تحتاج إلي محطات وقود بإستمرار على الطرق الطويلة.

تمتلك ست وسادات هوائية مخصصة للراكب الأمامي و قائد السيارة و تثبيت بعضها على أجناب السيارة و ذلك للحفاظ أيضا ً على حياة الركاب الخلفيين في حالات التصادم لا قدر الله.

السيارة مزودة بمصابيح شبورة أمامية و خلفية مخصصة لحالات الضباب و ضعف الرؤية أثناء التقلبات و الإضطرابات الجوية ، و مزودة أيضا ً بإضاءات LED نهارية شديدة الوضوح.

المرايات الجانبية الخاصة بها مزودة بإشارات شديدة الإضاءة لتنبيه سائقي السيارات التي حولها في الطريق أثناء تقاطعات الطرق، مع إمكانية طي تلك المرايات و فتحها بشكل آلي و كهربائي.

330_3

 

عيوب بي إم دبليو 330I 2019

 

لا تمتلك السيارة إضاءات زينون سواء في المصابيح الأمامية و الخلفية، و التي تعد أشد الإضاءات التي تم وضعها في السيارات وضوحا ً على مستوى العالم ، و المصابيح الأمامية الخاصة بها غير مزودة بخاصية الحساسية ضد الإضاءة ، بالإضافة إلي كونها لا تمتلك مساحات للمصابيح الأمامية ولا تمتلك بسبويلر خلفي.

مساند اليد الأمامية الخاصة بالراكب الأمامي و قائد السيارة غير مكيفة ، و ذلك على غرار بعض سيارات بي إم دبليو من الفئة X ، لا تمتلك أيضا ً أي غطاء للشنطة الخلفية أو مخارج كهربائية سواء في الجزء الخاص بالحقيبة الخلفية أو على أجناب السيارة.

السعر العالي يعد من أبرز عيوب سيارات بي إم دبليو بصفة عامة بالنسبة لكثير من المستخدمين ، إلا ان الممثل الإعلامي للشركة أجاب على تلك الجزئية في أحد المؤتمرات الإعلامية للإعلان عن أحد إصدارات الشركة و أشار إلي أن سيارات بي إم دبليو تستهدف فئة معينة من المستخدمين، يقصد بذلك الفئة الارستقراطية.

330_4

 

أسعار بي إم دبليو 330I 2019

في مصر

950.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

322.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

330.000 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *