الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو 218i 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو 218i 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

545_1

على الرغم من قيام شركة بي إم دبليو بطرح ثلاثة إصدارات من تلك الفئة في العام الماضي و هي A/T PREMIUM 1.5 و A/T EXCLUSIVE 1.5 و A/T COUPE M – SPORT 1.5 إلا أنها لم تقم بذات الأمر في موديل العام الجاري ، حيث لم تقم بطرح سوى النسخة القياسية فقط لا غير.
مواصفات بي إم دبليو 218i 2019
مميزات بي إم دبليو 218i 2019
عيوب بي إم دبليو 218i 2019
صور بي إم دبليو 218i 2019
أسعار بي إم دبليو 218i 2019

مواصفات بي إم دبليو 218i 2019

545_2

تعد 218I من نمط السيارات الكابورليه الهاتشباك ، و يترائى جليا ً للبعض الشكل المختلف الذي إمتازت به و ظهرت به السيارة عند بداية طرحها ، حيث تختلف كليا ً عن الشكل التقليدي الذي إتسمت به سيارات بي إم دبليو على مدار عقود من السنوات ، حيث جاءت بمصابيح أمامية مسحوبة مثل الشكل التقليدي لمصابيح معظم سيارات بي إم دبليو إلا أن شكل العدسات الثنائية الداخلية الخاصة بها منحها شكل مختلف بالإضافة إلي كون المصابيح مسحوبة للأعلى بشكل أعرض من التقليدي، و جاءت أسفلها الفوانيس الضبابية الدائرية ولكنها بشكل أصغر بكثير من الطبيعي مع منحها قوة إضاءة أكبر و تثبيتها في جزء أكثر إنخفاضا ً من الموضع التقليدي الذي إتسمت به سابقاتها من الفئات الأخرى.

تصنف السيارة ضمن السيارات الكوبيه التي لا تمتلك سوى عدد بابين فقط ، و تمتلك من الداخل عدد خمسة مقاعد داخلية مناسبة لخمسة أفراد متوسطي الحجم أو أربعة أفراد بالغين، آلات الجر الخاصة بالسيارة جاءت من النوع الخلفي.

جاءت السيارة مزودة بفتحات التهوية التقليدية لسيارات بي إم دبليو في منتصف الجزء الأمامي من السيارة فيما بين المصابيح الأمامية إلا أن حجمها جاء أصغر بكثير من الطبيعي و ذلك نظرا ً لحجم السيارة و أبعادها الأقل من الفئات الأخرى بسبب كونها تنتمي إلي نمط السيارات الكابورليه ، و جاء الشبك الأمامي لها في الجزء السفلي و في معدل منخفض عن الطبيعي و مقسم إلي ثلاثة أجزاء صغيرة بفتحات دقيقة.

حجم المصابيح الخلفية أيضا ً جاء مختلفا ً ، حيث ظهرت بحجم أكبر من الحجم التقليدي الذي إتسمت به سيارات بي إم دبليو ، إلا انها جاءت منقسمة من المنتصف عند الباب الخلفي الذي يتم فتحه إلي أعلى لتخزين الأغراض في الجزء البديل للحقيبة الخلفية و المخصص لحفظ الأغراض و الذي بلغت مساحته المعلن عنها حوالي 335 لتر و يمتلك الجزء الخلفي نور مخصص لتوضيح الرؤية في حالات العتمة أو إنخفاض الرؤية.

تمتلك السيارة ثمانية نقلات حركة و عدد ثلاثة سلندرات و 12 صباب داخل المحرك ، سعة المحرك تبلغ 1500 CC ، و تصل قوته إلي 136 حصان ، و عزمه الأقصى 220 نيوتن لكل متر عند الوصول إلي الحد الأقصى لعدد الدورانات وهو ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة بالإضافة إلي إمتلاك المحرك لخاصية الحقن الإلكتروني للوقود أثناء السير على السرعات العالية ، و تبلغ السرعة القصوى التي يستطيع المحرك تحقيقها بالنسبة للسيارة 205 كيلو متر في الساعة.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود هي حفظ 52 لتر من الوقود ، قياس إرتفاع السيارة عن الأرض من أقرب نقطة لها هي 140 مللي متر فقط ، تمتلك أيضا ً جنوط رياضية يبلغ قياسها 18 بوصة.

تساوي أبعاد السيارة أولا ً من ناحية الطول الكلي 4.342 مللي متر و من ناحية العرض 1.800 مللي متر و إرتفاعها بالكامل يبلغ 1.586 مللي متر و طول قاعدة العجلات يبلغ 2.670 مللي متر.

 

مميزات بي إم دبليو 218i 2019

545_3

معدل إستهلاك السيارة للوقود متوسط ، حيث يبلغ معدل حرقها له 5.8 لتر لكل مائة كيلو متر ، و على الرغم من كونه معدل عالي نسبيا ً بالمقارنة مع حجم السيارة الصغير ، إلا أن الكثيرين يرون أنه متوسط و مناسب بالنسبة للسيارات الكوبيه التي تصنف على أنها متعددة الإستخدامات MPV.

تحتوي السيارة على شاشة تحكم مركزية تعمل عن طريق اللمس الحراري و من خلال إيماءات الحركة و إمتازت 218I بأنها جاءت مزودة بخاصية I DRIVE المرتبطة بالشاشة و التي تعمل على إظهار كافة البيانات و المعلومات الموجودة على الشاشة و رسمها على الزجاج الأمامي للسيارة مما يسهل على السائق رؤيتها دون حاجة إلي تشتيته أثناء القيادة.

تمتلك أيضا ً مكيف داخلي ثنائي المنطقة ذو فاعلية كبيرة مما يجعله يضخ الهواء بسهولة في المقصورة الأمامية الخاصة بالسائق و الراكب الأمامي و في المقصورة الخلفية الخاصة بالركاب الخلفيين مما يوفر الجو المناسب داخل السيارة بالكامل و يطلق على تلك الخاصية إسم DUEL ZONE AIR CONDITION و تعني نظام المكيف ثنائي المنطقة حيث يمتد إلي المنتصف و إلي الجزء الخلفي عن طريق فتحات التهوية الموجودة في الكونسول الوسطي.

إمكانية طي المقاعد الخلفية للسيارة وفقا ً لهندسة الطي الحديثة و التي يطلق عليها إسم 20:40:20 مما يمكن من خلالها زيادة المساحة الخلفية الخاصة بتخزين الأغراض البديلة للحقيبة الخلفية و التي تبلغ مساحتها 335 لتر فقط، مع إمكانية التحكم في المقاعد الأمامية بشكل كهربائي دون الحاجة إلي تغيير إتجهاتها بشكل يدوي تقليدي مما يوفر المزيد من الراحة للركاب.

تحتوي على عدد أربع وسادات هوائية ، منهما إثنتان مخصصتان للمقصورة الأمامية الخاصة بالسائق و الراكب الأمامي ، و إثنتان مخصصتان للركاب الخلفيين بالإضافة إلي تعزيز السيارة بتقنية المكابح المانعة للإنزلاق و التي توفر الثبات بالنسبة للسيارة على المناطق المنحدرة ، و خاصية BMW PERFORMANCE CONTROL التي تساعد على زيادة التحكم في أداء السيارة و الحفاظ على ثباتها.

تمتلك خاصية إيموبليزر المخصصة ضد خطر السرقة و التي تعمل على فصل الدائرة الكهربائية عن محرك السيارة في حالة عدم تطابق المفتاح مع الشرائح الإلكترونية الموجودة لدى لوحة التحكم مما تعمل تلك الخاصية على منع تشغيل المحرك.

تحتوي على مصابيح ضبابية أمامية و خلفية للعمل على توضيح الرؤية أثناء فترات الشبورة و العتمة في أوقات التقلبات و الإضطرابات الجوية ، تمتلك أيضا ً إشارات ضوئية جانبية مثبتة على أبواب السيارة و أخرى مثبتة على المرايا الجانبية التي يمكن طيها و فتحها هي الأخرى بشكل آلي.

 

عيوب بي إم دبليو 218i 2019

545_4

غير مزودة بزجاج أمامي أو خلفي عاكس للحرارة ، مما يتسبب ذلك في زيادة درجة حرارة السيارة من الداخل عند وضعها في منطقة مشمسة مما تحتاج معها إلي وقت طويل لتهويتها و إعادتها إلي درجة حرارتها الطبيعية من جديد.

لا تحتوي على سبويلر خلفي أو مساحات مخصصة للزجاج الخلفي أو مخصصة للمصابيح الأمامية أو الخلفية ، و لا تحتوي أيضا ً على مصابيح أمامية أو خلفية من النوع الحساس ضد الإضاءة.

لا تمتلك تنبيه صوتي ضد خطر السرقة و الذي يطلق صوت إنذار في حالة محاولة فتح أحد أبواب السيارة بدون المفتاح الخاص بها أو إرتطام جسم خارجي غريب بجسم السيارة من الخارج.

معدل تسارع السيارة منخفض للغاية ، حيث تحتاج إلي وقت طويل عند تحركها من الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة ، حيث تحتاج إلي 9.6 ثانية حتى تحقق تلك السرعة.

إرتفاع السيارة عن الأرض و المسافة بين أقرب نقطها منها و حتى الأرض هي مسافة صغيرة حيث لا تتخطى 140 مللي متر و هو ما قد يتسبب في إحتكاك السيارة من الأسفل بالحواجز المرتفعة والطرق الغير مستوية.

 

صور بي إم دبليو 218i 2019

545_5 545_6 545_7 545_8 545_9 545_10 545_11 545_12 545_13

أسعار بي إم دبليو 218i 2019

في مصر

895.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

243.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

185.000 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *