الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بيجو 508 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بيجو 508 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

426_2

أصدرت شركة بيجو الفرنسية ثلاثة فئات من سيارة 508 و جميعها بأسس واحدة أبرزها المحرك ، و لكنها تختلف في الشكل الرياضي أو بعض الكماليات داخل السيارة ، و تلك الفئات هي :

A/T TUEBO ACTIVE NEW SHAPE 1.6

A/T TURBO ALLURE NEW SHAPE 1.6

A/T TURBO GT LINE NEW SHAPE 1.6
مواصفات بيجو 508 2019
مميزات بيجو 508 2019
عيوب بيجو 508 2019
صور بيجو 508 2019
أسعار بيجو 508 2019

مواصفات بيجو 508 2019

426_1

ظهرت سيارة 508 بشكل خارجي مختلف و أبعاد مميزة ، حيث يبلغ طولها الكلي 4750 مللي متر بحجم أقل بمقدار ثمانين مللي متر في الجيل الثاني عن الجيل الذي يسبقه ، بينما يساوي عرضها 1859 مللي متر ليزيد بحوالي 31 مللي متر في الجيل الثاني عن الجيل الأول من السيارة ، و جاء طول قاعدة العجلات حوالي 2793 مللي متر ليقل عن الجيل السابق بحوالي 24 مللي متر ، بينما قل الإرتفاع هو الآخر من 1456 مللي متر إلي 1403 مللي متر ليقل حوالي 53 مللي متر عن الجيل السابق.

المساحة التخزينية الخاصة بالحقيبة الخلفية تسع لتخزين حوالي 487 لتر مع عدم إمكانية زيادتها من خلال طي المقاعد الخلفية ، حيث أن السيارة تمتلك خاصية طي المقعد الخلفي إلا أنه منفصل عن الحقيبة الخلفية لكون السيارة مصنفة ضمن نمط السيارات السيدان.

يرى البعض أن 508 تعد سيارة فاستباك رياضية أكثر منها سيارة سيدان عائلية و ذلك نظرا ً لمظهرها الخارجي بالإضافة إلي إمتلاكها جنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 17 بوصة ، بالإضافة إلي طرح إحدى الفئات منها بالنظام السبور الذي تمتلك فيه السيارة بابين فقط و ليس أربعة أبواب مثل الفئة القياسية منها.

محرك السيارة تبلغ سعته 1600 CC ، يمتلك المحرك 16 صباب داخلي و يعد من المحركات ذوي الأربع سلندرات ، مزود بخاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود ، قوة المحرك تبلغ 165 حصان و عزمه الأقصى يصل إلي 240 نيوتن لكل متر في حالة الوصول إلي عدد ستة آلاف دوران و هو الحد الأقصى لدوران المحرك.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الأتوماتيكي ، يحتوي ناقل الحركة على عدد ستة سرعات يتم التنقل فيما بينها و تبديلها بشكل تلقائي و آلي ، أقصى سرعة يستطيع تحقيقها للمحرك في السرعة السادسة هي 220 كيلو متر في الساعة الواحدة.

يحتوي الصالون الداخلي على عدد خمسة مقاعد بما في ذلك المقعد الخاص بالسائق و الآخر الخاص بالراكب الأمامي ، و تكفي تلك المقاعد إلي عدد خمسة أفراد بشكل مريح خاصة ً إن كانوا من متوسطي الحجم، أما فيما يخص أبواب السيارة فهناك فئة منها تمتلك أربعة أبواب و هي الفئة القياسية و غيرها ، و هناك فئة تمتلك بابين فقط و هي الفئة السبور.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود هي 62 لتر ، الوقود الذي ينصح بإستخدامه بالنسبة للسيارة و محركها هو بنزين 92 أوكتين ، آلات الجر الخاصة بها من النوع الأمامي و ليس الدفع الخلفي أو الرباعي.

 

مميزات بيجو 508 2019

426_3

أهم ما يميز سيارة بيجو 508 هو تقنية آي كوكبت و الذي يعمل على توفير عجلة قيادة من النوع الرقمي و الذي يتسم بالوظيفية العالية و ذلك نتيجة تحديد كافة البيانات و عرضها بدقة متناهية نتيجة إستخدام الأرقام بشكل دقيق في ذلك النظام.

تمتلك نظام الرؤية الليلية و الذي يعمل على توضيح الرؤية إلي حد كبير في الظلام الدامس و حالات تشوش الرؤية أو عدم وضوحها مما يعمل ذلك النظام على إستخدام المصابيح الخارجية بأفضل أسلوب ممكن لتوضيح الرؤية على الطرق حالكة الظلام.

مزودة بخاصية الركن الذاتي عن طريق جهاز الكمبيوتر بإستخدام الحساسات المثبتة على السيارة من الخارج و هو ما يعمل على تسهيل ركنها دون الحاجة إلي النظام التقليدي ، بالإضافة إلي إمكانية إخراج السيارة من الركن أيضا ً بشكل آلي دون الحاجة إلي إستخدام الطريقة اليدوية.

تمتلك خاصية تثبيت السرعة على الطرق السريعة مع إمكانية توقف السيارة أو قيامها بتهدئة سرعتها في حالة توقف أحد الأجسام التي تسبقها على الطريق او تهدئتها للسرعة هي الأخرى.

تحتوي على كاميرتين ، إحداهما مخصصة للرؤية الخلفية سواء النهارية أو الليلية و ذلك لتوضيح المناطق العمياء الموجودة في جسم السيارة من الخارج و إظهارها بالنسبة للسائق ، و الأخرى كاميرا أمامية و ذلك لتتبع مسار السيارة و تعمل وفقا ً لنظام رؤية متكامل بزاوية رؤية تصل إلي 180 درجة.

خاصية البقاء في الحارة المخصصة و ذلك عن طريق إستخدام الحساسات و التنبيه الصوتي في حالة خروج السيارة عن مسارها المعتاد و ذلك عن طريق متابعة خطوط الطريق منذ بداية الطريق و تنبيه السائق في حالة الخروج عنها.

معدل تسارع السيارة رائع ، حيث لا تحتاج سوى إلي 8.7 ثانية فقط و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة من فترة تحرك جسم السيارة من الثبات و حتى الوصول إلي السرعة المنشودة و هي مائة كيلو متر.

السعة الداخلية لخزان الوقود كبيرة ، حيث يسع الخزان إلي حوالي 62 لتر ، و ذلك حتى يتناسب ذلك الحجم مع معدل إستهلاك السيارة للوقود و التي تحتاج إلي كميات كبيرة تعمل على إستهلاكها و حرقها كلما زاد معدل السير أو قطع مسافات طويلة.

الكراسي الأمامية للسيارة يتم التحكم فيها كهربائيا ً دون الحاجة إلي تحريكها بالصورة اليدوية ، حيث يمكن تغيير إتجاه المقاعد في أكثر من إتجاه بالإضافة إلي التحكم في معدل إرتفاعها حسب طول الراكب و ذلك بشكل تلقائي غير يدوي.

 

عيوب بيجو 508 2019

426_4

 

عدم إمتلاك السيارة لخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة و ذلك الأمر قد يعرضها لخطر السرقة أو فقدان أحد مقتنياتها أو إحتمالية زيادة معدل الخطر الواقع عليها، إلا ان خاصية الايموبليزر تعمل على تعويض جزء كبير من تلك المشكلة مما توفر الحماية و الأمان بالنسبة للسيارة بسبب منعها لتشغيل محرك السيارة في حالة عدم إستخدام المفتاح الأساسي أثناء فتحها و ذلك عند عدم تطابق المفتاح مع الشرائح الالكترونية المثبتة في داخلها.

متوسط إستهلاك السيارة للوقود مرتفع ، حيث تحتاج السيارة إلي معدل 9.7 لتر و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر ، و على الرغم من أن كثير من المستخدمين يرون ذلك المعدل قد لا يسبب مشكلة ، إلا أن البعض الآخر يرى ضرورة الإقتصاد في حرق الوقود من السيارة خاصة ً و أن محركها صغير الحجم و السعة و القدرة.

لا تمتلك السيارة سوى فوانيس ضبابية خلفية ، حيث لا تمتلك فوانيس ضبابية أمامية و هو ما قد يشكل مشكلة كبيرة في حالة عدم وضوح الرؤية أو ثباتها نتيجة التقلبات الجوية أو المناخية، ولا تحتوي السيارة أيضا ً على مساحات خلفية أو مساحات مخصصة للمصابيح الأمامية أو المصابيح الخلفية، لا تحتوي السيارة أيضا ً على سبويلر خلفي.

الفرش الداخلي الخاص بالصالون غير مصنوع من الجلد على غرار عجلة القيادة و ناقل الحركة الغير مصنوعين أيضا ً من مادة الجلد ، لا تحتوي السيارة على غطاء مخصص للشنطة الخلفية أو مخرج كهربائي من الحقيبة الخلفية ، مع عدم إحتواء السيارة من الداخل على مساند يد للجزء الخاص بالمقصورة الخلفية أو الركاب الخلفيين ، و مساند اليد الأمامية لا تحتوي على خاصية التكييف حيث أنها غير مكيفة نهائيا ً.

 

صور بيجو 508 2019

426_5 426_6 426_7 426_8 426_9 426_10

أسعار بيجو 508 2019

في مصر

510.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

112.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

110.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة لادا جرانتا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

فضّلت شركة لادا الروسية أن تقوم بالتركيز في فئة واحدة تعمل على طرحها هذا العام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *