الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بيجو 5008 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بيجو 5008 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

425_3

تعد 5008 واحدة من أكثر السيارات التي قامت شركة بيجو الفرنسية بطرحها من ناحية الرفاهية و الإمكانات العالية ، و أشد ما ينبئ عن نجاح تلك السيارة هو طرح خمس فئات منها و هي :

A/T ACTIVE + 7 SEATA 1.6

A/T ALLURE B 7 SEATS 1.6

A/T ALLURE T 7 SEATS 1.6

A/T ALLURE + 7 SEATS 1.6

A/T GT LINE + 7 SEATS 1.6

 
مواصفات بيجو 5008 2019
مميزات بيجو 5008 2019
عيوب بيجو 5008 2019
صور بيجو 5008 2019
أسعار بيجو 5008 2019

مواصفات بيجو 5008 2019

425_1

جاءت 5008 بأبعاد جديدة كليا ً عن الفئات التي سبق و أن قامت شركة بيجو الفرنسية بطرحها مسبقا ً ، حيث جاء الطول الكلي للسيارة حوالي 4641 مللي متر ، بينما إرتفاعها الكلي يبلغ 1646 مللي متر و عرضها 1844 مللي متر.

المساحة الخاصة بالحقيبة الخلفية للسيارة تبلغ 510 لتر و هي مساحة كبيرة و رحبة و تسمح بحفظ و تخزين الكثير من الأغراض و المقتنيات فيها ، بالإضافة إلي إمكانية زيادة تلك المساحة إلي حد أكبر من ذلك يصل إلي 780 لتر و ذلك عن طريق طي المقعد الخلفي للسيارة و العمل لعى توسيع الجزء المخصص لحفظ المقتنيات.

السيارة مزودة بالعديد من اللمسات و التطعيمات الداخلية و الخارجية بمادة الكروم اللامعة ، و ذلك على مقابض أبواب السيارة بالإضافة إلي المصدات الامامية و الخلفية و حدود المصابيح و على الغطاء المخصص للشنطة الخلفية و عجلة القيادة.

المصابيح الأمامية و الخلفية مزودة بإضاءات من النوع LED الذي يعمل بشكل تلقائي بمجرد تشغيل محرك السيارة مباشرة ً ، مع مصابيح ضبابية أمامية و خلفية تعمل وفقا ً لنظام إضاءة الهالوجين الذي يعمل على توضيح الرؤية إلي حد كبير بالإضافة إلي إمتلاك السيارة لمرآه صالون داخلية مزودة بخاصية ذاتية التعتيم و التي تعمل وفقا ً للنظام الخاص بتتبع الإضاءة بعد ترك المصابيح و السيارة لفترة طويلة دون تحكم.

تحتوي على زجاج فيم داكن اللون يعمل على تظليل الأبواب الخلفية من السيارة و الزجاج الخلفي منها مع تزويدها بستائر مخصصة للأبواب الخلفية بالإضافة إلي شماسات مرايا في المقصورة الأمامية منها و إضاءات LED داخلية مخصصة للسقف العلوي تمنح السيارة مظهر أنيق و جذاب.

الصالون الداخلي للسيارة يمتلك فرش مصنوع من الجلد ذو لون أسود كلي يتماشى مع لون عجلة القيادة و ناقل الحركة في الداخل ليضفي على السيارة المظهر الفخم الذي يبدع في إظهاره اللون الأسود.

 

ناقل الحركة من النوع الاتوماتيكي في نقل السرعات ، حيث يحتوي على عدد ست نقلات حركة تعمل على ترجمة دوران المحرك إلي الإطارات مما تسمح بإمكانية الوصول إلي سرعة 206 كيلو متر في الساعة و هي السرعة القصوى للسيارة.

محرك السيارة سعته متوسطة لا تتخطى 1600 CC من المحركات ذوي الأربع سلندرات ، و يحتوي على عدد 16 صباب داخلي و يمتلك خاصية الحقن الإلكتروني للوقود ، قوة المحرك تبلغ 165 حصان و عزمه الأقصى 240 نيوتن لكل متر عند وصوله إلي أقصى سرعة و هي ستة آلاف دوران في الدقيقة الواحدة.

 

مميزات بيجو 5008 2019

425_4

تمتلك 5008 كافة التجهيزات القياسية الموصى بها في عوامل الأمان الخاصة بالسيارات و ذلك وفقا ً لنجاحها في كثير من إختبارات الأمان التي تم إخضاعها لها ، حيث تحتوي السيارة على وسادات هوائية أمامية و جانبية مخصصة لكافة الركاب سواء السائق أو الراكب الأمامي أو الركاب الخلفيين ، مع تزويدها بتقنية البقاء داخل الحارة المرورية و الذي يحافظ على إتجاه السيارة و مسارها وفقا ً للخطوط المرسومة على الطريق.

تحتوي على شاشة ديجيتال ذات قياس 8 بوصة تعمل عن طريق اللمس يستطيع المستخدم من خلالها أن يقوم بالتحكم في كافة مزايا السيارة و إستعراض كل التقارير الخاصة بحالتها.

مزودة بتقنية i-cockpit الشهيرة و التي قامت الشركة الفرنسية بيجو بإدراجها في جزء كبير من سياراتها و التي تعمل على إظهار كافة البيانات الخاصة بالسيارة على الجزء الخاص بالعدادات أمام السائق و ذلك لتسهيل المأمورية عليه و عدم تشتيته أثناء قيادة السيارة.

متوسط إستهلاك 5008 للوقود رائع ، حيث تستطيع السيارة أن تقطع مسافة مائة كيلو متر كاملة و ذلك دون أن تحتاج إلا سوى ستة لترات فقط من الوقود ، و هو معدل رائع يتناسب مع حجم محركها.

السعة الداخلية الخاصة بحجم خزان الوقود جيدة ، حيث تبلغ 56 لتر و هي أعلى بمقدار خمسة لترات عن سابقتها 3008 و التي تمتلك خزان وقود تبلغ سعته 51 لتر فقط ، على الرغم من كون معدل حرق كليهما للوقود متساوي ، إلا أن بعض المستخدمين اشتكوا من السعة الصغيرة لخزان الوقود و هو الأمر الذي قامت الشركة الفرنسية بتعديله في 5008.

تمتلك خاصيتي EBD و ESP اللذان يعتبران نظام أمان متكامل فيما يخص الحفاظ على إتزان السيارة على الطريق و ثباتها أثناء السير على سشرعات عالية بالإضافة إلي التوزيع الإلكتروني و التلقائي لمكابح السيارة على كافة أرجائها و جوانبها مما يجعلها تستعيد توازنها بشكل سريع عند إجراء المناورات بها حتى لا تتعرض لفقدان الإتزان أو الإنقلاب.

مزودة بخاصية الإيموبليزر المخصصة لحماية السيارة من تعرضها لخطر السرقة التي قد تتم من خلال تشغيل محرك السيارة بمفتاح ماستر يختلف عن الخاص بها ، و هو ما تعمل تلك الخاصية على منعه من خلال فصل الدائرة الكهربائية الخاصة بمحرك السيارة بالكامل عند إستشعار إستخدام مفتاح يختلف عن الخاص بها و عدم تطابق الشفرات الخاصة به عن الشرائح الإلكترونية للسيارة.

 

عيوب بيجو 5008 2019

425_2

أبرز نقاط الضعف التي ظهرت على سيارة 5008 هو الحجم الصغير و المساحة الضيقة للصالون الداخلي الخاص بها ، خاصة ً المقاعد الخلفية منها و هو ما قد يتسبب في عدم توفير الراحة بالنسبة للركاب في الجزء الخاص بالمقصورة الخلفية خاصة ً في حالة كونهم من طوال القامة أو متوسطي القامة وهي المشكلة ذاتها التي ظهرت في سيارة 3008 و التي لم تقم الشركة بتلافيها في 5008.

الكراسي الأمامية للسيارة ليست كهربائية ، أي أنها لا يمكن التحكم فيها بشكل آلي من خلال لوحة التحكم ، و لكن يتم التحكم في إتجاهات المقاعد و توجيهها و تغيير معدل و مقدار إرتفاعاتها بالطريقة اليدوية و ليست الكهربائية.

لا تحتوي السيارة على خاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة و التي تقوم بإطلاق إنذار صوتي في حالة محاولة فتح أحد أبواب السيارة دون إستخدام المفتاح الخاص بها أو إرتطام جسم غريب بها من الخارج.

تفتقر لخاصية الطي الكهربائي للمرايا الجانبية للسيارة ، حيث يتم ضمها و فتحها من خلال الطريقة اليدوية أيضا ً ، بينما يتم التحكم في الإشارات الضوئية المثبتة عليها من الخارج من خلال مقود السيارة مع المصابيح الأمامية.

تفتقر لخاصية الركن الذاتي أو النظام الذكي لركن السيارة و ذلك لعدم تزويدها بحساسات على الجسم الخارجي لها و التي تقوم السيارة بإستخدامها في الركن الذاتي مع الكاميرا الخلفية المثبتة عليها.

غير مزودة بسبويلر خلفي أو مصابيح ضبابية خلفية أو إمكانية التحكم عن بُعد في فتح الأبواب أو غلقها ، مع إفتقارها أيضا ً للزر المخصص لتشغيل محرك السيارة و إيقافه.

 

صور بيجو 5008 2019

425_5 425_6 425_7 425_8

أسعار بيجو 5008 2019

في مصر

579.990 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

101.900 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

100.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته سيارة كيا سبورتاج منذ بداية طرحها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *