الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بيجو 2008 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بيجو 2008 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

515_2

تعد 2008 واحدة من أبرز السيارات الكروس أوفر متعددة الأغراض و التي تجمع فيما بين السيارات الرياضية و السيارات الهاتشباك أو الستيشن واغن أو الهاتشباك ، و تم طرح 2008 بإصدارين وهما :

A/T ACTIVE 1.6

A/T ACTIVE 1.6+
مواصفات بيجو 2008 2019
مميزات بيجو 2008 2019
عيوب بيجو 2008 2019
صور بيجو 2008 2019
أسعار بيجو 2008 2019

مواصفات بيجو 2008 2019

515_1

ظهرت 2008 بأبعاد مميزة حيث يبلغ طولها 4.1 متر ، بينما إرتفاعها الكلي يصل إلي متر و نصف ، و عرضها حوالي 1.7 متر ، و طول قاعدة العجلات يبلغ مترين و نصف المتر تقريبا ً.

تمتلك السيارة مساحة تخزين خلفية واسعة تبلغ 360 لتر و يمكن زيادة تلك المساحة من خلال طي المقعد الخلفي للسيارة مما يسمح بتوفير مساحة أكبر لتخزين كمية أكبر من الأغراض و المقتنيات فيها.

التصميم الخارجي للسيارة يظهر أناقة و لمسات فرنسية مميزة ، حيث تتشابه من الأمام مع بعض سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم ، و من الخلف تتشابه مع بعض إصدارات الهاتشباك التي قامت شركة بيجو بإنتاجها مؤخرا ً وهو ما يميز السيارات الكروس أوفر التي تشبه الهجين في مظهرها الخارجي.

المصابيح الامامية للسيارة ذات شكل مثلثي مسحوب ، يأتي تحتها المصابيح الضبابية الصغيرة بشكل دائري و يتوسط المصابيح الأساسية فتحة تهوية واحدة كبيرة و عريضة من الاعلى و يقل عرضها مع إتجاهها للأسفل و يتوسطها شعار شركة بيجو المطلي بمادة الكروم اللامعة، بينما تأتي المصابيح الخلفية بشكل منصّف بسبب الباب الخلفي الخاص بالحقيبة الخلفية لتخزين الأغراض.

محرك السيارة متوسط القوة يبلغ عزمه الأقصى 160 نيوتن لكل متر عند دوران المحرك على سرعة 4250 لفة في الدقيقة الواحدة ، حيث تبلغ قوة المحرك 120 حصان و سعته الداخلية 1600 CC.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد أربعة نقلات حركة تستطيع ترجمة دوران المحرك لإطارات السيارة و الوصول بها إلي سرعة 188 كيلو متر في الساعة.

عدد مقاعد السيارة خمسة مقاعد ، و عدد أبوابها أيضا ً خمسة أبواب بما في ذلك الباب الخلفي المخصص لحقيبة حفظ و تخزين الأغراض و المقتنيات الشخصية.

سعة خزان الوقود تبلغ خمسين لتر و إرتفاع السيارة عن الأرض يبلغ 165 مللي متر و هي المسافة بين جسم السيارة و بين أقرب نقطة لها إلي الأرض و هو معدل جيد.

تحتوي السيارة على فوانيس ضبابية أمامية و خلفية مثبتة أسفل المصابيح الأساسية و تأخذ شكل دائري صغير تسمح بزيادة معدل الإضاءة و توضيح الرؤية بشكل أكبر على الطريق.

تمتلك السيارة جنوط رياضية مصنوعة من مادة الالمونيوم و مطلية بالكروم اللامع ذات مقاس 16 بوصة ، تحتوي أيضا ً على مساحات خلفية مخصصة للزجاج الخلفي للسيارة .

 

مميزات بيجو 2008 2019

515_3

معدل إستهلاك السيارة للوقود يبلغ 6.5 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة ، و هو متوسط حرق مميز يجعل السيارة تصنف ضمن الفئات الإقتصادية التي قامت شركة بيجو بإنتاجها و إطلاقها مؤخرا ً.

السعة الكبيرة لخزان الوقود و التي تبلغ 50 لتر تسمح بقطع السيارة لمسافات كبيرة دون حاجة إلي التزود بالوقود بإستمرار خاصة ً و أن معدل إستهلاكها للوقود منخفض مما يجعلها تجمع بين الميزتين في آن واحد.

تمتلك السيارة عدد ست وسادات هوائية مخصص نصفها للركاب الخلفيين و النصف الآخر للراكب الامامي و قائد السيارة و ذلك لحمايتهم من خطر الإرتطام بداخلها في حالة التعرض لأي حادث تصادم.

مزودة بتقنية الايموبليزر التي تعمل على منع تشغيل المحرك و فصل الدائرة الكهربائية التي تعمل على إمداده بالكهرباء عند محاولة تشغيل السيارة بمفتاح يختلف عن الخاص بها و يتم ذلك نتيجة عدم تطابقه مع الشرائح الالكترونية داخل السيارة.

تمتلك مكابح ABS المعدّلة كليا ً و التي تعمل على تقليل وقت الإستجابة الخاص بالفترة الواقعة فيما بين الضغط على المكابح و بين إستجابة الإطارات لها بالإضافة إلي خاصية ESP الإتزان الإلكتروني و التي تساعد على حفظ ثبات السيارة على الطرق السريعة و أثناء إجراء المناورات.

المرايات الجانبية يتم التحكم فيها بشكل كهربائي مما يسهل عملية ضمها أو فتحها بشكل تلقائي و آلي من لوحة التحكم داخل السيارة دون الحاجة إلي طيها بشكل يدوي.

تمتلك السيارة مداخل AUX و USB و خاصية البلوتوث و التي تعمل على توصيل و ربط الهواتف النقالة بالكمبيوتر الداخلي للسيارة و الذي يمتلك أيضا ً خاصية كمبيوتر الرحلات الذي يعمل على تقديم التقارير حول حالة السيارة بصفة مستمرة للسائق أثناء القيادة.

تحتوي على إضاءات LED سواء فيما يخص المصابيح الأمامية أو الخلفية مما تساعد على توضيح الرؤية إلي حد كبير مع إضفاء مظهر مميز و جذاب على شكل السيارة من الخارج.

تمتلك السيارة نظام صوتي متكامل يحتوي على عدد 12 سماعة داخلية يمكن التحكم فيها من خلال لوحة التحكم حيث أن عجلة القيادة الخاصة بسيارة 2008 هي من النوع الإلكتروني التي يمكن إستخدامها في التحكم في مستوى الصوت الداخلي.

 

عيوب بيجو 2008 2019

515_4

تفتقر السيارة لخاصية التحكم الكهربائي في الكراسي الداخلية مما يجعل التحكم في إتجاهات المقاعد و معدل إرتفاعاتها يكون من خلال الطريقة اليدوية بشكل وجوبي و إجباري.

غير مزودة بخاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة و التي تعمل على إطلاق إنذار صوتي في حالة إرتطام جسم غريب بجسم السيارة من الخارج أو محاولة فتحها بأحد المفاتيح التي تختلف عن المفتاح الخاص بها.

المصابيح الأمامية و الخلفية تفتقر لخاصية الحساسية ضد الإضاءة ، و غير مزودة أيضا ً بمساحات مخصصة لها سواء الأمامية أو الخلفية، ولا تحتوي أيضا ً على إضاءات زينون.

تفتقر السيارة لخاصية الركن الذاتي أو الذكي لها عن طريق الكمبيوتر الداخلي بإستخدام الحساسات المثبتة على كافة ارجائها ، و غير مزودة أيضا ً بسبويلر خلفي مثبت على المصد الخلفي لها.

لا تحتوي على زر مخصص لتشغيل محرك السيارة و إيقافه بدلاً من المفتاح التقليدي ، غير مزودة أيضا ً بكاميرا خلفية لتوضيح الرؤية بالنسبة للسائق أثناء العودة إلي الخلف أو ركن السيارة بشكل تقليدي خاصة ً و أنها تفتقر كما سبق و أن أشرنا لخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة ، مما كان يتوجب إضافة كاميرا خلفية لها مما يسهل من مهمة ركنها بالنسبة للسائق بشكل تقليدي.

الفرش الداخلي الخاص بصالون السيارة غير مصنوع من الجلد ، و عجلة القيادة و ناقل الحركة غير مصنوعين أيضا ً من الجلد بل البلاستيك المقوى المطلي باللون الإسود المطفي.

لا تحتوي على مساند يد خلفية أو حوامل أكواب خلفية ، و مسند اليد الأمامي غير مكيف ، المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي لا تحتوي على خاصية الحساسية ضد الأمطار أي أنه ينبغي تشغيلها بشكل يدوي في حالة هطول الأمطار.

 

صور بيجو 2008 2019

515_5 515_6 515_7

أسعار بيجو 2008 2019

في مصر

360.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

71.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

69.900 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *