الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بورش باناميرا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بورش باناميرا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

7382881-614339944

 

تعد بورش باناميرا سيارة رياضية من الطراز الأول ، و هو الأمر الذي يظهر على شكلها و إمكانياتها و قدرة محركها الخرافية بالإضافة إلي سعرها الكبير للغاية لإستهداف الشركة لفئة الرياضيين والطبقة الغنية.
مواصفات بورش باناميرا 2019
مميزات بورش باناميرا 2019
عيوب بورش باناميرا 2019
صور بورش باناميرا 2019
أسعار بورش باناميرا 2019

مواصفات بورش باناميرا 2019

2016-Porsche-Panamera-front

على عكس بورش كايين فإن بورش باناميرا تمتلك فتحات تهوية في الجزء الأمامي منها على شكل فتحات طولية و ليست عرضية في الجزء الخاص بالمصد الأمامي لها بدون أن يتخللها أي فواصل عريضة مما يجعل تهوية المحرك أسهل و أفضل من الخطوط الواسعة و الفتحات العرضية ، و تأتي فتحات التهوية باللون الأسود أيا ً كان لون السيارة حيث لا يرتبط لونها باللون الأساسي للسيارة.

تمتلك مصابيح دائرية أمامية تحتوي بداخلها على عدستين إحداهما كبيرة خاصة بالنور العالي و الأخرى عدسة صغيرة بداخلها تخص النور المنخفض و ذلك على خلاف المصابيح الضبابية التي تأخذ الشكل الدائري بداخل الشبك العرضي المستطيل على أجناب المصد الأمامي ، و تعمل الفوانيس الأمامية وفقا ً لنظام الإضاءة LED و ليس إضاءات زينون، تمتاز باناميرا بالقدرة على التحكم في مقدار الإضاءة و زيادتها و إنخفاضها من خلال زر التحكم المثبت إلي جانب عجلة القيادة ” مقود السيارة “.

تحتوي على إشارات شديدة الإضاءة مثبتة على أجناب السيارة و على المرايات الجانبية الخاصة بها و ذلك للفت إنتباه السيارات الأخرى على الطريق عند تغيير الإتجاه ، و التحكم في المرايات الجانبية يكون بشكل كهربائي من داخل السيارة بالإضافة إلي أن لونها يكون هو ذات اللون الأساسي لها ، إلا أن حامل المرايا مطلي باللون الأسود أيا ً كان لون السيارة نفسه.

باناميرا صغيرة الحجم نسبيا ً و ذلك بوضع في الإعتبار كونها سيارة رياضية سبور و ليست سيدان أو عائلية، حيث جاءت أبعادها كالتالي فجاء طولها الكلي ليصل إلي 5199 مللي متر ، بينما عرضها وصل إلي 1937 مللي متر بينما قاعدة العجلات لم تتخطى 3100 مللي متر و إرتفاعها الكلي 1432 مللي متر.

سعة الحقيبة الخلفية الخاصة بسيارة بورش باناميرا وصلت إلي 500 لتر وهي مساحة جيدة بالمقارنة مع كونها سيارة رياضية و ليست سيارة عائلية ، إطارات السيارة من النوع المعدني و يبلغ قياسها 18 بوصة مع تزويدها بجنوط رياضية ذات شكل جذاب.

تمتلك من الداخل الكثير من الرفاهيات و الكماليات ، حيث أن باناميرا مزودة بمشغل إسطوانات و شاشة عرض ذات حجم مناسب ، بالإضافة إلي تكييف متكامل و فتحات تهوية داخلية ، تزيين السيارة من الداخل بإستخدام مادة الكروم سواء في فتحات التكييف أو حول الشاشة و مقابض السيارة بالكامل.

توفير لوحة تحكم متكاملة بجانب قائد السيارة و ذلك للتحكم فيها بشكل شامل، فعلى سبيل المثال يتم توفير زر تثبيت سرعة في لوحة التحكم تلك ، إلي جانب زر مخصص لفتحة السقف العلوية و إمكانية فتحها و إغلاقها بالإضافة إلي زر مخصص لتشغيل المحرك و إيقافه و التحكم في كافة المقاعد بشكل إلكتروني و توجيه فتحات التكييف و فتحات التهوية و تغيير إتجهاتها من خلال لوحة التحكم و الشاشة التي تعمل عن طريق اللمس.

محرك السيارة من النوع التيربو 3000 CC ، سعته الداخلية ثلاثة لترات و يمتلك عدد ست إسطوانات ، قوة المحرك تبلغ 310 حصان ، و العزم الأقصى له يبلغ 400 نيوتن لكل متر، تعد باناميرا من فئة سيارات الدفع الخلفي في الفئة الأولى الخاصة بها ، بينما تصنف على أنها ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي في فئتها الثانية.

 

مميزات بورش باناميرا 2019

2017-636439496530451187-45

أهم ما يميز باناميرا هو عجلة القيادة الكهربائية و هي أحدث ما توصلت إليه شركات تصنيع السيارات حيث تتفوق عجلة القيادة الكهربائية على عجلة القيادة الهيدروليكية في أنها تمتلك موتور كهربي صغير يوفر الكثير من السلاسة و السهولة في عملية ركن السيارة و يساعد السائق على توفير تحكم عالي في السيارة أثناء السير على سرعة عالية و تنفيذ المناورات الخطرة ، إمكانية تحريك و تغيير إتجاهات عجلة القيادة لأعلى و أسفل بشكل سهل و بسيط.

إمتلاكها لخاصية ISOFIX الخاصة بتثبيت مقاعد الأطفال و ذلك عبر المقاعد الخلفية للسيارة و يتم إستخدام مشدّ ربط الأحزمة أيضا ً  في تثبيته لتأمين الأطفال و تفادي ارتطامهم أو سقوطهم في حالات التوقف المفاجئ أو الإصطدامات لا قدر الله.

خاصية LDWS التي تعمل على تنبيه قائد السيارة في حالة خروجها عن المسار المعتاد و ذلك بإستخدام مستشعر الحركة و الحساسات المثبتة على كافة جوانب السيارة حيث تتابع السيارة و تراقب الخطوط البيضاء المرسومة على الطريق من خلال المستشعر المثبت أعلى الزجاج الأمامي حيث تعمل على تنبيه قائد السيارة في حالة عدم تركيزه أو خروجه عن المسار الطبيعي في حالة نوم السائق أو تحدثه في الهاتف مما يتسبب في حالة عدم التركيز.

خاصية تغيير السرعة على الانزلاقات و المنحدرات ، حيث أنه في حالة قيام قائد السيارة بزيادة سرعتها على منحدر ، فإن تلك الخاصية تعمل بشكل تلقائي على تهدئة سرعة السيارة و ذلك للحفاظ عليها من خطر إصطدامها بأي جسم على الطريق أو الإنقلاب نتيجة السير على سرعة عالية على المنحدر.

تمتلك أيضا ً خاصية التنبيه بالنقاط العمياء و هو عبارة عن تنبيه السائق حول المناطق التي يصعب عليه رؤيتها في السيارة و الغير مكشوفة بالمرايات مما تعمل تلك الخاصية على تنبيهه في حالة إقتراب أي جسم غريب من تلك المناطق أو إقتراب إصطدامها بها.

خاصية VSC للحفاظ على توازن السيارة أثناء القيام بعمل مناورات أثناء السير على سرعات عالية و ذلك لمنع خروجها عن سيطرة قائد السيارة و منع دورانها حول نفسها و إنقلابها لا قدر الله.

خاصية التحكم المغناطيسي و التي تساعد على زيادة تأثير المكابح على الإطارات و التأكد من إستجابتها بالإضافة إلي نظام ستابيلي تراك الذي يعمل على تعزيز معدلات الأمان داخل السيارة من خلال زيادة معدل ثباتها و التحكم فيها بشكل أكثر سهولة و توفير حالة من الثبات في حالة إجراء المناورات المفاجئة في كافة الظروف مهما كان الطريق الذي تسير عليه السيارة.

معدل تسارع السيارة خرافي ، حيث تصل إلي سرعة مائة كيلو متر في خلال 5.4 ثانية فقط و ذلك عن طريق ناقل الحركة الاتوماتيكي الذي يمتلك سبعة نقلات حركة.

 

عيوب بورش باناميرا 2019

maxresdefault

أهم عيوب سيارة بورش باناميرا هو معدل إستهلاكها العالي للوقود ، و الذي يصل إلي حرق 13.7 لتر في كل مائة كيلو متر تقطعها السيارة ، و يرجع إرتفاع متوسط حرق باناميرا للوقود هو كونها سيارة رياضية من الطراز الأول بالإضافة إلي محركها الكبير و قدرته العالية و سعته الكبيرة.

المسافة بين الأرض و السيارة لا تتخطى 180 مللي متر ، و هو ما يحصر باناميرا في فئة السيارات الرياضية مما لا يجعلها تصلح للمناطق الصحراوية و الوعرة أو الغير ممهدة ، و ذلك نظرا ً لإنخفاضها.

إرتفاع سعر السيارة المبالغ فيه يجعل الإقبال عليها من فئة معينة فقط و هي الرياضيين الأغنياء أو الشركات الكبرى أو رجال الأعمال ، و ذلك نظرا ً لتراوح سعرها في مصر على سبيل المثال بين ثلاثة ملايين و سبعة ملايين جنيه.

 

صور بورش باناميرا 2019
Interface-Porsche-Panamera-S-E-Hybrid-2018 Internal-2018-Porsche-Panamera panamera-turbo-s-8

أسعار بورش باناميرا 2019

في مصر

3.007.647 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

700.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

436.500 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *