الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بروتون بريف 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بروتون بريف 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

2019_4_1_13_13_49_238

عملت شركة بروتون على تلافي بعض العيوب التي لاحظها و إشتكى منها بعض المستخدمين في سيارة بروتون ساجا و إستطاعت أن تقوم بتعويضها في سيارة بريف الرائعة التي إمتازت بالكثير من الرفاهيات و الإمكانيات بالمقارنة مع غيرها من مثيلاتها.
مواصفات بروتون بريف 2019
مميزات بروتون بريف 2019
عيوب بروتون بريف 2019
صور بروتون بريف 2019
أسعار بروتون بريف 2019

مواصفات بروتون بريف 2019

images (1)

أبعاد سيارة بروتون بريف تمنحها المظهر الجذاب و الحجم المناسب الذي يجعلها الإختيار الأول و الأنسب للكثير من المستخدمين نظرا ً إلي كونها سيارة عائلية من الطراز الأول بسبب حجمها الجيد و سعتها الكبيرة من الداخل حيث يبلغ طولها 4.543 مللي متر بينما عرضها الكلي 1.786 مللي متر.

مساحة الحقيبة الخلفية الخاصة ببريف رائعة للغاية حيث تصل إلي 508 مللي متر و هو ما يسع لتخزين و تحميل و حفظ الكثير من الاغراض و الممتلكات و المنقولات أثناء السفر أو الرحلات.

نمط السيارة يجعلها تنتمي للسيارات السيدان ذات نواقل الحركة الاتوماتيكية ، حيث تمتلك بريف محرك بأربعة سلندرات و عدد ستة نقلات حركة.

محرك بريف ذو سعة كبيرة تبلغ 1600 CC بقوة 108 حصان و عدد دورانات يبلغ 5750 لفة في الدقيقة الواحدة و عزم أقصى يصل إلي 150 نيوتن لكل متر.

معدل تسارع بروتون بريف 12.5 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر وهو أفضل نسبيا ً من معدل تسارع قرينتها بروتون ساجا و التي تحتاج إلي ثانيتين أكثر لتحقيق نفس السرعة حيث أنها لا تصل إلي سرعة مائة كيلو متر إلا في خلال 14.5 ثانية.

إرتفاع بروتون بريف عن الارض 155 مللي متر و هو أعلى بجزء طفيف عن نظيرتها بروتون ساجا التي يبلغ إرتفاعها 150 مللي متر فقط إلا أن كلاهما إرتفاعهما متوسط يناسب السيارات السيدان العائلية.

أقصى سرعة للسيارة هي 170 كيلو متر ، و الجنوط الخاصة بها يبلغ مقاسها 16 و هي من النوع الرياضي.

تحتوي بداخلها على مساند رأسا أمامية و خلفية مثبتة على مقاعد السيارة، مزودة بكمبيوتر داخلي مخصص للرحلات و إظهار أعطال السيارة إن وجدت و التأكد من حالة قطع غيار السيارة قبل السفر بها.

الأبواب الامامية و الخلفية تحتوي على أماكن خاصة لتخزين الأغراض ، تحتوي السيارة على أربعة أبواب و خمسة مقاعد داخلية.

الحقيبة الخلفية للسيارة تحتوي على مصباح ضوئي لتحسين الرؤية ، المقاعد الداخلية بأكملها مزودة بمشدّات أحزمة أمان سواء فيما يخص المقاعد الأمامية أو الخلفية.

 

مميزات بروتون بريف 2019

hqdefault

من أهم ما يميز سيارة بروتون بريف هو حجم خزان الوقود الذي تصل سعته إلي 50 لتر و هو أعلى بمقدار 25% عن نظيره في سيارة بروتون ساجا التي تبلغ سعة خزان الوقود الخاص بها 40 لتر فقط ، بالإضافة إلي كون معدل إستهلاك بريف للوقود أقل أيضا ً من ساجا حيث أن معدل إستهلاكها يبلغ 5.8 لتر لكل مائة كيلو متر بينما معدل إستهلاك ساجا يساوي 6 لتر لكل مائة كيلو متر وهو ما يمنح بريف التفوق من الناحيتين ، من الناحية الأولى معدل إستهلاكها للوقود أقل ، و من الناحية الثانية تمتلك كمية وقود أكبر مما يسمح لها قطع مسافات كبيرة و مهولة دون توقف أو حاجة إلي محطات وقود.

الوسادات الهوائية أو ما تعرف بإسم ال “AIR BAGS” هو أمر ضروري أصبح شبه أساسي في سيارات بروتون و غيرها بصفة عامة ، حيث تمتلك بريف وسادات في الكراسي الأمامية سواء الخاص بقائد السيارة أو الراكب الامامي بجانبه.

تمتلك مصابيح ضبابية أمامية و خلفية مما يوفر مزيدا ً من الوضوح بالنسبة لرؤية قائد السيارة في حالات التقلبات الجوية و الضباب ، بالإضافة إلي خاصية التحكم في المصابيح الأمامية و إرتفاع و مستوى الضوء.

مزودة بخاصية الركن الذاتي للسيارة بالإعتماد على الحساسات المثبتة على كافة أجنابها و الكمبيوتر الداخلي الخاص بها الذي يتم الإعتماد عليه أيضا ً في الكشف على حالة السيارة و عن الأعطال الموجودة بها.

عجلة القيادة الخاصة بسيارة بروتون بريف تعمل بالنظام الهيدروليكي الذي يزيد من ثبات عجلة القيادة و يقل حسب معدّل سرعة السيارة مما يحافظ على قدرة السائق في التحكم بالسيارة إلي أبعد حد و على كافة السرعات مما يشكل حالة من إرتفاع معدلات الأمان الخاصة ببريف.

بريف مزودة بحوامل أكواب أمامية و خلفية لكافة الركاب بالإضافة إلي مساند أيدي أمامية و مخارج كهربائية فيما عدا الجزء الخاص بالشنطة الخلفية إلا أنها مزودة بمصباح صغير يعمل على توضيح الرؤية بداخلها.

 

عيوب بروتون بريف 2019

images (4)

على الرغم من إنتباه القائمين على تصنيع سيارات بروتون من مسألة بطئ معدل تسارع السيارة في ساجا و العمل على تعديلها في سيارة بريف و تحسينها بشكل جزئي من 14.5 ثانية إلي 12.5 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر ، إلا أن معدّل بريف يظل بطيئا ً بالمقارنة مع غيرها من السيارات السيدان التي قد تحتاج فقط إلي نصف ذلك المعدل لتحقيق نفس السرعة.

إرتفاع السيارة الذي يبلغ 155 مللي متر يعد معدل منخفض ويتسبب في إحتكاك باطنها بالإرتفاعات في المناطق الوعرة ، إلا أن ما يجعل الأمر مقبولا ً إلي حد ما هو كون السيارة ليست مصنفة على أنها ذات دفع رباعي أو صحراوية وهو ما يحصرها في الإستخدام العائلي فقط.

تفتقر لخاصية التحكم في المقاعد الأمامية كهربائيا ً حيث يحتاج قائد السيارة أو الراكب الأمامي إلي تعديل إتجاهات المقاعد و إرتفاعها بشكل يدوي مثلها كمثل المقاعد الخلفية التي يتم طيها أيضا ً بشكل يدوي.

بريف غير مزودة أيضا ً بخاصية التنبيه ضد السرقة أو إمكانية طي المرايات الجانبية آليا بشكل كهربائي عند تشغيل محرك السيارة ، حيث تحتاج إلي فتح المرايات و طيها بشكل يدوي.

المصابيح الأمامية لها غير حساسة ضد الإضاءة ولا تحتوي على سبويلر خلفي أو كاميرا خلفية لتوضيح الرؤية أثناء عودة السيارة إلي الخلف بالإضافة إلي أن تشغيل محرك السيارة يكون من خلال المفتاح التقليدي حيث لا تمتلك بريف زر مخصص لتشغيل المحرك و إيقافه.

 

صور بروتون بريف 2019
PROTON-Preve-5067_15-678x465 proton-preve-front-medium-view-827x343 QT514A-97668

 

أسعار بروتون بريف 2019

في مصر

294.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته سيارة كيا سبورتاج منذ بداية طرحها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *