الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بروتون اكسورا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بروتون اكسورا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

766

تعد اكسورا صاحبة نصيب الأسد في مجموعة السيارات التي تقوم شركة بروتون بإنتاجها ، و ذلك تأسيسا ً على عدة إعتبارات أهمها بالنسبة للمستخدم هو إمكانيات السيارة و قوة المحرك إلي جانب الرفاهيات و الكماليات المضافة بداخلها و هو ما سوف نقوم بإفراد مساحة كبيرة له في السطور التالية.

 

مواصفات بروتون اكسورا 2019
مميزات بروتون اكسورا 2019
عيوب بروتون اكسورا 2019
صور بروتون اكسورا 2019
أسعار بروتون اكسورا 2019

مواصفات بروتون اكسورا 2019

ea48f7bd086927f940ad9afdc98e77f0

تعد اكسورا واحدة من أميز و أشهر السيارات ذوات السبع ركاب على مستوى السوق العالمي و تعد هي السيارة الأوحد بالنسبة للسوق المحلي الماليزي، حيث تم إصدار اكسورا بأبعاد مميزة و مناسبة حيث يبلغ طولها 4.592 مللي متر بينما يصل عرضها الكلي إلي 1.809.

تمتلك اكسورا مساحة خلفية صغيرة للغاية لا تتخطى 132 مللي متر و هي مساحة لا تتناسب مع حجمها إلا أن الشركة المصنّعة لها فضّلت أن تقوم بالتوفير من مساحة الحقيبة الخلفية لزيادة مساحة السيارة من الداخل فيما يخص المقاعد الداخلية الخاصة بالركاب.

تنتمي اكسورا إلي السيارات ذات نمط MVP و ليست سيدان و يرجع ذلك إلي حجمها الكبير و محركها القوي بالإضافة إلي أنها تسع لحمل سبع ركاب و ليس خمسة.

تمتلك اكسورا محرك كبير يتناسب مع حجمها حيث تبلغ سعته 1561 CC و تصل قوته إلي 136 حصان بعدد دورانات تصل إلي خمسة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، و ستة نقلات حركة بناقل حركة اتوماتيكي مع تزويدها بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود ، بينما أقصى عزم للمحرك هو 205 نيوتن.

عدد أبواب السيارة هو 5 أبواب بإضافة الباب الخلفي الخاص بتخزين الأغراض في الجزء المخصص للحقيبة الخلفية ، و عدد مقاعدها هو سبعة مقاعد داخلية واسعة و مريحة.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود الخاص بسيارة بروتون اكسورا هو 55 لتر ، و الوقود الذي ينصح بإستخدامه لمحركها في الدليل الشامل الخاص بالسيارة هو وقود 92.

إرتفاع السيارة عن الأرض هو 155 مللي متر فقط ، و عجلة القيادة من النوع الهيدروليكي ، تحتوي على أماكن تخزين في الأبواب الأمامية و الخلفية لها ، مزودة بحوامل أكواب أمامية و خلفية و مساند رأس أيضا ً أمامية و خلفية.

 

مميزات بروتون اكسورا 2019
big_img_890414c511d58afa3dd769abe3dbe04f

أهم ما يميز اكسورا هو مساحتها الداخلية الكبيرة التي تسع لسبعة ركاب بشكل مريح نظرا ً للمقاعد الواسعة و المريحة وفقا ً لما أكده الكثير من مستخدمي السيارة حيث يستخدمها الكثيرين في العمل التجاري و يستخدمها البعض الآخر في الإستخدام العائلي.

من المميزات اللافتة في سيارة بروتون اكسورا هو سرعتها القصوى التي تصل إلي 185 كيلو متر في الساعة و هو معدل رائع بالنظر إلي حجم السيارة و الحمولة التي تستطيع تحميلها و نقلها.

معدل تسارع السيارة جيد حيث يبلغ 12.9 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة و هو معدل أيضا ً جيد للغاية مع الوضع في الإعتبار أيضا ً حجم السيارة و الحمولة الكبيرة التي تستطيع نقلها.

مزودة بالعديد من الخواص التي ترفع من معدلات الأمان الخاصة بالسيارة مثل خاصية الايموبليزر المضادة للسرقة بالإضافة إلي التنبيه الصوتي في حالة محاولة فتحها بدون المفتاح الخاص بها ، ذلك فيما يخص حماية السيارة من خطر السرقة ، أما فيما يخص معدلات الامان الخاصة بالحفاظ على حياة ركاب السيارة فإنها تمتلك الكثير المميزات فيما يخص ذلك الأمر أبرزها نظام فرامل ABS الذي يعد من أكثر أنظمة المكابح تطورا ً على مستوى العالم بالإضافة إلي خاصية EBD التي تخص توزيع المكابح بشكل إلكتروني على إطارات السيارة وفقا ً للوضع التشريحي للسيارة أثناء سيرها على سرعات عالية مما يحفظ توازنها على الطرق السريعة، هذا بخلاف الوسادات الهوائية الموجودة بداخل السيارة خاصة ً في الجزء الأمامي الخاص بقائد المركبة و الراكب الأمامي لأنهم الأكثر عرضة من غيرهم لتلقي الصدمات في حالة وقوع حادث لا قدر الله.

تمتلك اكسورا مصابيح ذات خاصية مضادة للضباب نظرا ً لكون اكسورا يغلب على إستخدامها السفر بسبب سعتها الكبيرة و إستخدامها في الأعمال التجارية بجانب الإستخدام العائلي.

مزودة بخاصية الركن الذاتي للسيارة بإستخدام الحساسات المثبتة على كافة أرجاءها و أجنابها و يرجع ذلك إلي تسهيل أمر ركن السيارة بالنسبة لقائدها نظرا ً لحجمها الكبير الذي قد يشكل صعوبة إلي حد ما في ذلك الأمر.

زجاج السيارة بالكامل يمكن التحكم فيه من خلال لمسة واحدة عبر لوحة التحكم المثبتة بجانب سائق السيارة حيث أن الزجاج بالكامل مزود بخاصية التحكم الكهربائي بالإضافة إلي خاصية التحكم عن بعد في أبواب السيارة سواء بالفتح أو الإغلاق.

عجلة القيادة الهيدروليكية ترفع معدلات الأمان داخل السيارة حيث تساعد على زيادة قدرة سائق السيارة في التحكم في عجلة القيادة حتى أثناء السير على السرعات العالية.

تمتلك السيارة خاصية القفل المركزي لأبواب السيارة بالإضافة إلي أنها تحتوي مخارج كهربائية و مساحات للزجاج الأمامي و الخلفي على حد سواء ، بالإضافة إلي خاصية التنبيه الصوتي في حالة عدم غلق أبواب السيارة.

 

عيوب بروتون اكسورا 2019
proton639_20161223091421_585cea5272c68

من أهم عيوب سيارة اكسورا هو متوسط إستهلاكها للوقود ، حيث تحتاج إلي 7.8 لتر لقطع مسافة مائة كيلو متر و هو معدل كبير بالمقارنة مع السيارات السيدان ، إلا أنه يعد مقبولا ً من وجهة نظر البعض بسبب حجم اكسورا الكبير و حمولتها التي تستطيع نقلها.

سعة خزان الوقود تعد محدودة ، حيث يسع خزان الوقود الخاص بها إلي تخزين 55 لتر فقط وهي سعة غير مناسبة نظرا ً لمعدل إستهلاكها الكبير للوقود بالإضافة إلي كونها من السيارات المصنفة و المخصصة للرحلات الطويلة.

إرتفاع اكسورا عن الارض لا يتخطى 155 مللي متر و هو معدل منخفض و غير مناسب نظرا ً إلي أن اكسورا تستخدم في الحمولات الثقيلة إلي جانب عدد الركاب الكبير مما قد يتسبب في الضغط على مساعدي السيارة و التسبب في إحتكاكها مع الحواجز و المرتفعات.

الكراسي الأمامية للسيارة يتم التحكم فيها بشكل يدوي غير كهربائي ، حيث يحتاج السائق او الراكب الامامي إلي تحريك المقاعد و تغيير اتجهاتها بصورة يدوية لإفتقار السيارة لخاصية الكراسي الكهربائية.

مساحات الزجاج الامامي لا يحتوي على حساسات ضد الامطار مما يجعلها لا تعمل بشكل تلقائي و تحتاج إلي تشغيلها بشكل يدوي.

لا تحتوي على مساند يد أمامية أو خلفية سواء مكيفة أو غير مكيفة ، و غير مزودة بغطاء خاص للشنطة الخلفية ، لا تحتوي على مخرج كهرباء من الشنطة الخلفية ، الكشافات الامامية غير حساسة ضد الإضاءة.

 

صور بروتون اكسورا 2019

164npzGu_4

أسعار بروتون اكسورا 2019

في مصر

319.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

فورد فيستا 2019 مانيوال / هتشباك / Trend 3 Drs جديدة للبيع و بالتقسيط

اسعار وصور سيارات فورد 2019

اسعار و صور سيارات فورد 2019، تعتبر سيارات فورد 2019 من أحد افضل انواع السيارات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *