الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جاجوار إي بيس 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جاجوار إي بيس 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

663_2

أطلقت شركة جاجوار سيارة إي بيس لتضيف لقائمتها واحدة من أميز السيارات ذات نمط SUV التي قامت بإطلاقها مؤخرا ً في العام الجاري ، و جاءت سيارة إي بيس بإصدارين و هما :

A/T P250 S 2.0

A/T P250 R DYNAMIC HSE 2.0
مواصفات إي بيس 2019
مميزات إي بيس 2019
عيوب إي بيس 2019
صور إي بيس 2019
أسعار إي بيس 2019

مواصفات إي بيس 2019

663_1

جاءت إي بيس بأبعاد متوسطة الحجم أكبر قليلا ً من السيارات السيدان و أقل حجما ً من السيارات العائلية ، حيث بلغ الطول الكلي لسيارة إي بيس حوالي 4.3 متر ، بينما عرض السيارة يبلغ 1.9 متر ، و طول قاعدة العجلات يبلغ 2.6 متر.

تمتلك إي بيس مساحة تخزين خلفية كبيرة للغاية تصل إلي 577 لتر يمكن إستخدامها في حفظ الكثير من الأغراض و المقتنيات بالإضافة إلي إمكانية زيادة سعتها من خلال طي المقاعد الخلفية الخاصة بها.

تحتوي السيارة على مخرجين للعوادم في الجهة الخلفية منها ، بالإضافة إلي فوانيس خلفية طويلة و مسحوبة ذات عرض طفيف و شكل منقسم ، حيث أن جزء منها في الباب الخلفي الخاص بالحقيبة الخلفية و جزء ثابت في جسم السيارة.

تمتلك محرك ذو سعة متوسطة تبلغ 2000 CC مزود بعدد 16 صباب و أربع سلندرات، تبلغ قوة المحرك حوالي 249 حصان بينما أقصى عزم له 365 نيوتن لكل متر عند الوصول إلي معدل دوران يبلغ 4500 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي إي بيس على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بأعلى عدد من السرعات و نقلات الحركة و هو تسع سرعات ، يستطيع من خلالها تحريك السيارة على سرعة 230 كيلو متر في الساعة و هي أقصة سرعة تستطيع تحقيقها.

تعد إي بيس واحدة من أهم و أميز سيارات الدفع الرباعي التي قامت شركة جاجوار بإنتاجها و إطلاقها في الفترة الأخيرة ، حيث يمكنك إستخدام آلات الدفع الخاصة بها بشكل جزئي و يمكنك إستخدام خاصية الدفع الرباعي بشكل كامل.

تمتلك إي بيس عدد خمسة أبواب خارجية بما في ذلك الباب الخلفي المخصص لحقيبة حفظ الأغراض ، و تحتوي على عدد خمسة مقاعد داخلية تسمح بحمل عدد خمسة أفراد بشكل واسع و مريح.

مزودة بجنوط رياضية ذات حجم و قياس كبير يبلغ 18 بوصة ، و معدل إرتفاع السيارة من أقرب نقطة فيها إلي الأرض هو 204 مللي متر و هي مسافة كبيرة و مناسبة تسمح بإستخدام السيارة في الكثير من المناطق و الطرق الممهدة و الغير ممهدة.

 

مميزات إي بيس 2019

663_3

تحتوي إي بيس على خزان وقود ذو سعة ضخمة و كبيرة للغاية تبلغ 69 لتر و هي كافية لمعدل الحرق الخاص بالسيارة خاصة ً و أنها من نوع الدفع الرباعي التي تحتاج إلي كمية وقود أعلى من السيارات السيدان.

معدل إستهلاك إي بيس للوقود رائع ، حيث يبلغ متوسط حرقها للبنزين حوالي 7.7 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو معدل رائع بالمقارنة مع حجم السيارة و حجم محركها و سعته الكبيرة.

متوسط تسارع السيارة يبلغ سبع ثواني و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة أي أنها تستغر ذلك المعدل للوصول إلي تلك السرعة بعد تحرك السيارة من الثبات و هو معدل جيد بالنظر إلي حجم السيارة الكبير و قدرة الموتور المتوسطة.

تمتلك إي بيس كراسي كهربائية يتم التحكم فيها بشكل آلي من خلال لوحة التحكم أو شاشة العرض التي تعمل باللمس الحراري و التي يمكن من خلالها التحكم في كافة مزايا السيارة و إمكاناتها، حيث يتم تحريك المقاعد و تغيير إتجهاتها و تعديل إرتفاعاتها بشكل آلي و كهربائي.

يتوفر بها كافة أنظمة الأمان الحديثة و التي تتمثل في نظام فرامل ABS المعدّل كليا ً و خاصية EBD و التي تعمل على توزيع المكابح إلكترونيا ً في كافة جهات السيارة ، بالإضافة إلي تقنية ESP و التي تعمل على حفظ توازن السيارة بشكل تلقائي أثناء إجراءها للمناورات الصعبة على الطريق أثناء سيرها على سرعة عالية بالإضافة إلي خاصية الإيموبليزر المخصصة ضد خطر السرقة و التي تعمل على منع تشغيل محرك السيارة في حالة عدم تطابق بصمة التشغيل مع السائق مع الشرائح الالكترونية الخاصة بها داخل لوحة التحكم.

تمتلك أيضا إي بيس وسادات هوائية في كافة أجنابها و أرجاءها للحفاظ على حياة الركاب و منع إرتطامهم بأيا ً من أركان السيارة في حالات حوادث الطريق أو الإصطدام مع أي سيارة أخرى.

مزودة بمرايات جانبية كهربائية يمكن التحكم فيها سواء  بالضم أو بالفتح بشكل آلي من داخل السيارة دون الحاجة إلي تعديلها بشكل يدوي مثل غيرها من السيارات ، و هو ما يوفر الكثير من الجهد و العناء على قائدها.

تحتوي على خاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة عبر إستخدام الكمبيوتر الداخلي لها و الحساسات المثبتة على كافة أجنابها و أرجاءها ، مع إمتلاكها كاميرا خلفية و ذلك لتسهيل ركن السيارة بالطريقة اليدوية أيضا ً.

تمتلك خاصية تثبيت السرعة على الطريق مما يساعد على تسهيل أمر القيادة بالنسبة للسائق ، بالإضافة إلي سهولة التحكم في الإضاءة الأمامية للسيارة مع القدرة على التحكم في زجاج السيارة بالكامل من خلال لمسة واحدة ، حيث تمتلك السيارة زجاج كهربائي بالكامل يتم تشغيله بشكل آلي و ليس يدوي.

تحتوي على مساند رأس أمامية و خلفية مثبتة على كافة مقاعد السيارة سواء في المقصورة الأمامية أو الخلفية ، تحتوي أيضا ً على أماكن و مساحات تخزين في أبواب السيارة بالكامل بالإضافة إلي درج التخزين الأمامي.

 

عيوب إي بيس 2019

663_4

لا تحتوي إي بيس على مصابيح ضبابية أمامية على الرغم من إمتلاكها للأمر ذاته بالنسبة للفوانيس الخلفية ، و هو الأمر الذي يُصعب مسألة توضيح الرؤية على الطريق في حالات الشبورة و تشويش الرؤية نتيجة التقلبات الجوية.

لا تمتلك إي بيس إضاءات من النوع زينون داخل المصابيح سواء الأمامية أو الخلفية ، بالإضافة إلي عدم إمتلاك كافة الفوانيس مساحات مخصصة لها ، لا تحتوي أيضا ً على مصابيح حساسة ضد الإضاءة.

ناقل الحركة الخاص بها غير مغطى بالجلد على عكس عجلة القيادة المغطاة بالكامل بالجلد بالإضافة إلي الصالون الداخلي لها و الذي يمتلك فرش بالكامل مصنوع من الجلد.

لا تحتوي على خاصية AUX التي تعمل على تسهيل ربط الهاتف بالسيارة و نقل الملفات بسهولة ، إلا أنها تحتوي على خاصية البلوتوث كتقنية بديلة لها تفي بنفس الغرض.

السعر المرتفع هو أمر أساسي بالنسبة لسيارات جاجوار بصفة عامة ، أي أن مشكلة إرتفاع السعر لم تعد مشكلة أو عيبا ً بالنسبة لسيارات جاجوار و ذلك لكونها مخصصة لفئة معينة من المستخدمين.

 

صور إي بيس 2019

663_5 663_6 663_7 663_8 663_9 663_10 663_11 663_12

 

أسعار إي بيس 2019

في مصر

999.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

351.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

264.705 درهم إماراتي





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *