fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة أودي Q7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة أودي Q7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

0_rJ1u3DTgKRY_5Lry

تعد سيارة Q7 2019 من أبرز السيارات التي قامت شركة أودي الألمانية بإنتاجها من ناحيةالرفاهية و أغلاهم سعرا ً و أعلاهم من ناحية الإمكانيات و أكبرهم حجما ً مما يجعلها تصلح للكثير من الإستخدامات فهي عائلية بإمتياز و في الوقت ذاته يمكن إستخدامها في الصحاري و الطرق الوعرة و المناطق الغير ممهدة نظرا ً لحجمها الكبير و قوة محركها بالإضافة إلي أنها تصنف ضمن السيارات ذوات الدفع الرباعي مما يضفي عليها مزيدا ً من القوة و القدرة.
مواصفات أودي Q7 2019
مميزات أودي Q7 2019
عيوب أودي Q7 2019
صور أودي Q7 2019
أسعار أودي Q7 2019

مواصفات أودي Q7 2019

maxresdefault (1)

تمتلك Q7 مواصفات خيالية تضعها خارج المقارنة مع غيرها من السيارات سواء التي تقوم شركة أودي بإنتاجها او غيرها من الشركات في السوق المحلي الألماني أو السوق العالمي وهو ما سوف نقوم بإيضاحه طبقا ً لإمكانيات و مواصفات السيارة التي سوف نقوم بالإسترسال في توضيحها من خلال السطور التالية:

تمتلك السيارة محرك ضخم ذو سعة لترية كبيرة تتناسب مع حجم السيارة و قدرتها ، حيث تبلغ سعة المحرك 2000 CC بعدد ثمانية نقلات حركة مما يميز السيارة عن غيرها من السيارات الحديثة التي تم إطلاقها مؤخرا ً بعدد سبعة نقلات حركة .

تصنف السيارة على أنها من ذوات نمط كروس أوفر أو ما يطلق عليه إختصارا ً سي يو في CUV ، أي أنها غير مصنفة ضمن السيارات السيدان العادية ، و السيارات الكروس أوفر تتسم بكونها مزيجا ً عصريا ً بين السيارات السيدان العائلية و بين السيارات السبور و بين السيارات الهاتشباك في الوقت ذاته حيث تجمع العديد من الخصائص المميزة لكل من تلك الأنواع و هو ما يجعلها عصرية و فريدة و مختلفة عن غيرها.

قدرة المحرك قوية للغاية حيث تقدّر قوته بحوالي 252 حصان و عزمه الأقصى يصل إلي 370 نيوتن لكل متر واحد فقط و معدّل دوران المحرك يصل إلي 6400 لفة في الدقيقة الواحدة.

عدد مقاعد السيارة خمسة مقاعد داخلية كبيرة و مريحة ، و عدد أبوابها أربعة أبواب ، إرتفاع السيارة عن الأرض متوسط حيث يبلغ 135 مللي متر.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود الخاص بالسيارة تساوي 75 لتر و هو حجم كبير و مناسب لحجم المحرك و معدل إستهلاكه للوقود.

أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 220 كيلو متر في الساعة و هو معدل رائع خاصة ً و أن حجم السيارة يساعد على الحفاظ على ثباتها أثناء السير على سرعات عالية.

تمتلك السيارة جنوط رياضية مقاس 20 وهو مقاس يناسب حجمها الكبير ، الشنطة الخلفية للسيارة تبلغ مساحتها 750 مللي متر وهي مساحة رائعة تسمح بحفظ الكثير من الأغراض.

 

مميزات أودي Q7 2019

2019 Audi Q7 (2)

تمتاز السيارة بإمتلاكها لعجلة قيادة إلكترونية تساعد على توجيه السيارة بشكل رائع أثناء السير على السرعات العالية .

تصنف Q7 على أنها سيارة ذات دفع رباعي مما يجعلها تتناسب مع كافة الإستخدامات حيث تصلح للإستخدام الرياضي أو العائلي و في الوقت ذاته تتناسب مع المناطق الوعرة و البيئة الصحراوية و الطرق الغير ممهدة.

تمتلك السيارة ناقل حركة بنظام ستيبترونيك الجديد كليا ً و الذي يسهل من عملية قيادة السيارة سواء على الطريقة اليدوية أو بشكل اتوماتيكي دون الحاجة إلي تحريك عصا ناقل الحركة.

معدل تسارع السيارة رائع للغاية مع الوضع محل النظر حجم السيارة الكبير و وزنها العالي ، حيث تصل السيارة إلي سرعة مائة كيلو متر في خلال 5.9 ثانية فقط.

متوسط إستهلاك Q7 للوقود خرافي ، حيث لا تحتاج السيارة سوى إلي 6.5 لتر فقط لقطع مسافة مائة كيلو متر و هي محمّلة بخمسة أفراد بالإضافة إلي إمتلاء الشنطة الخلفية ذات السعة الكبرى 750 مللي متر.

خزان وقود السيارة يعد من أبرز مميزاتها نظرا ً لحجمه الكبير و الرائع الذي يبلغ 75 لتر مما يجعلها الإختيار الأنسب و الأمثل للطرق الطويلة و الرحلات الكبيرة بسبب إستهلاكها المحدود للوقود إلي جانب حجم الخزان الكبير.

الكراسي الامامية الخاصة بقائد المركبة و الراكب الأمامي يتم تحريكها في ثمانية إتجاهات مختلفة بشكل إلكتروني كهربائي مما يسهل من عملية ضبط إتجاهات و إرتفاعات المقاعد بشكل سلس و سهل.

تحتوي السيارة على خاصية الركن الذاتي بالإضافة إلي أنها مزودة بخاصية تثبيت السرعة مما يجعلها تأتي على رأس قوائم سيارات أودي من ناحية الإمكانيات العالية و الرفاهيات الكبيرة.

السيارة مزودة بأحزمة أمان أمامية و خلفية و وسادات هوائية “air bags” في المقاعد الأمامية مما يرفع من معدلات الامان داخل السيارة و يحافظ على حياة الركاب في حالة الحوادث المرورية على الطرق السريعة.

إمكانية التحكم في فتح و غلق الأبواب عن بعد ، مزودة بخاصية الزر المخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة ، تمتلك كاميرا خلفية مثبتة في خلف السيارة لمساعدة قائدها في العودة إلي الخلف بإنسيابية و سهولة.

 

عيوب أودي Q7 2019

maxresdefault

من خلال متابعتنا لمستخدمي سيارة audi Q7 نجد أنه نادرا ً ما يندر أن إشتكى أحدهم منها أو من عيوب بارزة و ظاهرة فيها سواء فيما يخص متانة السيارة و جودتها أو فيما يخص ثباتها على الطريق أثناء السير على السرعات العالية أو فيما يخص قوة المحرك و جودته، و تمتاز السيارة بأن الرفاهيات بداخلها شبه مكتملة إلا أن كل ما يجدر الإشارة إليه هو نقصان بعض الكماليات مثل :

عدم وجود مخارج كهربائية في السيارة سواء في الجزء الخلفي الخاص بالشنطة الخلفية أو على أجناب السيارة.

مساند اليد الأمامية و الخلفية داخل السيارة غير مكيفة على عكس الكثير من السيارات الحديثة التي تمتلك تلك الخاصية.

إرتفاع السيارة عن سطح الأرض منخفض إلي حد ما ، حيث أن إرتفاعها يساوي 135 مللي متر و هو قد يتعارض مع كونها سيارة ذات دفع رباعي من المفترض انها تتناسب مع المناطق الجبلية و الصحراوية.

 

صور أودي Q7 2019

2 2014aud006a_640_12 2018aus010001_640_12 2019 Audi Q7 (5)maxresdefault

أسعار أودي Q7 2019

في مصر

1.650.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

421.200 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

268.000 درهم إماراتي.

 





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *