السبت , سبتمبر 19 2020

جبل جيس

هو أحد سلاسل جبال الحجر الواقع بالإمارات برأس الخيمة، و على قمته تكون الحرارة من خفضة جدًا إذا ما قارناها بأسفله  و هو أعلى جبل بالإمارات العربية المتحدة، فيأخذ ارتفاع يقارب الـ1900 متر فوق سطح البحر.

إن موقع الجبل تحديدًا هو في الشمال من إمارة رأس الخيمة، و يبعد عنها مسافة 25 كيلومتر، و هناك تمتلئ الأرض بالجبال النائية المعزورة و القرى، و المزارع التي نمت طبيعيًا من مياه الأمطار و قامت عليها الحياة النباتية و الحيوانية، و تسقط عليه الثلوج مرتين في السنة.

إن قمة ذلك الجبل تصل درجة حرارتها إلى 5 تحت الصفر في فصل الشتاء، و لقد أصبح الجبل مكانًا ترفيهيًا يضم عدة مرافق فارهة مثل الفنادق و المظلات الهوائية و أرض الجولف، إضافةً إلى إتاحت ممارسة رياضة التزحلق على الجليد عبر تمهيد المنحدرات لذلك.

جبل جيس

ما الذي يمكنك فعله إذا قمت بزيارة جبل جيس ؟

السفاري:

فهذه الكبيعة الجبلية الخلابة الواقعة اسفل السماء مباشرةً و المطلة على الأفق الممتد و المظهر الصحراوي الصخري، و ما يميزه هو أن درجة الحرارة في الإمارات تكون مرتفعة، غير أنك حين تصعد للجبل تلاحظ التحسن في درجات الحرارة و تشعر بالنتعاش و الانتسجام مع هذه الأجواء مع الأصدقاء أو الأسرة.

جبل جيس

الثلوج:

و هذا النشاط يمكنك أن تقوم به في فصل الشتاء حين تنتشر الثلوج على سفح الجبل، لتتمتع برؤيتها و تمشي بينها، ثم تقوم بممارسة رياضة التزحلق على الجليد.

جبل جيث الثلوج

التأمل:

فهو مكان ممتاز لمحبي التأملو الانسجام مع الطبيعة الصحوة، حيث الوديان تخترق طرقها في تعرجٍ مُدهش، و الأراضي الصحراوية تتخذ مساحات فسيحة، فمن فوق الجبل تصل عينيك إلى أراضي موجودة في إيران و دبي، فهي تجربة فريدة حقًا و ليس لها مثيل.

جبل جيس

التسلق:

فالمغامرون سيجدوا متعتهم هنا حين يرتدوا الأزياء الخاصلة بالتسلق و يتحدون مناطق الصعوبة الجغرافية بالجبل و تخطيها و القيام بالمنافسة فيما بينهم.

التسلق

الفعاليات:

حيث يقام عدد من الحفلاتو الفعاليات بجل جيس فمنها الحفلات الموسيقية و منها العروض المسرحية، و ستقوم بحضور هذه الفعاليات في الهواء الطلق.

مسرح جبل جيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *