السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / تعرف على عيوب بروتون اكسورا 2019

تعرف على عيوب بروتون اكسورا 2019

بروتون اكسورا تصنف من فئة السيارات العائلية ذات الثلاثة صفوف من المقاعد , وتتمتع السيارة بتصميم جذاب , وتاتى السيارة بمحرك من 4 اسطوانات بسعة 1,6 لتر مزود بشاحن توربنيى للهواء ويتصل بصندوق تروس اتوماتيك من 6 نسب ينقل الحركة الى العجلات الامامية , والسيارة بها العديد من عوامل الرفاهية مثل كمبيوتر رحلات وخلافة , ولكن السيارة بها بعض العيوب التى تؤثر على قدرتها على المنافسة فى الاسواق وسنتعرف على تلك العيوب فى السطور التالية.

 

تعرف على عيوب بروتون اكسورا 2019

اقرا ايضا : تعرف على عيوب بروتون جين 2 2019

عيوب بروتون اكسورا 2019

  • المقعد الثالث

تاتى السيارة بثلاثة صفوف من المقاعد ولكن يعانى الصف الثالث من المقاعد من ضيق فى المساحة بسبب اقترابة من المقعد الثانى , وبالتالى فان المساحة المخصصة لوضع الاقدام تكون صغيرة نسبياً.

  • استهلاك الوقود

يعد من اهم عيوب بروتون اكسورا هو ارتفاع استهلاك السيارة من الوقود ويبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود الى 1 لتر لكل 8 كم , وهو معدل كبير من الاستهلاك مقارنة بسيارة من 4 اسطوانات بسعة 1,6 , ويكون استهلاك الوقود بسبب ارتفاع وزن السيارة.

  • عوامل الامان

من اهم عيوب بروتون اكسورا هو عدم حصول السيارة على العديد من عوامل الامان فتاتى السيارة بوسائد هوائية امامية فقط ولم تحصل على وسائد خلفية بالرغم من انها سيارة عائلية , بالاضافة الى افتقار السيارة الى نظام التحكم فى الجر ونظام المساعدة على المرتفعات.

  • ارتفاع السيارة عن الارض

تاتى السيارة بارتفاع منخفض عن مستوى سطح الارض مما يؤثر على سلامة باطن السيارة حيث من الممكن ان تتعرض السيارة لبعض الاضرار نتيجة للاحتكاك من الاسفل.

  • تجهيزات السيارة

تفتقر السيارة الى العديد من التجهيزات الاساسية ويعد من ابزر عيوب بروتون اكسورا فلم تحصل السيارة على فتحات لمكيف الهواء فى الخلف او فى السقف , بالاضافة الى عدم وجود حساسات للمطر او للضوء والمصابيح الامامية للسيارة هالوجين وليست ليد , بالاضافة الى ان المقعد الامامى للسيارة يدوى وليس كهربائى.

  • الخامات الداخلية

من ابرز عيوب بروتون اكسورا هو استخدام خامات ضعيفة الجودة فى المقصورة الداخلية للسيارة حيث يظهر بعض القطع البلاستيكية للسيارة فى الكثير من الاماكن وبالتالى يؤثر ذلك على فخامة المقصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *