الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / تعرف على اهم عيوب مرسيدس GLA 2019

تعرف على اهم عيوب مرسيدس GLA 2019

مرسيدس GLA تعد واحدة من احدث السيارات الالمانية فى عائلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعى وتم اطلاق السيارة فى الاسواق فى عام 2014 , وتدعم السيارة محرك من 4 اسطوانات للحريق بسعة 2 لتر مع شاحن توربينى للهواء ويتصل بصندوق تروس اتوماتيكى من 8 نسب يدفع الحركة الى العجلات الامامية , ولكن اكتشف ملاك السيارة بعض العيوب التى ظهرت فيها مع الاستخدام وسنتعرف على هذة العيوب فى السطور التالية.

 

تعرف على اهم عيوب مرسيدس GLA 2019

اقرا ايضا : تعرف على عيوب ميني هاتش 2019

عيوب مرسيدس GLA 2019

  • نظام التعليق

من عيوب مرسيدس GLA 2019 هو استخدام السيارة لنظام تعليق يميل الى الخشونة والرياضية ويعانى من عدم القدرة على امتصاص الصدمات على السرعات البطيئة وبالتالى لا يوفر الكثير من الراحة للركاب ويعيب على السيارة فى عدم قدرتها على السير فى المناطق الصحراوية والجبلية بالرغم من كونها سيارة دفع رباعى.

  • عزل الصوت

بالرغم من ارتفاع سعر السيارة الا ان من عيوب مرسيدس GLA هو استخدام عزل صوت غير جيد حيث يتسرب الكثير من اصوات الرياح واحتكاك السيارة به داخل المقصورة الداخلية على السرعات العالية ولكن عزل الصوت جيد داخل المدينة وعلى السرعات المتوسطة.

  • المقعد الخلفى للسيارة

من عيوب مرسيدس GLA هو ضيق المساحة المخصصة لوضع الاقدام فى المقعد الخلفى وعلى الرغم من ان مساحة السيارة كبيرة فان اغلب المساحة استغلت فى الصندوق الخلفى للسيارة وجاء ذلك على حساب المقعد الخلفى , ولكن لا يتوافر نفق لصندوق التروس فى المقعد الخلفى للسيارة وبالتالى يتسع المقعد لثلاثة افراد.

  • ناقل الحركة

تستخدم السيارة ناقل حركة اتوماتيكى عادى يعانى من ضعف الاستجابة مع المحرك حيث يتاخر صندوق التروس فى التنقل بين السرعات وبعضها على السرعات البطيئة للسيارة ويتسبب ذلك فى ارتفاع استهلاك السيارة من الوقود وبالتالى تزداد من تكلفة تشغيل السيارة , ويعيب على مرسيدس GLA فى عدم استخدام ناقل حركة من فئة cvt.

مميزات مرسيدس GLA

  • مساحة التخزين الكبيرة التى تصل الى 1300 لتر.
  • ثبات السيارة المميز على الطريق بالاضافة الى وضعية القيادة المميزة.
  • حصول السيارة على 4 نجوم فى اختبارات الامان والسلامة الاوروبية.
  • اعتمادية السيارة وقله اعطالها نتيجة كثرة الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *