السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / بالصور معلومات عن كورنيش جدة الجديد

بالصور معلومات عن كورنيش جدة الجديد

لطالما كان كورنيش جدة مكانًا ترفيهيًا و سياحيًا غنيًا بالمتعة و الأوقات المبهجة، و يعرف بكون المتاجر و الملاهي و المطاعم و الكافيهات تملأه فيأتي الناس إليها بأعداد كبيرة لتشكل بيئة سياحة ترفيهية شاملة، هذا بالإضافة غلى الفنادق العالمية التي تستقبل الضيوف من شتى أنحاء العالم لتقدم لهم خدمات رفيعة المستوى و تضع لنفسها مكانة راقية في مجال السياحة و الفنادق.

كورنيش جدة الجديد

يقع كورنيش جدة في الركن الغربي من المدينة على ساحل البحر الأحمر، و يمتد مسافة تبلع 110 كيلومتر، و تحيط به مشروعات مهمة على المستوى الاقتصادي لا سيما مشروعات ناطحات السحاب، مثل أبراج لمار و مدينة المملكة.

لقد تم تطوير مشروع كورنيش جدة الجديد ليتوافق مع كافة المقاييس العالمية للشواطئ متناسبًا مع كافة الفئات العمرية، و اتخذ من النورس شعارًا للمشروع الجديد، و هو يحمل دلالة امتداد المشروع من الشمال إلى الجنوب.

إن أمانة جدة تسعى من خلال هذا المشروع إلى أن تضمن للمواطنين و المقيمين ملاذًا ترفيهيًا شاطئيًا مُمتعًا، فوفرت فيه البنية التحتية المتكاملة و أضفت عليه لمسات إبداعية خلابة، فيستوعب الشاطئ عدد 120 ألف نسمة، بطول يبلغ أربعة آلاف و خمسمائة كم، و مساحة تبلغ 730 ألف متر مربع، و التاي قائمة بأهم الخدمات و الأنشطة التي يتيحها كورنيش جدة الجديد للمواطنين و المقيمين.

شاطئ جدة الجديد

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في شاطئ جدة الجديد

  • صالة الألعاب الرياضية:

و ذلك لمحبي اللياقة البدنية و الحفاظ على الصحة الجسدية، تم توفير صالة ألعاب بدنية مجهزة بالكامل و هي بيئة مكانية ممتازة للتمرين.

  • ممشى بحري:

و الذي يمتد من الأقصى إلى الأقصى، و ذلك مراعاةً للجمهور الكبير من عشاق التمشية و التمتع بالأجواء الطبيعية و مظاهر الترفيه المجاورة للساحل بطوله.

  • مسار للدراجات:

فرياضة ركوب الدراجات من الرياضات ذات الذيوع الكبير، و قد فُردت مساحة خاصة لأن تسير فيها الدراجات و محبيها من صناع اللياقة البدنية و المغامرة و التحدي.

ساحة النورس:

و هي ساحة فليسة تهيء أجواء هادئة للجلوس في الهواء الطلق أو التمشية و تبادل الأحاديث، و قد اتخذت من النورس شعارًا لها لأنه علامة بارزة في جدة.

و تتوفر أنشطة اخرى من لعب الشطرنج و الممشى و الساحات و النوافير و المسطحات الخضراء.

كورنيش جدة الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *