السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / اهم عيوب كيا بيكانتو 2019

اهم عيوب كيا بيكانتو 2019

كيا بيكانتو واحدة من أكثر السيارات شهرة ومبيعاً فى فئة السيارات الهاتش باك صغيرة الحجم , وتأتي بمحرك 1.2 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي وتحتوي على الكثير من التجهيزات التى تجعلها قادرة على المنافسة فى هذه الفئة ولكن هناك بعض عيوب كيا بيكانتو 2019 لابد ان تعرفها.

 

 

اهم عيوب كيا بيكانتو 2019

اقرأ أيضاً : ابرز عيوب شيفروليه أوبترا 2019

عيوب كيا بيكانتو 2019

  • تجهيزات الامان

تاتى كيا بيكانتو بوسائدتين هوائيتين فقط فى جميع الفئات ونظام abs وebd , ولا تحتوى على نظام التحكم فى صعود المرتفعات ولا تحتوى على حساسات امامية او خلفية وعدم وجود كاميرا خلفية لمساعدة السائق على الاصطفاف.

  • مساحة السيارة

من اهم عيوب كيا بيكانتو 2019 هو صغر مساحة الركوب الداخلية فهى لا توفر الراحة الكافية للركاب ومع وجود نفق لناقل الحركة الذى يقلل مساحة الركوب بالمقعد الخلفى وأيضاً عدم وجود مساحات تخزين كافية وصغر سعة حقيبة التخزين الداخلية.

  • التجهيزات الداخلية

من عيوب كيا بيكانتو 2019 ضعف التجهيزات الداخلية مقارنة بسعرها المرتفع فى هذة الفئة فلا تحتوى السيارة على مرايا جانبية ضم كهربائى او شاشة وسطية لعرض معلومات السيارة وتاتى بنظام صوتى مكون من 4 مكبرات صوتية فقط.

  • التسارع

حصلت بيكانتو على محرك من 4 اسطوانات بسعة 1,2 لتر وهو مناسب جداً لوزن السيارة ولكن يعيب على هذا المحرك بضعف عزم السيارة والتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم فى خلال 13 ثانية وهو رقم كبير لا يتناسب مع حجم السيارة الصغير والمحرك.

  • قطع الغيار

من اهم عيوب كيا بيكانتو 2019 هو ارتفاع سعر قطع الغيار وعدام توافرها فى الاسواق بسهولة ويسبب ذلك صعوبات فى عمل الصيانة الدورية للسيارة.

  • الثبات

تفقد السيارة جزء كبير من اتزانها مع ارتفاع السرعة وخاصة بعد تجاوز السيارة سرعة 100 كم \ ساعة مما يسبب ذلك صعوبة المناورة بالسيارة ويشكل الخطر على الركاب بالداخل.

  • استهلاك الوقود

معدل استهلاك السيارة للوقود يتراوح ما بين 10 إلى 12 لتر لكل 170 كم داخل المدينة وو هذا المعدل كبير جداً على حجم السيارة.

  • ارتفاع السيارة عن الارض

من اهم عيوب كيا بيكانتو 2019 هو صغر ارتفاعها عن الارض مما يعرضها لكثرة التصادمات والاحتكاكات الارضية التى تنشاء على المطبات والمرتفعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *