الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / اهم عيوب شانجان ايدو 2019

اهم عيوب شانجان ايدو 2019

شانجان ايدو هي واحدة من احدث السيارات الصينية التى انتشرت فى الأسواق العربية فى الفترة السابقة , وتندرج السيارة تحت قائمة السيارات السيدان العائلية التى تتسع لخمسة افراد , وتاتى السيارة بمجموعة من التجهيزات العريقة التى جعلتها تنافس وسط ابرز سيارات هذه الفئة , ولكن السيارة بها بعض العيوب , واليكم ابرز عيوب شانجان إيدو 2019.

 

اهم عيوب شانجان ايدو 2019

اقرأ ايضاً : عيوب رينو لوجان 2019

عيوب شانجان ايدو 2019

  • ضعف مكيف السيارة

من ابرز عيوب شانجان ايدو 2019 هو ضعف مكيف السيارة فيحتاج المكيف بعض الوقت لتبريد السيارة , بالاضافة الى انه لا يوصل الهواء للمقاعد الخلفية ويزيد من ارتفاع صوت المحرك واستهلاك الوقود.

  • عجلة القيادة

اشتكى بعض ملاك السيارة من وجود ارتعاش بسيط فى المقود وذلك بعد تجاوز السيارة سرعة 100 كم \ ساعة ويختفى هذا العيب على السرعات المنخفضة للسيارة.

  • التجهيزات الداخلية وعوامل الامان

من ابرز عيوب شانجان ايدو هو عدم توفر وسائد هوائية جانبية وستائرية بالرغم من وجودها فى السيارات المنافسة بالاضافة الى عدم توافر نظام الثبات الالكترونى , ويعيب على السيارة بوجود شاشة وسطية ذات جودة منخفضة جداً ولا تحتوى على نظام الملاحة , بالاضافة الى النظام الصوتى متصل ب 4 مكبرات صوتية ذات جودة صوت متواضعة , وعدم وجود كاميرا خلفية بالرغم من وجود حساسات امامية وخلفية.

  • قطع الغيار

من اهم عيوب شانجان ايدو 2019 هو عدم توافر قطع غيار السيارة وبالتالى فان اى عيب سيصيب السيارة سيكلف صاحبها مبالغ ضخمة حتى يتمكن من اعادة اصلاحها.

  • الروئية الخلفية

اشتكى ملاك السيارة من ضعف الروئية الخلفية بسبب القوائم العريضة فى الخلف ويتواجد الكثير من النقاط العمياء فى المرايا الجانبية ويعيب على السيارة بعدم استخدام نظام لكشف النقط العمياء.

  • ناقل الحركة

من عيوب السيارة هو استخدام ناقل حركة اتوماتيكي من فئة cvt حيث يعد من اكثر صناديق التروس تعرضاً للاعطال , واشتكى بعض الملاك من تاخر فى النقلات وعدم استجابتة بشكل سلسل مع المحرك.

  • استهلاك الوقود

من ابرز عيوب شانجان ايدو الذى كشف عنها الملاك هو ارتفاع استهلاك السيارة للوقود بالرغم من استخدام محرك بسعة 1,6 لتر , ويصل معدل استهلاك الوقود حوالى 9 لتر لكل 100 كم داخل المدينة , وينخفض معدل استهلاك الوقود على الطرق السريعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *