الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار

الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار

لقد ظهر برنامج كيبك للمستثمر المهاجر في عام 1986 و حقق نجاحًا كبيرًا، و لقد ساهم في تحقيق منفعة ممتازة لأصحاب الأموال و العائلات ذات الثراء، من منطلق أنهم يقدمون الإقامة الدائمة في كندا في سبيل الحصول على مشروعات حقيقية يقدمها المستثمورن على الأراضي الكندية، و هي توفر هذه الهجرة بإجراءات سريعة و سهلة، و تستهدف منها إيجاد فرص عمل جديدة على أراضيها، لنتعرف علىالهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار بصورة مفصلة.

كندا

شروط الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار:

  • أن يكون المتقدم معه ثروة مالية تبدأ من مبلغ 1.6 دولار كندي، و أن تكون هذه الثروة محصلة من سبل قانونية.
  • أن يقوم المهاجر بتوقيع اتفاقية مفادها قيامه بتقديم استثمار لمصلحة دولة كندا تبدأ قيمته من 800 ألف دولار كندي كحد أدنة، و يتم ذلك عن طريق وسيط مالي يرخص له بشكل خاص، و هو استثمار غير مقيد بشروط تضعه الحكومة الكندية بين يدي المستثمرين.

و يمكن الحصول على قرد معتمد من كندا قيمته 220 ألف دولار كندي يتم شرط أن يتم تسديده في دفعة واحدة، ذلك في حالة لم يرغب المستثمر في دفع مبلغ 800 ألف دولار كندي.

  • تعتبر كيبك هي أكبر مقاطعة في كندا، فيشترط أن يكون المتقدم بطلب الاستثمار أن يكون صاحب قدرة مادية على الإنفاق على نفسه أو عائلته هناك، و أن يقدم ما يثبت خذا في صورة وثائق رسمية،
  • أن يكون من أصحاب الخبرة الطويلة ف مجال ريادة الأعمال، و التي تكون سنتين كحد أدنى.

اجراءات الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار:

أولا يقوم المتقدم بإحضار الآتي:

  • أوراق الهوية و السجل المدني
  • إبراء ذمة من الشرطة و صحيفة الحالة الجنائية
  • أوراق رسمية تثبت ثيمة الأصول الصافية
  • ما يثبت رسميا خبرته في مجال ريادة الأعمال لمدة سنتين
  • أوراثق المؤهل التعليمي

و هي تحضر من خلال مكتب المحاماة، حيث يعمل المحامي على اتمام نموذج طلب التأشيرة الكندية للاستثمار.

ثانيا: القيام بتوقيع استمارة الطلب مع مكتب المحاماة، ثم يقوم المحامي بالتواصل مع الحكومة ممثلا لطالب التأشيرة، و يرسلها بشكل رسمي لادارة كيبك للهجرة.

ثالثا: يقوم المتقدم بالطلب بتسديد طلب الحكومة المقرر و هو 15 الف دولار كندي عن طريق الحوالة الى البريد الكندي او الحوالة البنكية.

رابعا: تتم مراجعة الطلبات المرسلة، و توضع الطلبات التي تستوفي الشروط في قائمة الطلبات الموضوعة قيد الاجراء.

خامسا: تحديد موعد المقابلة الشخصية مع موظف الهجرة في كيبك، و يجب أن يحضر المتقدم بالطلب كافة الوثائق الداعمة لموقفه و النماذج الخاصة به في هذه المقابلة.

سادسا: بعد اجتياز المقابلة يكون لدى المتقدم 110 يوم يليرسل فيهم مبلغ 800 ألف دولار كندي، و على أصحاب القرود أن يحولوا مبلغ 220 ألف دولار كندي مقدما.

سابعا: يتم اصدار “شهادة اختيار كيبك” التي توصي بالموافقة على طلبك الحصول على الهجرة الى مقاطعات كندا، لتدخل بعد ذلك ملفاتك الى مدخل الدخول المركزي لشئون الهجرة في كندا،و ذلك من جل اتمام الاجراءات على المستوى الاتحادي، عندا قم بدفع الرسوم الاتحادية.

ثامنا: تتلقى أمرا من السلطات الكندية باجراء الكشف الطبي انت و افراد عائلتك المرافقين من طبيب معتمد من ادارة الهجرة الكندية.

تاسعا: بعد استلام موظفي الهجرة بكندا نتيجة كشفك الطبي تصدر الموافقة النهائية و تحصل على التأشيرة الكندية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *