الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / الهجرة الى السويد للفلسطنيين

الهجرة الى السويد للفلسطنيين

إن المواطن الفلسطيني له فرصة كبيرة بين غيره من حاملي الجنسيات الأخرى في الحصول على أحقية لجوء على أراضي مملكة السويد، ذلك تبعًا لما تمر بها البلاد من ظروف استثنائية، و اجراءات الحصول على الهجرة الى السويد بالنسبة للمواطن الفلسطيني لا تختلف عن اجراءات الحصول عليها بالنسبة لباقي مواطني العالم.

السويد

شروط تقديم طلب لجوء للسويد:

الشرط الأساسي هو الوصول بالفعل الى السويد، فلا يتم قبول طلبات تقديم الهجرة للسويد من أي مكان آخر في العالم، و عند وصولك إلى هناك أخبر الشرطة بأنك قد أتيت بغرض تقديم طلب لجوء.

أماكن تسجيل طلب اللجوء في السويد:

  • مطار السويد
  • مراكز اللجوء السويدية
  • الموانئ في السويد

اجراءات الحصول على حق اللجوء في السويد:

  • تقوم بتقديم وثائقك الرسمية التي تثبت هويتك و شخصيتك، مثل الاسم و تاريخ الميلاد و محله، و في حالة لم تكن بطاقة الهوية موجودة معك فعليك استبدالها بأي وثائق رسمية أخرى مثل قسيمة الزواج أو شهادة محل الميلاد أو أي أوراق أخرى، و يتعين عليك بعد ذلك أن تعطيهم بصمتك.
  • إبداء أسباب قوية للجوء، فالسويد تقبل طلبات الهجرة إليها كلاجئ تبعا لأنك المتقدم مجبر على الخروج من موطنه، من حيث تعرضه للعنف أو السجن أو احتمالية القتل بسبب عرق أو دين أو توجه فكري أو سياسي أو توجه جنسي أو غير ذلك من أشكال العنصرية، و اعلم أنك إذا قُبلت كلاجئ في دولة السويد فلا يحق لك العودة الى فلسطين مرة أخرى.
  • يتم البت في ملفك المقدم كلاجئ فلسطيني في السويد بعد إجراء المقابلة الشخصية، و هو تختص به مصلحة الهجرة في السويد، و هي تستبين ما إذا كنت حقا تستحق الهجرة الى السويد ام لا، و تستدعى بعد ذلك من قبل مصلحة الهجرة للتعرف ما إذا كنت مقبولا أم مرفوضا، و دولة السويد توفر لك مسكنا مؤقتا حتى وقت الاستعداء.

عندما تقبل كلاجئ في السويد تكون فترة اقامتك هي 3 سنوات، تستطيع خلالها أن تتقدم بطلب لم شمل عائئلي بالسويد، أما إذا كان طلبك مرفوضا و في نفس الوقت لا يمكن ترحيلك لبلادك فستحصل على لجوء 13 شهر هناك فيما يعرف بالحماية البديلة في السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *