الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / الهجرة الى السويد للسوريين

الهجرة الى السويد للسوريين

إن طلبات الهجرة في السويد تقبل بداخل مصلحة الهجرة بالمملكة السويدية، فيجب على المتقدم بطلب الهجرة أن يكون قد وصل بالفعل إلى أراضي المملكة.

السويد

اجراءات الهجرة الى السويد:

عندما تلتقي بالشرطة السويدية على حدود ادولة قم بإعلامهم بأنك ستدخل إليها بغرض الحصول على أحقية اللجوء فيها، تتواجد الشرطة السويدية في نقطة مراقبة جوازات السفر بالمطارات الدولية، و هي تتواجد في محطات العبور و بالقاطرات و الحافلات العامة المتجهة إلى السويد، تقوم الشرطة بتوجيه بعض الأسئلة لك ثم تقوم بتحويلك إلى مصلحة الهجرة، و هناك تسلم ملف لجوءك.

أما إذا كنت متواجدا بالفعل بالسويد فاتجه مباشرة صوب أحد مكاتب الهجرة بغوتنبرج، أو مالمو أو ستوكهولم.

متطلبات الحصول على هجرة في السويد:

ثم تسجل مصلحة الهجرة ملف هجرتك، و هناك عليك أن تعرفهم عليك، و ذلك عبر وثائق هوية رسمية تثبت اسمك و تاريخ ميلادك و مكانه، و في حالة عدم تواجد هذه الوثائق فعليك أن تعرفهم على نفسك بأي وسيلة ورقية أخرى مثل وثيقة الزواج أو شهادة الميلاد أو الأوراق العسكرية أو تلك الخاصة بالعائلة أو قسيمة الزواج، ثم إن عليك أن تعطيهم دواعي لجوء للسويد شرط أن تكون قوية و حقيقية.

و بعد تقديم أوراقك تحدث الاجراءات الآتية:

يُسجل اسمك كمتقدم للحصول على لجوء تبعا للمعلومات التي أوردتها لهم عبر الوثائق التي تملكها، و القانون السويدي لا يسجلك باسم غير المذكور في أوراقك، غير أنه متاح لك أن تأخذ لقب أو اسم أول، و متاح لك أن تطلب محامي أو محقق سواء امرأة أو رجل تبعا لما يناسبك، و أن تخبر السلطات بعدم رغبتك في مشاركة غرفة مع أحد طلاب اللجوء الآخرين إذا كان هذا لا يناسبك.

يتم تصويرك و الحصول على بصماتك، و هذه البصمات للتأكد من إذا كنت قد تقدمت بطلب الحصول على إقامة في دولة أخرى من دول شنغن أوروبا و لك موافقة على هذه الإقامة، أو إذا كنت محظورًا من دخولها، يستثنى الاطفال تحت سن الـ14 سنة من هذا الفحص.

تتم المقابلة الشخصية مع الموظف المختص هناك لاستبيان ما إذا كنت جديرا بتوفير لجوء لك أم لا، ثم يتم تسليم طلبك و تنتظر بعد ذلك البت في طلب لجوءك، و تستدعى بعد ذلك لإعلامك بالقرار المتخذ بشأنه سواء بالموافقة أو بالرفض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *