السبت , ديسمبر 14 2019

السفر الى انطاليا

الواقعة على الساحل الغربي للبحر المتوسط بجنوب تركيا، تحيطُ بها السلاسل الجبلية التي تلوح في الأفق، و هي أرض منحدرات ساحلية، و تعد من أجمل أماكن العالم حيثُ الطبيعة النابضة و الجمال الأخاذ، ما جعلها تذخر بمرافق الترفيه و المنتجعات و الفنادق السياحية و تستقبل عدد كبير من السياح مما تتضمنه من تعدد أنشطة سياحية، و هي سياحة طبيعية و أثرية، لنتعرف على الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها إذا أرت السفر الى انطاليا.

مدينة أنطاليات

  • بوامبة هادريان:

الواقعة بالبلدة القديمة كليتشي، و هي صرح معماري تاريخي مُذهل، ادخل من البوابة و مد سيرك بين تفاصيل المعلم التاريخي الرخامي و الصخري، و التقط ما تحبه من الصور التذكارية، يرجع تاريخ إنشاء هذه البوابة إلى عام 130 ميلاديًا، فهي من أقدم المنشآت في العالم على الإطلاق.

بوابة أدريان

  • متحف أنطاليا:

هُنا مكانك المُفضل إذا ككنت من عشاق السياحة التاريخية، حيث ستحصل على بنية تحتية حولَ تاريخ أنطاليا المُمتد في فجر الزمان، و ذلك عبر تشكيلة هائلة من التحف و المقتنيات صاحبة الخمس آلاف عام، و التي تنتمي للعصر البيزنطي و العصر البرونزي، لا تتردد في دخول هذا المتحف و استشعار هذا القدر من العراقة و العظمة التاريخية و الفنية التشكيلية للأجداد.

بوابة أدريان

  • اسبندوس:

أطلال الرومان الأشداء .. هذا بناءٌ يحمل طابعًا عسكريًا، و هو يتسع لـ15 ألف متفرج، قد ططبع بالفن المعماري الروماني، و هو مكان جذب لعدد كبير من السياح.

متحف اسبندوس

  • موقع بيرج:

يعد هذا مكانًا جيدًا للسياحة التاريخية و التأملية معًا، فموقع بيرج ليسَ مكانًا لجذب العديد من السياح نظرًا لكونه محض أطلال متبقية لليونان و الرومان، يمكنك أن تأخذ جولة هادئة في السكون المُحيط و تستشعر جمال الطبيعة و التاريخ معًا، و لا تنسى التقاط بعض الصور التذكارية.

موقع بيرج

  • موقع تيرميسوس:

الواقع بقلب السلاسل الجلية، و هنا يكمن التحدي، خض مغامرة تسلق الجبل لتصل إلى هذا الموقع، شاهد عن كسب أطلال هذا المسرح الروماني و تخيل كيف كانت تجري فيه الأمور من آلاف الأعوام، و انظر كيفَ يكون المظهر من أعلى الجبل حيث السماءُ و سحبها تحيطُ بك، و الأرض الجبلية مفروشة بالعشب الأخضر، لا أظنك تحب أن تفوت تجربةً كهذه.

موقع تيرميسوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *