الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / افضل جهاز تعبئة الفريون للسيارات

افضل جهاز تعبئة الفريون للسيارات

شحن السيارات بالفريون امر لابد منه لتشغيل مكيف السيارة , فهناك العديد من الطرق لتعبئة الفريون بالسيارة , من خلال الطرق التقليدية او عن طريق اجهزة تعبئة الفريون بالسيارة.

افضل جهاز تعبئة الفريون للسيارات

 

 

طرق تعبئة الفريون

طريقة تعبئة الفريون بالاسطوانة

تعتمد هذة الطريقة علي قياس طغط الفريون العالي والضغط المنخفض ولكن هذة الطريقة غير دقيقة الي الحد المطلوب , فهناك بعض العوامل التي تؤثر علي الضغط مثل درجة حرارة الجو ودرجة حرارة السيارة والمراوج , وتتناسب هذة الطريقة مع السيارات القديمة فقط.

طريقة تعبئة الفريون بالعبوة الصغيرة

هذة الطريقة مماثلة لطريقة تعبئة الفريون بالاسطوانة ولكن الاختلاف في حجم العبوة فقط , ولكن لم تحتاج الذهاب الي ورش الصيانة لتعبئة الفريون بالعبوة الصغيرة اذا كنت تمتلك جهاز قياس ضغط.

أجهزة تعبئة الفريون

جهاز konfort R134A لتعبئة الفريون

يقوم هذا الجهاز بتعبئة الفريون بالسيارة بطريقة اتوماتيكية , فعليك من خلال الشاشات الصغيرة الموجودة علي هذا الجهاز اختيار اسم السيارة وموديلها وتاريخ الصعنع , ويقوم الجهاز بتعبئة الكمية المناسبة من الفريون للسيارة وظبط الضغط , ويمكن ايضاً ادخال البيانات يدوياً قبل توصيل الجهاز بالسيارة ثم توصيل السيارة.

جهاز bosch لتعبئة الفريون

هذا الجهاز كبير الحجم وبة شاشة كبيرة ويقوم الجهاز بسحب الفريون القديم في السيارة من خلال كمبروسر ضغط وتنظيف دائرة المكيف من الهواء القديم , ثم يقوم هذا الجهاز بوضع الكمية المناسبة في السيارة لتعبئة الفريون , والجدير بالذكر ان هذا الجهاز لايقل غير عبوات الفريون الاصلية فقط , فعند وضع نوعيات غير معروفة او تجارية لا يقوم بشحنها للسيارة.

جهاز rcc-99 a+ لتعبئة الفريون

تصل السعة التحميلية لهذا الجهاز حتي 15 كيلوجرام من الفريون , ويحتوي هذا الجهاز علي شاشة تعرض مستوي ضغط الفريون العالي والمنخفض وشاشة لعرض المعلومات تعمل باللمس , ويتم تعبئة الفريون بالسيارة عن طريق اختيار نوع السيارة وموديلها وتاريخ الصنع , ومن خلالها يتعرف الجهاز علي السيارة ويقوم بضخ الكمية المناسبة من الفريون بعد ان يقوم بتنظيف دائرة المكيف قبل وضع الفريون الجديد.

والجدير بالذكر ان هذا الجهاز يقوم بالكشف علي دائرة المكيف واكتشاف الاعطال في حالة عدم رغبة السيارة في وضع الفريون او وجود تسريب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *