الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / افضل انواع زيوت السيارات في السعودية

افضل انواع زيوت السيارات في السعودية

زيت المحرك من السوائل الهامة في السيارة فهو المسؤول عن تبريد القطع الميكانيكية داخل المحرك وتقليل الاحتكاك والحفاظ عليها من التآكل , وهناك العديد من انواع زيوت السيارات وكل سيارة لديها نوع الزيوت المخصص لمحركها ,  و سنتعرف على افضل انواع زيوت السيارات في السعودية.

 

افضل انواع زيوت السيارات في السعودية

انواع زيوت السيارات

  • زيت تقليدي ممتاز : وهو مخصص للسيارات الحديثة.
  • زيت اصطناعي كامل: من اغلي انواع الزيوت ولكن لايصلح لجميع المحركات.
  • زيت مزيج اصطناعي: وهو خليط بين الزيت الأصطناعي والزيت العضوي ويعمل هذا الخليط علي خفض درجة الحرارة وتلين الاجزاء الميكانيكة.
  • زيت الأميال الطويلة : وهو مخصص للمسافات الطويلة ويكون هذا النوع من زيت السيارات ذات لزوجة عالية.

افضل انواع زيوت السيارات في السعودية

زيت Alhamrani Fuchs Petroleum

من افضل انواع الزيوت في السعودية وتعد الشركة الناتجة له من اكبر شركات الزيوت والشحوم المستقلة والمشهورة في المنطقة العربية , وتنتج مواد تزيت وتشحيم للسيارات مبتكرة ومتطورة وجديدة.

زيت كاسترول

تعتبر كاسترول واحدة من افضل منتجي زيوت السيارات في السعودية وفي العالم , وتقدم زيوت تخليقية كاملة ذات درجات متفاوتة من اللزوجة وتصلح لجميع انواع السيارات.

زيت Mobil

تم تاسيس شركة Mobil في السعودية عام 1977 , وتقوم بانتاج جميع انواع الزيوت المستخدمة في السيارات مثل زيوت المحرك والجير , وتنتج عبوات مختلفة من الزيوت , وتنتج زيوت بدرجات لزوجة مختلفة تصلح لجميع المحركات.

زيت بترومين

تنتج بترومين اكثر من 150 منتج وتقوم بتصدير الزيوت الي 35 دولة , وتملتك بترومين الات لتغير الزيوت , وتنتج انواع مختلفة من الزيوت التخليقية الصناعية وتمتلك حصة سوقية في السعودية بنسبة 40% وتعد من افضل انواع الزيوت في السعودية.

زيت Shell

تمتلك شركة شل نسبة 30 % من الحصة السوقية للزيوت في المملكة العربية السعودية , ولديها مصنع لتصنيع الزيوت المتطورة والمبتكرة في مدينة الرياض , وهي الشركة الوحيدة في العالم التي تقوم بانتاج زيوت يمكن تحويل الغاز الي سائل , وهي انقي انواع الزيوت وافضل انواع الزيوت في السعودية.

اختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك

يمكن اختيار افضل زيت للسيارة عن طريق قراءة كتيب السيارة واختيار نوعية الزيت المناسبة لدرجة اللزوجة المحددة من قبل شركة السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *