السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / اعراض تلف فلتر البنزين في السيارة

اعراض تلف فلتر البنزين في السيارة

السيارة تتكون من بعض الاجزاء التي تساعدها علي العمل بجانب الاجزاء الميكانيكة ومنها الفلاتر التي تنقي الهواء وفلتر تنقية الزيت وفلتر تنقية الووقود.

يعمل فلتر الوقود علي تنقية البنزين من الشوائب والرواسب الموجودة في خزانات محطات الوقود , ليتخلص من هذة الرواسب ليمنع دخولها الي دورة الاحتراق في المحرك وقد يتعرض هذا الفلتر للتلف نتيجة بسبب عدة عوامل.

 

 

اعراض تلف فلتر البنزين في السيارة

 

 

اعراض تلف فلتر البنزين

  • تاخير تشغيل المحرك

عند وضع مفتاح السيارة والبدء في تشغيل المحرك بعد فتح الكتاوت يلاحظ تاخير عمل المحرك وذلك بسبب عدم تدفق الوقود الية , ويكون بسبب انسداد فلتر البنزين بالشوائب والراوسب التي تعيق حركة الوقود من التدفق.

  • رائحة كريهة

بسبب انسداد الفلتر فان الوقود يتدفق ومعة بعض الشوائب الي غرفة الاحتراق في المحرك , ومما ينتج عنة احتراق تلك الشوائب ويسبب خروج رائحة كريهة من منظومة العادم , وينصح خبراء السيارات بتغير الفلتر للحفاظ علي اجزاء المحرك من التلف.

  • صعوبة استجابة المحرك

عند الضغط علي دواسة الوقود فان السيارة لا تستجيب للتسارع العادي , ورغم ارتفاع عدد لفات المحرك.

  • ارتفاع صوت المحرك

من اكثر علامات التي توضع تلف فلتر البنزين هي ارتفاع صوت المحرك او الحدوث رجفة واهتزاز في المحرك او سماع اصوات متقطعة.

  • تقطع عمل المحرك

يعمل المحرك بتقطع نتيجة عدم وصول القدر الكافي للوقود , او بسبب وجود بعض الشوائب في المحرك ويكون ذلك بسب تلف فلتر البنزين مما يسبب دخول الشوائب مع الوقود.

  • توقف المحرك عن العمل

يلاحظ قائدي السيارات وقوف محرك السيارة عن العمل ويكون ذلك بسبب انسداد فلتر الوقود ومنع وصول الوقود الية , ومن علامات فلتر البنزين ايضاً هو عمل محرك السيارة لمدة دقائق معينة يقف محرك السيارة عن العمل وتكرر لعدة مرات وبالفحص علي كمبيوتر السيارات فلا يوجد اعطال , فان هذا دليل علي تلف فلتر البنزين.

متي يجب تغير فلتر البنزين ؟

فلتر البنزين لة عمر افتراضي من سيارة الي اخري , او من نوع فلتر الي اخر , ويتغير فلتر البنزين كل 60 الف كم او كل سنتين من التشغيل للسيارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *